تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | لقاح كورونا .. من هم الفئات الأكثر استفادة منه؟

لقاح كورونا أصبح الملاذ الآمن للقضاء على الجائحة وخاصة في ظل تحور الفيروس على مدار فترات قصيرة حيث يعمل اللقاح

فيروس كورونا,دكتور لايف,كورونا,علاج كورونا,اعراض كورونا,لقاح كورونا,لقاح فايزر,فايزر,وباء كورونا,تحليل الدم,اسباب كورونا,احمي نفسك من كورونا,ثوشان دي سيلفا،

لقاح كورونا .. من هم الفئات الأكثر استفادة منه؟

لقاح كورونا

لقاح كورونا .. من هم الفئات الأكثر استفادة منه؟

لقاح كورونا
لقاح كورونا

لقاح كورونا أصبح الملاذ الآمن للقضاء على الجائحة وخاصة في ظل تحور الفيروس على مدار فترات قصيرة، حيث يعمل اللقاح على منح الشخص مناعة ضد الفيروس لمدة 6 أشهر، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، نعرض لكم فيما يلي الفئات المستفادة من لقاح كورونا.



لقاح كورونا

 

خلصت دراسة حديثة إلى أن أكثر الأشخاص استفادة من لقاحات كورونا هم أولئك الذين أصيبوا في وقت سابق بالفيروس.

 

وأكدت  صحيفة “ديلي ميل”، البريطانية أن دراسة أجراها باحثون في جامعة شيفيلد في إنجلترا، وجدت أن اللقاحات ضد كوفيد-19 تصبح أكثر فعالية عند الأشخاص المصابين مسبقًا بالفيروس، مقارنة مع الأشخاص الذين لم يصابوا به أبدا.

 

وقالت إن المصابين بكورونا أنتجوا ما يقرب من 7 أضعاف كمية الأجسام المضادة بعد جرعة واحدة من لقاح فايزر، مقارنة مع الأشخاص الذين لم يصابوا بالفيروس من قبل.

 

وأشارت دراسة  إلى أن مستويات الأجسام المضادة ضد المتغيرات الجنوب إفريقية والبرازيلية كانت أعلى بـ15 مرة، وقال المؤلف المشارك في الدراسة، ثوشان دي سيلفا، من جامعة شيفيلد: “وجود مناعة عالية من الأجسام المضادة لدى الأشخاص المصابين سابقًا بعد التطعيم قد يوفر دفاعًا أفضل ضد الفيروس”.

 

وفي نهاية الدراسة أكدت أن أولئك الذين تعرضوا للفيروس: “ما يزالون في الحاجة إلى التطعيم لتوفير مناعة وحماية أفضل ضد المتغيرات”.

فوائد لقاح كورونا

 

  • للقاحات قدرة على منع متلقيها من الإصابة بفيروس كورونا عن طريق تكوين استجابة للأجسام المضادة في الجسم دون الحاجة إلى الإصابة بكوفيد-19.
  • قد يمنعك اللقاح من الإصابة بكوفيد-19، أو إذا أصبت بالفيروس فقد يمنعك اللقاح من الإصابة بأعراض أو مضاعفات خطيرة.
  • قد يساعد اللقاح في حماية الأشخاص من حولك من الإصابة بالمرض، خاصة الفئة الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات الفيروس المستجد.
  • يمنح اللقاح متلقيه مناعة ضد فيروس كورونا تدوم 6 أشهر في المتوسط مع توقعات أن تكون أطول من ذلك وتصل إلى عام، وفقًا لما توصلت إليه الأبحاث وأكدته منظمة الصحة العالمية.
  • الجمع بين التطعيم والالتزام الصارم بإرشادات السلامة الخاصة بكوفيد-19، خاصة ارتداء كمامة وغسل اليدين بشكل متكرر والتباعد الاجتماعي، سيوفر أفضل حماية من الفيروس المخيف.
  • لقاحات كورونا ليس لها تأثير سلبي على المناعة، بل على العكس تعزز الدفاعات الطبيعية للجسم.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.