تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | السياحة العلاجية في تركيا .. 4 أسباب تجعلها الأفضل

السياحة العلاجية في تركيا أصبحت رائجة خلال السنوات الأخيرة وتعتبر تركيا قبلة للراغبين في التمتع بالسياحة الصحي

عمليات التجميل,عمليات زراعة الشعر,العلاج النفسي,عمليات زراعة الجلد,السياحة العلاجية,عمليات تجميل الأسنان,عمليات تجميل الوجه,مراكز  السياحة العلاجية في  تركيا,العمليات تتم في مناطق السياحة العلاجية في تركيا,زراعة الاسنان,ميزات السياحة  العلاجية  في تركيا,مميزات السياحة العلاجية,عمليات تجميل الجسم,أنواع السياحة العلاجية في تركيا,أماكن السياحة العلاجية في تركيا,شركات السياحة العلاجية في تركيا,خدمات السياحة العلاجية

السياحة العلاجية في تركيا .. 4 أسباب تجعلها الأفضل

السياحة العلاجية في تركيا

السياحة العلاجية في تركيا .. 4 أسباب تجعلها الأفضل

السياحة العلاجية في تركيا
السياحة العلاجية في تركيا

السياحة العلاجية في تركيا أصبحت رائجة خلال السنوات الأخيرة، وتعتبر تركيا قبلة للراغبين في التمتع بالسياحة الصحية نظرًا لموقعها الجغرافي المميز، وجودة الخدمات الصحية المقدمة، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي تفاصيل السياحة العلاجية في تركيا.



السياحة العلاجية في تركيا

 

يتجه الكثير للسفر من أجل العلاج خصوصًا إلى تركيا؛ لأنها تركيا تتمتع بأكبر أماكن في السياحة العلاجية، فهي شكل من أشكال الدعم للمنظومة الطبية التركية مثل الفنادق والأماكن الترفيهية، ونعرض لكم من خلال دكتور لايف التفصيل حول السياحة العلاجية فى تركيا.

 

مناطق السياحة العلاجية في تركيا 

 

يوجد في تركيا عدد كبير من ينابيع المياه المعدنية ومنها:

 

  • جنوب منطقة مرمرا (مدن كنكال، بالكسير، يالوفا).
  • جنوب منطقة ايجة (مدن ازمير، مانيسا، أيدين، دنيزلي).
  • منطقة فريجيا القديمة (مدن كوتاهيا، أوشاك، أيسك شهير، أنقرة).
  • وسط منطقة الأناضول (مدن يوزغات، كرزهر، نيفيشهر، نيجدة).
  • شمال الاناضول: (مدن أماسيا، سيفاس، توكات، أرزينكان).
  • شرق منطقة مرمرا: (مدن بيليسك، قوجا).

 

هناك أكثر من 1300 ينبوع حراري في تركيا درجة حرارتها تتراوح بين 20-110 درجة مئوية، ومعدلات التدفق تتراوح بين 2-500 لتر في الثانية.

 

وتجمع مناطق السياحة الصحية في تركيا بين التكنولوجيا الحديثة وأنظمة التبخير والصحة، فنادق الرفاهية، خدمات رائعة ومتقنة.

 
 

العمليات تتم في مناطق السياحة العلاجية في تركيا 

 

يذهب الاشخاص إلى تركيا من أجل السياحة العلاجية، وبالطبع يفعلون ذلك بسبب توافر مجموعة من العمليات التي تعد الأكثر شيوعًا وتتميز بها تركيا في وقتنا الحالي، وربما أبرز هذه العمليات ما يلي:

 

عمليات تجميل الجسم: 

 

وهي من أبرز أنواع عمليات التجميل التي تجرى في تركيا، وتتم من خلال طرق عدة أهمها نحت الجسم وتلك الأمور التي تتعلق بالمعدة وغير ذلك من أماكن قريبة، أيضًا عملية تجميل الثدي، سواء تصغيره أو تكبيره، تدخل ضمن عمليات تجميل الجسم، وبشكل عام فإن ذلك النوع يعمل على إزالة الترهلات ومنح الجسم في النهاية الشكل المثالي له.

 

عمليات تجميل الوجه: 

 

وفي تلك النوعية من العملية يتم التركيز على الهالات السوداء والترهلات والحبوب وغير ذلك من أمور تبدو واضحة تمامًا في الوجه، وتنشط هذه النوعية من العمليات كذلك وتلقى جمهورًا كبيرًا وخصوصًا من الراغبين في الظهور بمظهر حسن أمام الآخرين، فحتى الأنف وما يمكن أن يحدث بها من المشاكل يمكن حله من خلال عمليات التجميل التي تتم في تركيا.

 

عملية زراعة الشعر: 

 

وهي بالطبع أشهر العمليات التجميلية المتوافرة في تركيا وفي أي مكان آخر بشكل عام، ومن المعروف عن هذه العملية أنها تتخصص في منح الشعر للأشخاص الذين يعانون من الصلع أو الفاقدين للشعر المتواجد لديهم بأي طريقة من الطرق. 

