تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | حساسية الربيع .. ما هي طرق الحماية منها؟

حساسية الربيعمن أبرز الأمراض الموسمية التي تصيب عدد كبير من الأشخاص ففي الموسم الربيعي تتغير الأحوال الجويةكما

حساسية الربيع,فصل الربيع,حبوب اللقاح,سيلان الانف,الطفح الجلدي,السعال,الحساسية,حساسية الربيع وضيق التنفس,الوقاية من حساسية الربيع,الإصابة بالحساسية,اسباب حساسية البيع,اعراض حساسية البيع,علاج حساسية البيع,أعراض الحساسية,الشعور بالحكة في الأنف,ضيق النفس,مدة حساسية الربيع

حساسية الربيع .. ما هي طرق الحماية منها؟

حساسية الربيع

حساسية الربيع .. ما هي طرق الحماية منها؟

حساسية الربيع
حساسية الربيع

حساسية الربيع من أبرز الأمراض الموسمية التي تصيب عدد كبير من الأشخاص، ففي الموسم الربيعي تتغير الأحوال الجوية، كما يحمل الهواء الكثير من الغبار معه، مما يؤثر على الجهاز التنفسي والبشرة، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي طرق الوقاية من حساسية الربيع.



طرق الحماية من حساسية الربيع؟

 

حساسية الربيع تنتشر مع حلول فصل الربيع، وتكون أعراضها حسب جسم المريض وردة فعله تجاه الأمور التي لا تناسبه، أما بالنسبة لحساسية الجلد في الربيع فلها الكثير من الأسباب التي تختلف بدورها من حالة إلى أخرى، فبعض الأشخاص ينتج جسمهم كمية من الخلايا الآتية من جهاز المناعة وتكون نتيجتها إما الإحمرار وفي هذا المقال يوضح دكتور لايف طرق الحماية من حساسية الربيع؟

 

الحساسية 

 

هي ردة فعل الجسم عند التعرض لمادة خارجية دخيلة (تدخل من خلال التنفس، اللمس، أو عبر الجهاز الهضمي).

 

عند التعرض لمثل هذه المواد المسببة للحساسية، تقوم بعض خلايا جهاز المناعة بإفراز مواد معينة، كالهستامين (Histamine) مثلًا، ومن الممكن أن تسبب هذه المواد أعراضًا مثل الاحمرار والحكة أو احتقان الأنف.

 

اسباب حساسية الربيع 

 

توجد أسباب تؤدي إلى حدوث حساسية الربيع ومنها:

 

  • وجود حبوب اللقاح في الهواء.
  • تغيير الفصول وحالة الطقس.
  • انتشار بعض الحشرات في فصل الربيع التي تتسبب في الإصابة بحساسية الربيع.
 

أعراض حساسية الربيع 

 

  • حدوث سيلان الأنف و الشعور بالحكة في الأنف أو الحلق، أو قنوات الأذن.
  • الاحساس بالصداع و ضيق التنفس و السعال.
  • احتقان الأذن.
 

علاج حساسيىة الربيع 

 

يلزم علاج حساسية الربيع تحت استشارة الطبيب، بإعطاء المريض قطرات تساعد على التخفيف من أعراض الحساسية، بالإضافة إلى بعض المراهم المضادة للهيستامين المفيدة في الحد من الطفح الجلدي، مع مضادات الاحتقان.

 

يجب على المريض الحرص طوال فترة فصل الربيع على الابتعاد عن مسببات الإصابة بالحساسية، مثل تجنب الأتربةوالغبار، فضلاً عن تناول الأطعمة والأعشاب المفيدة في التقليل من الحساسية.

 

الوقاية من الحساسية الجلدية في الربيع

 

  • في حال كنتم من الأشخاص الذين يتعرضون لهذا النوع من الحساسية، يجب إرتداء الملابس القطنية التي تعتبر الأنسب في الربيع مع الإبتعاد عن تلك المصنوعة من الصوف أو الخيوط الصناعية.
  • إعمدوا إلى ترطيب بشرة الجسم من خلال الكريم المناسب لها، بالإضافة الى وضع واقي الشمس لمنع تأثيراتها السلبية على الجلد وبالتالي تسريع الإصابة بحساسية الربيع الجلدية.
  • من المهم شرب كميات وافرة من الماء يوميًا، وذلك لأنها من الخطوات التي تحد من الإصابة بالحساسية أو تقلل من أعراضها المزعجة.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.