تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | حموضة المعدة .. مشروبات تساعد على التخلص منها

حموضة المعدة من الأعراض التي تحدث نتيجة وجود مشكلة الارتجاع المعدي المريئي التي يرتد فيها الحمض وإفرازات المعد

أسباب حموضة المعدة,حموضة المعدة,اسباب حموضةالمعدة,حليب اللوز,شاي الاعشاب,الفواكه والخضروات,ماء جوز الهند,مشروبات تساعدكم في التخلّص من حموضة المعدة؟,التخلص من خموضة المعدة,الارتجاع المعدي,ارتجاع أحماض المعدة,ماء جوزالهند,حموضة المعدة وضيق التنفس,درجة حموضة المعدة,حموضة المعدة بالانجليزي,التخلص من الحموضة فوراً,كيف تتخلص من حموضة المعدة

حموضة المعدة .. مشروبات تساعد على التخلص منها

حموضة المعدة

حموضة المعدة .. مشروبات تساعد على التخلص منها

حموضة المعدة
حموضة المعدة

حموضة المعدة من الأعراض التي تحدث نتيجة وجود مشكلة الارتجاع المعدي المريئي التي يرتد فيها الحمض وإفرازات المعدة خارج المعدة إلى المرئ، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، نعرض لكم من خلال السطور القادمة طرق للتخلص من حموضة المعدة.



التخلص من حموضة المعدة

 

هناك عدة أسباب تؤدي إلى الإصابة بالحموضة مثل النظام الغذائي الخاطىء وتسبب الشعور بألم ولتخفيف حرقة المعدة بطرق طبيعية، وفيما يلي عرض لأبرز مشروبات تخفف الحموض يعد ارتجاع حمض المعدة من المشكلات الصحية الشائعة التي تصيب العديد من الأشخاص، وقد تكون الحموضة مزمنة مما يسبب الشعور بالألم باستمرار، وخاصةً عند تناول الأطعمة التي تزيد من حرقة المعدة.

 

حموضة المعدة

 

هي الشعور بمذاق مر أو حامض في الحلق، وقد يستمر هذا الشعور من عدة دقائق إلى ساعات وعادة ما تسوء الحالة بعد تناول الطعام، وتحدث هذه الحالة بسبب ارتجاع أحماض المعدة إلى المريء، ونستنتج من ذلك أن اسم حرقة الفؤاد الذي يطلق عليها لا علاقة له بالتأثير في القلب بأي شكل من الأشكال، ومن الجدير بالذكر أن حموضة المعدة تعد العرض الأساسي لمرض الارتجاع المعدي المريئي.

أسباب حموضة المعدة

 

  • تناول كميات كبيرة من الطعام.
  • شرب الكحول، والعصائر الحمضية، والمشروبات الغازية.
  • المشروبات التي تحتوي على الكافيين.
  • تناول الطعام قبل الخلود إلى النوم بوقت قصير.
  • تناول أنواع معينة من الأطعمة، مثل: البصل، والثوم، والنعناع، والشكولاتة، والطماطم ومنتجاتها، والأطعمة الغنية بالتوابل.
 

مشروبات تساعدكم في التخلص من حموضة المعدة

 

 

حليب اللوز

 

إذا كنتم تعانون من حساسية تجاه منتجات الألبان، فقد يكون الحليب النباتي خيارًا أفضل لعلاج حموضة المعدة، في حين أن أي نوع من أنواع الحليب النباتي يمكن أن يفي بالغرض، فإن حليب اللوز هو الخيار الأفضل، يتميز حليب اللوز بكونه قلويًا، قد يساعد ذلك في تحييد ارتداد الحمض وتهدئة الأعراض بشكل أسرع.

 

شاي الأعشاب

 

يساعد شاي الأعشاب على تحسين عملية الهضم وتسكين العديد من مشاكل المعدة، مثل الغازات والغثيان، ولكن يجب تناول الأنواع الخالية من الكافيين لعلاج حموضة المعدة، وتجنبوا شاي النعناع.

 

قد يساعد كلًا من شاي البابونج وعرق السوس على تهدئة أعراض حموضة المعدة أيضًا بشكل كبير، فلا تترددوا في شرب كوب منهما.

 

عصائر الفواكه والخضروات غير الحمضية

 

إن عصائر الحمضيات وغيرها من المشروبات مثل عصير الأناناس وعصير التفاح حمضية للغاية وقد تسبب ارتجاع الأحماض، ومن هنا عليكم اختيار عصائر غير الحمضية عندما ترغبون في التقليل من أعراض حموضة المعدة مثل عصير جزر وعصير الصبار وعصير البنجر أو البطيخ أو السبانخ أو الخيار أو الكمثرى.

 

ماء جوز الهند

 

يمكن أن يكون ماء جوز الهند غير المحلى خيارًا رائعًا عندما تعانون من حموضة المعدة، هذا المشروب مصدر جيد للإلكتروليتات المفيدة مثل البوتاسيوم، وتعزز هذه الإلكتروليتات توازن الأس الهيدروجيني في الجسم، وهو أمر ضروري للسيطرة على حموضة المعدة.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.