 

عمليات تجميل الأسنان: 

 

وهي ما يطلق عليه اسم ابتسامة هوليوود؛ نظرًا لأنه من المتوقع بعد هذه العملية أن يتم الحصول على أسنان أشبه بالجديدة ومتميزة في الشكل للدرجة التي تجعل ذلك الشكل مثال للابتسامة، كما يوجد زراعة للأسنان كاملة في حال فقدانها لأي سبب، وهي أسنان ستكون أشبه كثيرًا بالطبيعية وستصبح شيئًا فشيئًا جزء من الفم.

 

لماذا تلجأ إلى السياحة العلاجية في تركيا؟

 

اللجوء للسياحة العلاجية بالوقت الحالي مهم جدا، وتحديدًا بالنسبة للشخص الذي يقدم على العمليات المختلفة في البلد التي يذهب إليها للعلاج، وهو أمر يحدث لمجموعة من الأسباب أبرزها ما يلي:

 

البحث عن علاجات غير متوفرة أو عمليات غير متاحة، فبالتأكيد معظم الدول العربية والإفريقية والأسيوية، وحتى الأوروبية، تمتلك العديد من النواقص فيما يتعلق بالعلاجات والكفاءات القادرة على إجراء العمليات، وبالتالي فإن الحل يكمن في السفر للخارج واستخدام السياحة العلاجية في الحصول على بلد متطورة ومتقدمة طبيًا مثل تركيا.

 

البحث عن الأسعار المنخفضة، فربما يكون الشخص غير ممتلك للإمكانيات الكبيرة التي تجعله قادر على العلاج في بلده، إذ أنه حتى البلدان النامية نجد أن تكاليف العلاج بها تكون مرتفعة بشكل جنوني، ومن هنا يظهر الحل في السياحة العلاجية لدولة توفر تكاليف مخفضة.

 

البحث عن الاسترخاء والمتعة رفقة العلاج، فالبعض قد يجد ضالته العلاجية في دولة من الدول، لكنه أيضًا يظل متمسكًا بالذهاب إلى تركيا لأنه يدرك كل الإدراك أن البلد سوف توفر له استرخاء ممتزج بالمتعة وكذلك علاج مناسب له.

 

استخدام السفر في العلاج النفسي، وهو ذلك العلاج الذي يكون المريض فيه بحاجة إلى تغيير الأجواء حوله بشكل كلي، وبالتالي هو يبحث عن الكيفية الملائمة لذلك من خلال الذهاب للعلاج في دولة مختلفة ومن طراز ليس معتادًا عليه، وكل هذا بالطبع توفره تركيا.

 

مراكز السياحة العلاجية في تركيا 

 

توفر تركيا بشكل عام السياحة العلاجية، أي السفر من أجل السياحة، لكن بذات الوقت فإن المراكز المتواجدة في تركيا هي التي يمكنها جعل تجربة السياحة العلاجية أفضل من غيرها بما توفره من امكانيات ومميزات، وربما من أهم تلك المراكز بالوقت الحالي مركز انفينيتي هير، وهو مركز كبير يقدم باقة متنوعة من عمليات زراعة الشعر ويهتم كل الاهتمام بالعملاء سواء قبل العملية أو خلالها أو حتى بعدها. 

 

وبخلاف الميمزات الرئيسية المتعلقة بترتيب السفر والتنقل والإقامة والاستجمام، فإن المركز لا يترك العميل بعد نهاية العملية، وإنما يظل معه بعدها بفترة طويلة لمتابعة سير مراحل التعافي واستجابة الجسم لما تم إحداثه فيه مهما كان الاجراءالذي حدث، وفكرة المتابعة تعد طبعًا ميزة كبيرة للغاية.

 

مميزات السياحة العلاجية في تركيا 

 

المراكز الطبية وجودتها من أهم وأبرز المميزات التي تجعلك ترجح السياحة العلاجية في تركيا، حيث تواجد الكثير من المراكز الطبية بها، فكلما زادت المراكز الطبية في بلد من البلدان كلما كانت فكرة تواجد خدمات أفضل بشكل تنافسي فكرة مؤكدة، وذلك علاوة على تواجد أفضل الأطباء والمتخصصين بها، وربما جودة تلك المراكز تبرز بشكل أكبر من خلال وجود أفرع لها في دولة أخرى بالشرق الأوسط وأوروبا.

 

التكلفة التنافسية، فالتكاليف هي التي تقود الأشخاص نحو الأماكن، فعندما تكون العملية متوفرة في مكان ما بتكاليف قليلة فهي بالتأكيد ستكون المكان الأولى بالسفر إليه، خصوصًا عندما يتعلق الأمر بالجودة المقترنة بالتكاليف، فأنت ستحصل على خدمة مميزة عالمية وبذات الوقت لن تدفع الكثير، وفي الواقع نحن لا نتحدث عن ارتفاع التكاليف أو انخفاضها فقط، وإنما كذلك توفير مراكز تركيا أسعار تنافسية، لذا ستجد نفسك أمام الأفضل والأفضل منه.

 

توافر ينابيع وعيون استشفاء، علاوة على اهتمام تركيا الشديد بالعلاج الطبي التقني الحديث المعتمد على أهم وأفضل الأجهزة والتقنيات، والحديث هنا عن العلاج الطبيعي من خلال الينابيع وعيون الاستشفاء الهامة، والمميز هنا ليس تواجدها فقط في تركيا، فهي موجودة بكثرة طبعًا، لكن كذلك استغلال هذا التواجد وإدخاله في العلاج بشكل مفيد لكل من يحتاجون إليه.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.