تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تقوية عضلات الرقبة للرضع بتمارين بسيطة

تقوية عضلات الرقبة للرضع من أبرز الأمور التي تبحث عنها الأمهات وذلك خوفا من أن يكونالطفل مصاببنقص التوتر العضل

الرضاعة,الأطفال الرضع,تمارين تقوية عضلات الطفل,عضلات الطفل,النوم علي البطن,تحريك رقبه الطفل,الالعاب,تقوية عضلات,تقوية العضلات عن طريقة  الالعاب,ارضاع الطفل,تقوية عضلات الطفل,الطفل,عضلات,تمارين لتقوية عضلات الرقبة للاطفال,كيف اعرف أن رقبة طفلي سليمة,رقبة الطفل حديث الولادة

تقوية عضلات الرقبة للرضع بتمارين بسيطة

تقوية عضلات الرقبة للرضع

تقوية عضلات الرقبة للرضع بتمارين بسيطة

تقوية عضلات الرقبة للرضع
تقوية عضلات الرقبة للرضع

تقوية عضلات الرقبة للرضع من أبرز الأمور التي تبحث عنها الأمهات، وذلك خوفًا من أن يكون الطفل مصاب بنقص التوتر العضلي أو كما يعرف بـ "متلازمة الطفل المرن"، أو يعاني من ضعف عضلات الرقبة نتيجة سبب آخر، ومن الممكن تقوية عضلات الرقبة للرضع من خلال تمارين بسيطة، وفيما يلي يقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live نصائح لتقوية عضلات الرقبة للرضع.



تقوية عضلات الرقبة عند الأطفال

 

الأطفال الرضع لا يستطيعون القيام بحركات كثيرة في شهورهم الأولى، إما يكونون نائمين على ظهورهم أو على أحد الجانبين مع تحريك اليدين والرجلين قليلًا، وتقوية عضلات الرضيع تعتمد على الوقت ومساعدة الأم والأب، حتى يستطيع الجلوس والحبو والوقوف وفي النهاية المشي فهناك تمارين تساعد على تقوية عضلات الرضيع، وقد تستغرق بعض الوقت لتتطور وتصبح أقوى، لذلك من الضروري دعم رأس طفلك عندما تحملينه، ومع ذلك يمكن لبعض التمارين أن تقوي عضلات رقبة طفلك، ما يجعله بالتالي أكثر قدرة على دعم رأسه أثناء الجلوس، وفي هذا المقال يوضح إليكم دكتور لايف أفضل التمارين لتقوية عضلات الرقبة عند طفلك.

انحناء الرقبة عند الأطفال الرضع | مجلة سيدتي

تمارين تقوية عضلات الرقبة عند الطفل

 

النوم على البطن

 

لتطوير قوة الجزء العلوي من الجسم وعضلات الرقبة عند الطفل الرضيع، سيقترح عليك معظم الأطباء القيام بذلك بانتظام، وذلك من خلال وضع طفلك على بطنه على بطانية لمدة دقيقتين مرتين في اليوم، تأكدي من بقائك في نطاق بصره، سيحاول رفع رأسه والنظر إليك، مما ينمي قوته العضلية.

 

حركي رقبته بلطف

 

يساعد تحريك الرقبة على تقوية عضلات رقبة طفلك من خلال تحريكها بيدك بشكلٍ لطيف، فعند حمل طفلك سوف تلاحظين أنه يحب النظر الى أحد الجانبين، من هنا حاولي تحريك رقبته برفق حتى يلمس ذقنه كتفه، بعدها قومي بتحريك رأسه نحو الجهة الأخرى ولكن تجنبي القوة حتى لا تتضرر عضلات رقبته.

 

تقوية العضلات عن طريقة الألعاب

 

تلفت الألعاب نظر الطفل وأن تبقيه مشغولًا في اكتشافها لبعض الوقت، ويمكنك استخدام هذا لصالحك وجعله يرفع رأسه ويستدير إلى اتجاهات أخرى، دعي طفلك يستلقي على ظهره على بطانية واستخدمي الألعاب التي تصدر أصواتًا لجذب انتباهه، بمجرد أن يبدأ في النظر إليها، حركي اللعبة ببطء حتى يكون لديه الوقت ليدير رقبته ويتبع الصوت.

 

ضعي "كرة القدم" أثناء الرضاعة

 

يمكنك تقوية عضلات رقبة طفلكِ بأن تلجئي إلى وضعية "كرة القدم"، وإرضاع طفلك مثلًا من الثدي الأيمن بحيث يكون هو أيضًا على جانبك الأيمن مع دعم رأسه وظهره بذراعكِ الأيمن.

 

وفي حال كنت تشعرين التعب، يمكنك ان تستعيني بوسادة تضعينها أسفل صغيرك ما يسهل من وصوله إلى الحلمة، إن هذا الأمر يساعد طفلك في النظر حوله وتحريك رقبته واكتشاف كل ما يوجد في الغرفة.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.