تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | جفاف المهبل بعد انقطاع الطمث .. 5 نصائح للتغلب عليه

جفاف المهبل هو مرض تناسلي يصيب السيدات بعد انقطاع الطمث ويكون السبب الأساسي بالإصابة انخفاض هرمون الاستروجين ف

تضييق المهبل,التهابات المهبل,تجميل المهبل,جفاف المهبل,علاج جفاف المهبل للبنات,الطمث,هرمون الإستروجين,مشكلة جفاف المهبل,مرطبات المهبل,المزلقات المهبلية,الإستروجين المهبلي,رطوبة المهبل,جرح تضيق المهبل,أسباب جفاف المهبل عند العلاقة,كيف اتخلص من جفاف المهبل,Google جفاف المهبل والحمل,علاج جفاف المهبل للعذراء

جفاف المهبل بعد انقطاع الطمث .. 5 نصائح للتغلب عليه

جفاف المهبل

جفاف المهبل بعد انقطاع الطمث .. 5 نصائح للتغلب عليه

جفاف المهبل
جفاف المهبل

جفاف المهبل هو مرض تناسلي يصيب السيدات بعد انقطاع الطمث، ويكون السبب الأساسي بالإصابة انخفاض هرمون الاستروجين في الجسم، ولا يعتبر جفاف المهبل من الأمراض الخطيرة، فمن الممكن علاجه في المنزل بطرق بسيطة، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ، نعرض لكن فيما يلي نصائح لعلاج جفاف المهبل.



جفاف المهبل

 

يعتبر جفاف المهبل من المشاكل الصحية الشائعة بعد انقطاع الطمث، بسبب انخفاض إفراز هرمون الإستروجين كما تقل الإفرازات المهبلية التي تساهم في ترطيب المهبل، ويصاحب هذه المشكلة شعور بالجفاف والحكة وحرقان في المهبل في بعض الأحيان، فكيف يمكن التعامل بشكلٍ صحيح مع مشكلة جفاف المهبل بعد انقطاع الطمث؟ نعدد في هذا الموضوع من موقع  دكتور لايف بعض النصائح المفيدة.

 

علاج جفاف المهبل

 

 

- التركيز على بعض الأطعمة:

 

هناك بعض الأطعمة يمكن أن تلعب دورًا هامًا في الحفاظ على رطوبة المهبل، يُنصح بالتركيز عليها وإدخالها ضمن النظام الغذائي اليومي المتبع، بعد انقاع الطمث، ومن أبرز هذه الأطعمة الزبادي والفواكه والخضروات الغنية بالماء والعناصر الغذائية الضرورية للجسم، والحبوب الكاملة والمكسرات.

 

- الإكثار من شرب الماء:

 

هذه العادة ينصح بها في كافة مراحل الحياة ولكل من الرجال والنساء من مختلف الأعمار والفئات، نظرًا لأنها تحافظ على رطوبة الجسم وتمنحه الحيوية والنشاط الذي يحتاج إليه ويساعد الوظائف الحيوية في الجسم على العمل كما يجب التركيز على شرب الماء بكمية لا تقل عن 8 أكواب يوميًا عند انتهاء الطمث.

 

- استخدام مرطبات المهبل:

 

بعد انقطاع الطمث، يمكن استخدام مرطبات المهبل بعد استشارة الطبيب بشأن الأنواع الأفضل للاستخدام، بشكل يؤمن النتيجة المطلوبة، وتوضع هذه المرطبات كلّ عدة أيام للترطيب والحفاظ على صحة أنسجة المهبل.

 

- اللجوء إلى المزلقات المهبلية:

 

يتسبب جفاف المهبل بالآلام أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، مما يؤثر سلبًا على العلاقة الزوجية عمومًا، وقد يؤدي ذلك إلى النفور منها وبالتالي مشاكل وتعقيدات يومية.

 

لتخطي هذه المشكلة والتغلب عليها، يمكن اللجوء إلى المزلقات المهبلية ومراجعة الطبيب بشأن النوع الأفضل والذي لا يسبب الحساسية.

 

- الإستروجين المهبلي:

 

من الطرق التي يمكن تجربتها بعد استشارة الطبيب، اللجوء إلى كريم أو حبة أو حلقة من الاستروجين المهبلي بجرعة منخفضة لتجديد أنسجة المهبل والحفاظ على وظيفته وأدائه من دون ألم أو مضاعفات بسبب جفافه نتيجة انقطاع الطمث.

 

وتجدر الإشارة إلى أن النشاط الجنسي المنتظم وممارسة الرياضة المعتدلة يوميًا من الأمور المهم التي تساعد في الحفاظ على رطوبة المهبل والتخفيف من مشكلة جفافه بعد انقطاع الطمث.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.