تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | نضارة الوجه والعيون .. عادات تفقد البشرة رونقها

نضارة الوجه والعيون هو ما تحلم به كل سيدة ولذلك تستخدم عدد كبير منهنكريمات لتبيض الوجه مجهولةالمصدرللتخلص من ا

حب الشباب,التدخين,علاج حب الشباب,ازالة حب الشباب,أشعة الشمس,جفاف الجلد,المكياج,البشرة,تسد المسامات الجلدية،,انخفاض تدفق الدم,مشاكل الجلد,حمض ساليسيليك,حمض الصفصاف,تنظيف بشرة,تنظيف بشرة الوجه,عادات تفقد رونق بالبشرة واحذري منها,ليزر البشرة

نضارة الوجه والعيون .. عادات تفقد البشرة رونقها

نضارة الوجه والعيون

نضارة الوجه والعيون .. عادات تفقد البشرة رونقها

نضارة الوجه والعيون
نضارة الوجه والعيون

نضارة الوجه والعيون هو ما تحلم به كل سيدة، ولذلك تستخدم عدد كبير منهن كريمات لتبيض الوجه مجهولة المصدر للتخلص من الهالات السوداء حول العينين مما يعطي نتيجة عكسية، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكن فيما يلي وصفات طبيعية لنضارة الوجه والعيون.



نضارة البشرة

Doctor live | دكتور لايف يقدم عملية تسمين الوجه

عادات تفقد البشرة رونقها

 

هناك 5 عادات سيئة تؤثر علي صحة البشرة ، وأولها عدم تنظيف بشرة الوجه قبل الخلود إلى النوم؛ لأنه في الليل تجري عملية تجدد الخلايا إذا كان الجلد نظيفا تمامًا، حيث إن الأوساخ والدهون والمكياج تسد المسامات الجلدية، ما يسبب ظهور حب الشباب وجفاف الجلد. 

 

والعادة الثانية هي التدخين، حيث يسبب التدخين انخفاض تدفق الدم إلى الجلد، ما ينتج عنه عدم امداد خلايا الجلد بكمية كافية من الأكسجين والمواد المغذية، فبسبب المواد السامة الموجودة في السجائر يفقد الجلد مرونته ومتانته.

 

ويمكن أن يسبب استخدام مستحضرات الحماية من أشعة الشمس مرة واحدة في اليوم، مشكلات للجلد، فيجب استخدام هذه المستحضرات طوال مواسم السنة، وتجديدها قبل كل خروج من المنزل، ولكن يسبب الإفراط بتناول الحلويات انخفاض مرونة الجلد ونعومته، وتقل مقاومته لأشعة الشمس.

 

والعادة السيئة الخامسة، هي عدم علاج حب الشباب بصورة صحيحة، لأن الضغط على حب الشباب قد يؤدي إلى نشوء ندبة أو الإصابة بعدوى، لذلك يجب معالجة حب الشباب باستخدام مستحضرات طبية مثل بيروكسيد البنزويل وحمض ساليسيليك (حمض الصفصاف).

وصفات لنضارة البشرة

 

يستخدم الشاي الأخضر في علاج جفاف البشرة؛ حيث يحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتي تقوم بإرخاء العضلات مما يقلل من انتفاخ العينين، ضعي كيسين من الشاي الأخضر المستعمل من قبل، ثم ضعيه في الثلاجة لمدة ساعة وضعيها تحت العينين.

 

كما تستخدم الفراولة لعلاج تورم العينين، حيث إنها تحتوي على حمض ألفا هيدروكسي الذي يقوم بإزالة التورم ويعمل أيضًا على تنعيم الجلد، ضعي ثمرة من الفراولة في الثلاجة ثم قسميها قطعتين وضعيها على عينيك لمدة ربع ساعة ثم امسحي المنطقة بقطعة قماش مبللة.

 

ويعتبر الفازلين من المرطبات التي تقوم بتغذية بصيلات الشعر، قومي بوضع مزيج من الفازلين مع قطرات من زيت اللوز ومرريها على  الرموش كل ليلة حيث تمنع تساقط الرموش.

 

كما يعمل العسل على نضارة الوجه والعيون، علاوة علة أنه يستخدم كمطهر ويويل جزيئات الغبار من العينين، ويمنح العينين بريق لذلك لابد من وضع قطرة من العسل يوميًا في كل عين، واتركيها لمدة 5 دقائق ثم اشطفي العينين بالماء.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.