تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أنواع البرايمر واستخداماته .. دكتور لايف

أنواع البرايمر واستخداماته من أبرز الأمور التي تبحث عنها السيدات بشكل عام حيث تتعددأنواع البرايمر واستخداماته

حب الشباب,البشرة الدهنية,ازالة حب الشباب,العناية بالبشرة,البشرة,اختياري  البرايمر الأفضل,البرايمر الخفيف,البرايمر  للبشرة الدهنية,البرايمر  للبشرة الجافة,البرايمر للبشرة المختلطة,انواع البرايمر,البرايمر  للبشرة للقضاء علي  التجاعيد:,صحة البشرة,استخدام البرايمر على البشرة بطريقة صحيحة,تنيف البشرة,أسعار البرايمر للبشرة الدهنية,أفضل برايمر للبشرة الدهنية والمسامات

أنواع البرايمر واستخداماته .. دكتور لايف

أنواع البرايمر واستخداماته

أنواع البرايمر واستخداماته .. دكتور لايف

أنواع البرايمر واستخداماته من أبرز الأمور التي تبحث عنها السيدات بشكل عام، حيث تتعدد أنواع البرايمر واستخداماته وفقًا لأنواع البشرة، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يخص جمالك، نعرض لكن من خلال السطور القادمة أنواع البرايمر واستخداماته.



البرايمر .. دكتور لايف 

 

مع قدوم  فصل الصيف يعاني أصحاب البشرة الدهنية من عدم ثبات المكياج على بشرة وجههن لفترة طويلة، مما يفسد إطلالتهن ويصيب البشرة باللمعان الزائد. لتفادي ذلك كله، لا بد من اختيار البرايمر المناسب، وهو المستحضر الذي يعمل على ضمان ثبات المكياج لفترة أطول، ويقدم لكم دكتور لايف أنواع البرايمر كما يلي:

 

البرايمر  للبشرة الدهنية

 

صاحبة البشرة الدهنية نتجد صعوبة في ثبوت المكياج على الوجه، والحل لهذه المشكلة يكمن في اختيار البرايمر المناسب والذي يتمّ وضعه قبل تطبيق المكياج لمنع الإفرازات الدهنية.

 

ولذلك يلزم التركيز على النوع الذي يتميز بتركيبة خفيفة غير لامعة، تعمل على تحسين نسيج البشرة وتقلل المسام الكبيرة والخطوط الدقيقة، مما يساعد في الحصول على مكياج ثابت وغير لامع.

 

اختياري النوع الذي يزيل لمعان البشرة بسبب الإفرازات ويحد من الزيوت الزائدة ويقلل من ظهور المسام، ويحول دون سيلان المكياج وعدم ثباته لا سيما في الأجواء الحارة.

 

البرايمر للبشرة الجافة 

 

تحتاج البشرة الجافة إلى ترطيب زيادة وبالتالي يلزم اختيار برايمر يساعد على ترطيبها، وتعتبر البشرة الجافة أكتر نوع بشرة صعوبة في اختيار نوع البرايمر المناسب.

 

افضل انواع البرايمر للبشرة الجافة “لوريال Primer L’Oreal Professional Studio Secrets, ميك اب فورايفر Primer Makeup Forever HD Microperfecting وNourishing Primer, ماك MAC Prep Prime, مايبيلين Maybelline Dream Smooth Primer, ريفلون Primer Revlon Photoready”.

 

البرايمر للبشرة المختلطة:

 

تجمع البشرة المختلطة مع البشرة الدهنية، وفي هذه  الحالة يلزم اختيار برايمر محايد الذي يعطي لمعة للبشرة، ومهمته الأساسية هي تثبيت المكياج لفترة طويلة.

 

أفضل انواع البرايمر للبشرة المختلطة: “سماش بوكس Smashbox Photo Finish، بينفيت Primer The Porefessional Benefit، ميك اب فورايفر Make Up For Ever Mattifing Primer”.

 

البرايمر  للبشرة للقضاء علي  التجاعيد:

 

البرايمر يعتبر من الخطوات المهمة بشكل خاص للبشرة اللي بتعاني من التجاعيد؛ لأنه يساعد علىمكافحة للشيخوخة والمواد المضادة للأكسدة ويكون لها تأثير إيجابي على صحة البشرة.

 

أفضل أنواع البرايمر للبشرة التي تعاني من التجاعيد “سماش بوكس Smashbox Photo Finish Luminizing Primer، ريفلون Primer Revlon Photoready، ميك اب فورايفر Make Up For Ever Smoothing Primer”.

 

اختياري البرايمر الأفضل

 

توجد انواع كثيرة  من البرايمر، منها ما يناسب البشرة الجافة وأخرى يتم اللجوء إليها في حال التمتع ببشرة مختلطة، وأنواع أخرى تناسب البشرة الدهنية، ولذلك يلزم اختياري البرايمر المناسب و الحرص على اختيار نوع البرايمر الخفيف والذي يكون خاليًا من الزيوت، لكي يتماشى مع هذا النوع من البشرة ولضمان ثبات المكياج لأطول فترة ممكنة رغم العوامل الخارجية المتعددة مثل الأجواء الحارة والرطبة.

 

ويعتبر البرايمر من مواد التجميل الهامة في مجال العناية بالبشرة خصوصًا إذا كانت دهنية، من أجل حمايتها والتخلص من الشوائب والعيوب التي تظهر فيها، ويفضل وضع مرطب قبل تطبيق طبقة خفيفة من البرايمر وتوزيعها من الداخل إلى الخارج، قبل اللجوء إلى كريم الأساس ثم المكياج الكامل. 

 

كيفية استخدام البرايمر على البشرة بطريقة صحيحة؟

 

  • يلزم تنضيف البشرة جيدًا، ثم قومي بتجفيف البشرة بشكل لطيف.
  • وضع كريم مرطب المناسب للبشرة، ومن الممكن تخطي هذه الخطوة لأصحاب البشرة الدهنية، ولكن إذا كانت بشرتك جافة استخدمي مرطب خفيف سريع الامتصاص وخالي من الزيوت؛ لأن بعض أنواع المرطبات والصن بلوك لا تتماشى مع البرايمر.
  • خذي كمية بسيطة جدًا في حجم حبة البازلاء وافرديها على بشرتك كلها من أول الجبين والأنف والذقن والخدين والفكين، واستخدمي يديك في مزجه على البشرة.
  • افردي البرايمر على البشرة في حركات دائرية خفيفة لتوزيعه بالتساوي وملئ كل مسام البشرة بطبقة رقيقة.
  • يلزم الانتظار من 3 – 5 دقائق لكي يتشرب البرايمر ويندمج على بشرتك قبل استخدام باقي المساحيق الأخرى.
  • وفي النهاية يتم وضع كريم الأساس على البشرة بشكل أسهل وضع باقي المكياج. 

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.