تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أهمية النوم .. 6 أشياء مذهلة يقوم بها جسدك ليلًا

أهمية النوم من أبرز الأمور التي أبهرت العلماء والمتخصصين حيث يمنح النوم الاسترخاء للجسم والعقل كما يجدد طاقة ا

الكولاجين,حب الشباب,الشلل,دكتور لايف,الوزن الزائد,النوم صحي,تجارب اليوم,جسمك يحارب الالتهاب,السيتوكينات,جهاز المناعة,قسط كافٍ من النوم,العمل الجسدي,تحسين البشرة,أشياء مذهلة,اثناء النوم,الصحه,حقائق مخفية عن البشر

أهمية النوم .. 6 أشياء مذهلة يقوم بها جسدك ليلًا

أهمية النوم

أهمية النوم .. 6 أشياء مذهلة يقوم بها جسدك ليلًا

أهمية النوم
أهمية النوم

أهمية النوم من أبرز الأمور التي أبهرت العلماء والمتخصصين، حيث يمنح النوم الاسترخاء للجسم والعقل، كما يجدد طاقة الأعضاء والجهاز المناعي، ومن أهمية النوم أيضًا أنه يساعد الدماغ على القيام بوظائفه، كما أن عمليات الشفاء تتم أثناء النوم، ويقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live من خلال السطور القادمة أهمية النوم.



النوم

 

لو كنت متأكدًا من أنك تعرف جسدك جيدًا، فلا يزال هناك العديد من الحقائق حول جسمك يمكن أن تفاجئك أثناء النوم، دعنا نتعلم مع دكتور لايف شيئًا ممتعًا وجديدًا حول ما يحدث لنا أثناء النوم.  

 

مراجعة دماغك تجارب اليوم ونسيان المعلومات غير المفيدة

 

بينما تستريح أجزاء أخرى من جسمك أثناء النوم، يظل عقلك نشطًا، فمن أهم الوظائف التي يقوم بها دماغك ليلًا التخلص من المعلومات التي لم تعد بحاجة إليها، مثل التفاصيل غير المفيدة حول روتينك اليومي.

 

في الوقت نفسه، يدرك دماغك ما تحتاج إلى معرفته، لذلك بعد إجراء كل الفرز في الليل، عادة ما تتذكر الحقائق المهمة بشكل أفضل.

 

تفقد الوزن الزائد

 

عندما تنام فأنت ببساطة لا تقاطع عملية فقدان الوزن الزائد مع الأكل أو الشرب فيستريح جهازك الهضمي، مما يساعد جسمك على تطهير وتنظيم هرمونات الجوع، لهذا السبب عندما لا نحصل على قسط كافٍ من النوم ليلًا، فإننا نميل إلى الإفراط في تناول الطعام.

 

جسمك يحارب الالتهاب

 

عندما ننام يتم إطلاق البروتينات الصغيرة المعروفة باسم السيتوكينات بواسطة جهاز المناعة لدينا، وعندما نتعرض للإصابة أو المرض تساعد هذه الجزيئات الكبيرة جسمنا على التعامل مع الالتهابات والالتهابات والإصابات لكي يعمل جهازك المناعي بشكل صحيح، فإن الحصول على قسط كاف من النوم أمر حيوي أيضًا.

 

تصاب معظم عضلاتك بالشلل لبعض الوقت

 

إنها واحدة من أكثر الطرق غرابة التي يعتني بها جسمنا بنفسه، فحتى لا نتأذى أثناء العمل الجسدي لأحلامنا، تصاب عضلاتنا بالشلل المؤقت عندما نراها.

 

 

كما تستيقظ مرة واحدة على الأقل كل ساعة، ولكن على الأرجح تفعل ذلك من 5 إلى 15 مرة في الساعة، وغالبًا ما يحدث ذلك عندما ننتقل من مرحلة نوم إلى أخرى، وهذه اليقظة قصيرة جدًا ولا يمكننا تذكرها في الصباح.

 

صحة بشرتك تتحسن

 

تتجدد خلايا بشرتك فقط أثناء النوم، كما يتم إنتاج الكولاجين - وهو الأكثر أهمية الذي يجعل بشرتك تبدو أصغر سنًا وأكثر صحة – وغالبًا ما يؤدي الحرمان من النوم طويل الأمد إلى ظهور حب الشباب والشيخوخة المبكرة.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.