تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أعرف كل ما يخص زراعة الشعر فى تركيا

تساقط الشعر من الامور المزعجة لدي بعض الرجال والسيدات وقد يمكن ان يحدث تساقط للشعرلأسباب وراثية أو لأسباب أخرى

تساقط الشعر,طرق زراعة الشعر,زراعة الشعر بالشريحة,زراعة الشعر في تركيا,تكلفة زراعة الشعر,زراعة الشعر بالروبوت,بعد زراعة الشعر,اقتطاف البصيلات,Change me,-  غرس البصيلات في المنطقة المستقبلة,طرق زراعة الشعر في تركيا,فتح القنوات المستقبلة,زراعة الشعر بالخلايا الجذعية,أقلام تشوي,السفير لزراعة الشعر,ما يخص زراعة الشعر,نتيجة زراعة الشعر

أعرف كل ما يخص زراعة الشعر فى تركيا

أعرف كل ما يخص زراعة الشعر فى تركيا

زراعة الشعر
زراعة الشعر

 



أعرف كل ما يخص زراعة الشعر فى تركيا

 

  تساقط الشعر من الامور المزعجة لدي بعض الرجال والسيدات وقد يمكن ان يحدث تساقط للشعر  لأسباب وراثية أو لأسباب أخرى من أبرزها التعرض إلى بعض الأمراض التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر مثل الثعلبة أو فقر الدم الحاد أو النقص في بعض أنواع الفيتامينات أو التعرض إلى جرح كبير مما يمنع إنبات الشعر في موضع الجرح، كما أن استعمال أنواع الشامبو ذات التركيبة الكيميائية القوية وكثرة غسل الشعر هي من العوامل التي تؤدي أيضاً إلى تساقطه والان يقدم اليكم دكتور لايف  كل ما يخص زراعة الشعر فى تركيا .

 

 

 

عملية زراعة الشعر في تركيا 

 

 عملية زراعة الشعر  وهي عملية  يقوم فيها الطبيب باستخراج جذور الشعر من منطقة معينة وزرعها في منطقة أخرى، غالباً ما يكون ذلك من الجهة الخلفية للرأس إلى المناطق الأمامية لفروة الرأس.

 

 

 

 

ما يخص زراعة الشعر في تركيا 

 

توجد تقنيات لزراعة الشعر في تركيا منها :

 

زراعة الشعر الطبيعي:

 تتم عن طريق استخدام بصيلات الشعر الموجود خلف الراس في المنطقة المانحة و لكن للاسف في بعض الاحالات تكون المنطقة المانحة ضعيفة و امكانية الاقطتلااف منها غير ممكنة و حينها يلجأ العميل لستخدام الباروكة أو زراعة الشعر الصناعي 

 

زراعة الشعر بالشريحة :

أحد التقنيات التي تعد تقليدية لزراعة الشعر، والتي لم يعد استخدامها كثيراً في هذه الأيام، و تتضمن العملية قطع شريط من الجزء الخلفي وجوانب فروة الرأس، ويكون هذا الشريط محملاً بالشعر ومن خلاله يتم تشريح الوحدات المسامية من شريط الأنسجة ومن ثم  زرعها في المنطقة المستقبلة. 

 

زراعة الشعر بتقنية FUE:

FUE تعد هذه التقنية أكثر تطورا من زراعة الشعر التقليدية ، و تتضمن استخلاص وحدات الشعر الفرديةً من المنطقة المانحة المختارة وزرعها في المنطقة المستقبلة. 

 

تقنية الإقتطاف الدقيق Nano FUE:

 تعتبر تقنية الاقتطاف الدقيق أكثر فعالية حيث يتم فيها استخدام أداة مصممة لاستخراج واحدات الشعر بدقة عالية. 

 

تقنية السفير لزراعة الشعر :

  يتم إجراؤها باستخدام شفرات حجر السفير، و من خلال إجراؤها على يد طبيب متخصص في هذا النوع من الأساليب زراعة الشعر فإن تأثيره يُعد كبير على كثافة و زاوية واتجاه نمو الشعر الجديد. السبب وراء ذلك هو أن عملية فتح القنوات في المنطقة المستقبلة. هو من أهم الخطوات لإجراء زراعة شعر الناجحة.  

 

زراعة الشعر   بأقلام تشوي :

  تستخدم جهاز خاص يسمح بإجراء عملية زراعة شعر سهلة وبسيطة، و بفضل هيكلها المصمم بشكل دقيق جدا، تسمح  أقلام تشوي بإجراء عمليات الزرع للشعر واللحية. و الزراعة  تتم خلال وضع بصيلات الشعر في المنطقة المستقبلة عبر إجراء واحد في نفس الوقت و دون الحاجة إلى فتح القنوات بشكل منفصل. 

 

زراعة الشعر بالروبوت :

تعتبر تقنية الروبوت مخصصة فقط لإستخراج البصيلات في المرضى ذوي الشعر الداكن والشعر المستقيم. 

 

زراعة الشعر بالخلايا الجذعية:

العلاج بالخلايا الجذعية، تهدف هذه التقنية الى إعادة تنشيط نمو الشعر عن طريق استخدام الخلايا الجذعية في جسم المرضى،و لكن لم يتم إجراء بحوث كافية عليه حتى تقدم مدى كفاءة هذه التقنية.

 

 

 

 

  طرق زراعة الشعر في تركيا 

 

زراعة الشعر في  تركيا تتم عن طريق اربعة  خطوات رئيسية لعملية زرع الشعر: استخراج وحدات الاقتطاف من المنطقة المانحة، إنشاء الموقع الزراعة، وغرس وحدات الاقتطاف في المنطقة المستقبلة.

