تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الانتباذ البطاني الرحمي .. 6 علامات تدل على الإصابة

الانتباذ البطاني الرحميهو مرض يصيب الجهاز التناسلي لدى الأنثى وهو نمو لنسيج مشابه للنسيج الذي يبطن الرحم من ال

الدورة الشهرية,العقم,العلاقة الحميمة,خطورة بطانة الرحم المهاجرة,أعراض بطانة الرحم المهاجرة عند البنات,الانتباذ البطاني,ألم في الحوض,عسر الطمث,البطاني الرحمي,النزيف المفرط,علامات أنغراس الأجنحة,الإصابة بالانتباذ البطاني الرحمي,فترة الطمث,مشكلة ارتفاع الرحم,أعراض الانتباذ البطاني الرحمي عند البنات,انتباذ بطانة الرحم والحمل,علاج الانتباذ البطاني الرحمي بالأعشاب

الانتباذ البطاني الرحمي .. 6 علامات تدل على الإصابة

الانتباذ البطاني الرحمي

الانتباذ البطاني الرحمي .. 6 علامات تدل على الإصابة

الانتباذ البطاني الرحمي
الانتباذ البطاني الرحمي

الانتباذ البطاني الرحمي هو مرض يصيب الجهاز التناسلي لدى الأنثى، وهو نمو لنسيج مشابه للنسيج الذي يبطن الرحم من الداخل  ويظهر غالبًا في سن الشباب، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم من خلال السطور القادمة كافة التفاصيل حول الانتباذ البطاني الرحمي.



الانتباذ البطاني الرحمي

 

أو ما يعرف أيضاً ببطانة الرحم المهاجرة، حالة مرضية تتمثل بنمو نسيج مشابه للنسيج الذي يبطن الرحم من الداخل، أي بطانة الرحم، في أجزاء من الجسم خارج الرحم مثل المبيض وقناة فالوب، ويمكن أن يسبب الانتباذ البطاني الرحمي ألمًا يشتد أحيانًا وخصوصًا أثناء الدورة الشهرية.

 

علامات الانتباذ البطاني الرحمي

 

ألم في الحوض

 

يعتبر من الأعراض الأولية التي تظهر نتيجة الإصابة بالانتباذ البطاني الرحمي، وغالبًا ما يكون هذا الألم مرتبطًا بفترات الحيض، وعند المعاناة من هذه الحالة المرضية، عادة ما يوصف ألم الحوض والتشنج بأنه أسوأ من المعتاد وقد يزيد الألم مع مرور الوقت.

 

عسر الطمث

 

يمكن أن يبدأ ألم الحوض والتشنج قبل فترة الطمث ويمتد لعدة أيام بعد أن تبدأ، في ما يسمى بعسر الطمث، ويكون هذا العارض مترافقًا مع آلام أسفل الظهر وفي البطن أيضًا، بالإضافة إلى بعض الأعراض الأخرى التي تزيد من فترة الطمث سوء مقارنة مع نساء أخريات لا يعانين من هذه الحالة المرضية.

 

ألم مصاحب للعلاقة الحميم

 

في حال المعاناة من الانتباذ البطاني الرحمي، يعتبر الشعور بألم أثناء وبعد ممارسة العلاقة الحميمة من الأعراض الشائعة التي قد تكون دالة على هذه الحالة.

 

الألم أثناء التبول أو التبرز

 

قد تلاحظ المرأة التي تعاني من الانتباذ البطاني الرحمي ألماً أثناء التبول أو التبرز، ويشتدّ هذا الألم في حال الإصابة بالإمساك الذي غالباً ما يترافق مع صعوبة وألم أثناء التبرز.

 

 

النزيف المفرط

 

بالإضافة إلى الألم غير المعتاد والشديد أثناء فترة الطمث، فقد يدل النزيف المفرط أثناء الدورة الشهرية إلى احتمال الإصابة بالانتباذ البطاني الرحمي، كما قد تواجه المرأة بين الحين والآخر نزيفًا بين فترات الحيض، وقد يكون شديدًا في بعض الأحيان.

 

العقم

 

من الممكن أن يكون العقم أو تأخر الإنجاب من الأعراض الشائعة التي تدل على المعاناة من الانتباذ البطاني الرحمي، إذ قد يتم تشخيص هذه الحالة المرضية للمرة الأولى عند البعض أثناء البحث عن علاج للعقم.

 

علامات أخرى

 

يمكن للإصابة بالانتباذ البطاني الرحمي أن تظهر من خلال علامات وأعراض عديدة مثل التعب والإسهال والإمساك والانتفاخ والغثيان، ومن الشائع أن تتم ملاحظة هذه الأعراض بشكل أوضح خلال فترات الطمث. 

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.