تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تنظيف المهبل من الفطريات بحيل بسيطة

تنظيف المهبل من الفطريات الأمور التيي يجب مراعاتها جيدا حيث ينتج عن عدمتنظيف المهبل من الفطريات الإصابة ببكتير

المهبل,الدورة الشهرية,الإفرازات المهبلية,ر,الدورة الطمثية "الشهرية,طريقة تنظيف الشفرتين,تنظيف المهبل من الفطريات,تنظيف المهبل,تنظيف المهبل في المنزل,تنظيف المهبل بالاعشاب,علاج فطريات المهبل

تنظيف المهبل من الفطريات بحيل بسيطة

تنظيف المهبل من الفطريات

تنظيف المهبل من الفطريات بحيل بسيطة

تنظيف المهبل من الفطريات
تنظيف المهبل من الفطريات

تنظيف المهبل من الفطريات الأمور التيي يجب مراعاتها جيدًا، حيث ينتج عن عدم تنظيف المهبل من الفطريات الإصابة ببكتيريا تسبب بعض الأعراض المزعجة، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكن فيما يلي طرق تنظيف المهبل من الفطريات.



الحفاظ على نظافة المهبل

 

نظافة المهبل من الأمور التي تهتم بها كافة النساء، فالإفرازات الكثيفة واللتهابات وغيرها من الأعراض الناتجة عن عدم نظافة المهبل، تعتبر البعض منها طبيعية، ولكن في حال تفاقمها عليك بالطبع استشارة الطبيب، فقد تشير إلى وجود أمراض معينة من الضروري معالجتها من هنا يصب حديثنا اليوم عن أهمية الإلتزام بالنظافة الشخصية كاملة وخصوصًا المهبل؛ منعًا لتكاثر البكتيريا التي بدورها تسبب الكثير من المشاكل المزعجة أهمها تلوث هذه المنطقة، يقدم دكتور لايف نصائح للحفاظ على نظافة المهبل.

 

يتكون المهبل من قناة أنبوبية الشكل، ويتواجد خلف المثانة والإحليل (مجرى البول) وأمام المستقيم ويمتد من عنق الرحم (النهاية السفلى للرحم) وحتى فتحة المهبل، والأعضاء التناسلية الخارجية والتي تسمى "منطقة الفرج" وهي تحيط بفتحة المهبل.

 

الإفرازات المهبلية

 

تنتج الإفرازات المهبلية السائلة في فترة الدورة الطمثية "الشهرية"، وتعتبر هذه الإفرازات جزء من طبيعة الظروف البيولوجية التي تعيشها النساء في تلك الفترة وتنتج من عنق الرحم.

 

لكن قد تظهر هذه الإفرازات المهبلية وبشكل غزير وغير طبيعي، مما قد يؤرق بعض النساء، كما أن الإفرازات المهبلية لا يشكل ظهورها علامة سيئة.

 

يعتقد البعض أن الإفرازات الغزيرة والبيضاء مرتبطة بالأمراض المنقولة عبر الاتصال الجنسي، حيث تحدث التغييرات في كمية الإفرازات ويمكن أن تصل إلى نسبة 100%.

 

تختلف كمية المادة المفرزة من المهبل باختلاف مدة وموعد قدوم الدورة الطمثية، حيث تخرج الإفرازات البيضاء السميكة والبسيطة في فترة الإباضة، يتم في هذه الفترة طرح بويضة من أحد المبيضين، وتتم هذا العملية عادة في منتصف الدورة الشهرية.

 

المحافظة على نظافة المهبل؟ 

 

  • امتنعي عن استخدام الصابون المعطر واستبدليه بالمنظف المناسب للمهبل، واحرصي على أن يكون بجودة عالية، وذلك لضمان عدم الإصابة بأي نوع من الحساسية وبالتالي تنظيفها من كل أشكال البكتيريا والجراثيم التي تتكاثر فيها.
  • عليك الإمتناع كليًا عن مسح هذه المنطقة بالمناديل المعطرة، فالعناصر الموجودة فيها غير مناسبة لكِ وتعمل على تفاقم المشاكل المزعجة والتي قد تواجهينها، من هنا توجهي لطريقة الغسل مباشرة.
  • بعد الانتهاء من الاستحمام خصصي كمية من المناشف القطنية المتوسطة الحجم لتنشيف منطقة المهبل والمساحة المحيطة بها مع فتحة الشرج بالإضافة لخط البيكيني جيدًا من الماء، عليك تنفيذ هذه الخطوة المهمة لمنع تكاثر الجراثيم التي تقود للإصابة بالالتهابات.
  • لا تستعملي مزيلات العرق المخصصة للمنطقة الحساسة إلا عند الضرورة، فلا تنسي إنها من المنتجات التي تحتوي على كميات من المواد الكيميائية ومن الطبيعي أن تؤثر بشكل سلبي على المهبل.
  • هناك الكثير من الآراء التي تشير إلى أن لشعر العانة بعض الفوائد، ولكن احرصي على إزالته تمامًا بالطرق التقليدية أو بالليزر، إذ تعتبر هذه أيضًا من الخطوات المهمة لضمان نظافة المهبل تمامًا.
  • اختيار الملابس الداخلية القطنية توفر للمهبل مساحة من النظافة، وتمنع تكاثر البكتيريا فيها وتحد من الرطوبة في هذه المنطقة تحديدًا.
  • عليك تغيير الفوط الصحية اليومية خصوصًا في أيام الدورة الشهرية، كل 3 ساعات على الأقل.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.