 

 _ التخدير

يمكن إجراء عملية زرع الشعر الطبيعي تحت التخدير الموضعي وحده أو بتخدير إضافي إذا لزم الأمر. إن محلول التخدير الموضعي هو خليط من 40 مليلتر من بوبيفاكايين 0.25٪ مع 1: 200000 إبينفرين و20 مل ليدوكائين 1% مع 1: 200000 ادرينالين. يتم استخدام هذا المحلول في كل من المنطقة المانحة والمنطقة المستقبلة للشعر، ويتم إجراء تعزيز للتخير باستخدام بوبيفاكايين إضافية 0.25 ٪ في كلا منطقتي فروة الرأس قبل الخروج من غرفة العمليات.

 

 

 _ اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة

 

 الخطوة الأولى الرئيسية هي اقتطاف وحدات البصيلات من المنطقة المانحة. يتأكد الطبيب أولا من سريان مفعول التخدير وراحة المريض. ثم يقوم باستهداف بصيلات الشعر التي تم تحديدها مسبقا في فروة الرأس في المنطقة الخلفية والجانبين والتي لا تحتوي على أي بصيلات صغيرة أو قابلة للتلف مستقبليا. يتم اختيار البصيلات الصالحة للاقتطاف على حسب الهدف منها ومدى احتياج المنطقة المستقبلة لهذه البصيلات.

 

  - إنشاء موقع الزراعة وفتح القنوات المستقبلة

 

بعد إتمام مرحلة استخراج البصيلات من فروة الرأس الخلفية والجانبية، تكون المرحلة التالية هي فتح قنوات حاضنة للبصيلات الجديدة في المناطق التي تعاني من الشعر الخفيف أو الصلع. القنوات الحاضنة هي تلك الفجوات التي تستقر بها البصيلات الجديدة ويكون لها مواصفات معينة مثل الاتجاه المناسب للفتح، والعمق والمساحة.

 تساعد تقنية القنوات المائلة OSL المطورة خصيصا في مركز دكتور يتكن باير على الحصول على هذه المواصفات الأساسية للقنوات الجديدة تماما كالقنوات الأصلية للشعر المتساقط. تعمل هذه التقنية على ضمان دقة الفتح والعمق والتجاه وزاوية نمو الشعر الجديد.

 

 -  غرس البصيلات في المنطقة المستقبلة

 

  يتم التوجه للمرحة الأخيرة من عملية زراعة الشعر وهي مرحلة غرس البصيلات في المنطقة المستقبلة. يكون توزيع البصيلات الجديدة على هذه المناطق بناء على خطة مسبقة تعتمد على كثافة الشعر المطلوبة والأماكن التي سوف تستقبل البصيلات. يكون الغرس على مراحل بحيث تكون كل مرحلة مستهدفة لمنطقة معينة من فروة الرأس. حيث يكون توزيع البصيلات مثلا في منطقة التاج مختلف عن توزيعها في منطقة مقدمة الرأس والخط الأمامي للشعر. 

 

 

 

 

بعد  عملية زراعة الشعر في تركيا 

 

 _ بعد التخلص من اجراء عملية زراعة الشعر ، يمكنك البدء في غسل شعرك بشامبو خفيف ولمس المناطق المزروعة بلطف. سيتم إزالة القشرة حول عملية الزراعة الناتجة عن عمليات الشفاء في غضون 14 يوما تقريبا بعد الجراحة. يجب ألا تقلق من أن بصيلات سيتم إزالتها مع القشرة.

 

 -إذا لاحظت النزيف في المنطقة المزروعة، يجب عليك استشارة طبيبك على الفور لأنه قد يكون خطيرا. لكن هذه حالات نادرة جدا ولكن هذه الحالات لا تعتبر موجودة بكثرة ولا تستحق الاهتمام.

 

 _ ينمو الشعر المزروع ويسقط لمدة تصل إلى 3 أشهر بعد الجراحة.,. عندما تنتهي المرحلة، يبدأ الشعر بالنمو ولا يسقط ويمكن أن تستغرق دورة نمو الشعر بالكامل وتجديد البنية بعد الجراحة 12 شهرا وستجد المنطقة المستقبلة مغطاة بالشعر الجديد. في المرحلة الأولى من دورة نمو الشعر المزروع، يمكن للمريض أن يعاني من التهاب منخفض الدرجة حول الجريب ويمكن أن يكون الشعر الجديد أقوى من السابق.

 

 

 

 

 

نتيجة  عملية زراعة الشعر في تركيا 

بعد التخلص من العملية  تساقط الشعر في المرحلة الأولى قبل أن تعاود البصيلات التي تم زرعها النمو مرة أخرى ويبدأ الشعر بالظهور، وهكذا يغطي الشعر المكان الذي تم زراعته من جديد خلال شهر أو شهرين، وخلال ستة أشهر ينمو الشعر بالكامل ليعود إلى طوله الطبيعي.

ويبدو الشعر المزروع كما لو كان طبيعيًا، خاصةً إذا ما اتبع الشخص نظام غذائي صحي، واعتنى به عن طريق وضع واستعمال المستحضرات الطبية والكريمات اللازمة

 

 

 

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

 

تعتبر تكلفة عملية زراعة الشعر  في تركيا عاليةإذ تبلغ تكلفة زراعة الشعر الطبيعي في دول الغرب وأوروبا من 4,000 إلى 5,000 دولار، أما في مصر فغالبًا ما تتراوح تكلفتها بين 2,000 وحتى 3,000 دولار

 

 

 

 

 

طرق التواصل مع Change me 

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا  

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230

إشترك فى قناة دكتور لايف Doctor Live

ليصلك كل ما هو جديد ومهم فى عالم التجميل والطب بشكل عام .. أهم قناة طبية فى العالم العربى