تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | إزالة الشعر بالليزر للرجال في تركيا ومصر

إزالة الشعر بالليزر للرجال من العمليات الرائجة التي انتشرت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة فقد أصبحت عملية إزالة

أسعار إزالة الشعر بالليزر,إزالة الشعر بالليزر,إزالة الشعر بالليزر للرجال,خطوات قبل إزالة الشعر بالليزر,إزالة الشعر فى القاهرة,إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة,أضرار إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة,الليزر لتجميل البشرة,إستخدامات الليزر,تكلفة جلسات ليزر الشعر,سعر ليزر ازالة الشعر,إزالة الشعر فى تركيا,إزالة الشعر بالليزر للعانة,أسعار إزالة الشعر بالليزر 2020,فوائد وأضرار إزالة الشعر بالليزر,هل الليزر يزيل الشعر نهائياً

إزالة الشعر بالليزر للرجال في تركيا ومصر

إزالة الشعر بالليزر للرجال

إزالة الشعر بالليزر للرجال في تركيا ومصر

إزالة الشعر بالليزر للرجال
إزالة الشعر بالليزر للرجال

إزالة الشعر بالليزر للرجال من العمليات الرائجة التي انتشرت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، فقد أصبحت عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال تعطي نتائج فعالة ودائمة بالنسبة للجنسين دون الحاجة إلى الرجوع للطرق التقليدية التي ترهق وتضيع كثير من الوقت والجهد، وفيما يلي يعرض لكم موقع دكتور لايف Doctor Live كافة التفاصيل حول إزالة الشعر بالليزر للرجال.



عمليات إزالة الشعر بالليزر

 
انتشرت في الفترات الأخيرة عمليات إزالة الشعر بالليزر وهي في تزايد مستمر وهي ليست للنساء فقط بل للرجال ايضاً  للحصول علي بشرة ناعمة لان بعض الرجال يعانون من الشعر الكثيف مثل شعر الإبط والعانة والوجه، حيث أصبح بعض الشباب يسعون للحصول علي بشرة ناعمة.
 

إزالة الشعر بالليزر

 

إزالة الشعر بالليزر هي إحدى العمليات التي ظهرت في عام 1990، وقد أجريت أول عملية بتلك العام وكانت في بداية الأمر توجد بها صعوبات مثل البطء والصعوبة وبعض الألم، ولكن مع مرور الوقت أصبحت أكثر دقة وسرعة وبدون أي ألم أو أضرار جانبية.

 

الليزر المستخدم في عمليات إزالة الشعر

 

هي عبارة عن أشعة ضوئية ذات طاقة هائلة وعالية ومركزة جدًا، حيث يتم توجيه تلك الشعاع على الجزء المراد إزالة الشعر منه حتى يصل إلى جذور الشعر ويقوم بتدميرها مثل امتصاص الملابس الداكنة لأشعة الشمس، حيث ينجذب شعاع الليزر للشعر الأسود أكثر لذلك فإن الرجال ذوي الشعر الأسود يكون أكثر استفادة من الأشقر.

 

وبعد مرور الوقت اصبح هناك أنواع أكثر تطورًا من الليزر ويتم اختياره على حسب نوع البشرة والشعر المراد إزالته، وقد تختلف مدي استجابته من شخص لآخر في أداؤه وكفائته.

 

الليزر الأحمر (الياقوتي)

 

هو من أول أنواع الليزر المستخدمة في عمليات إزالة الشعر وفعال بدرجة عالية للأشخاص ذات البشرة البيضاء والشعر الخفيف، حيث إنه يقوم بامتصاص نسب كبيرة جدًا من الميلانين، ولذا لايفضل هذا النوع لأصحاب البشرة السمراء والشعر الأسود؛ لأنها قد تسبب في حروق الجلد نتيجة امتصاص نسب عالية من الميلانين لأن بشرة هؤلاء الأشخاص تحتوي على نسب عالية من الميلانين، ولكن قد تستغرق كثير من الوقت والجهد؛ لأن هذا النوع من الاشعة ذات تردد بطئ لذلك فهو من الأنواع ذات التكلفة العالية.

 

الليزر الثنائي

 

هو ذات اطوال موجية عالية ولكنه آمن ومناسب في الاستخدام للأشخاص ذات البشرة السمراء، ولكن يحتاج لمزيد من الجلسات لذا قد تكون تكلفته عالية.

 

متي ينصح باستخدام الليزر في إزالة الشعر عند الرجال؟

 

الليزر هو الحل الأمثل لإزالة الشعر وتحديدًا الرجال الذين يمتلكون كثافة عالية في نمو الشعر وأصحاب البشرة الحساسة التي قد ينتج من استخدام الطرق التقليدية أضرار قد تؤثر على الشكل مثل تكرار حلاقة اللحية التي قد ينتج عنها التهابات للبشرة الحساسة، ولكن مع عمليات إزالة الشعر بالليزر وداعًا لتلك الالتهابات المؤلمة والطرق التقليدية التي تهدر في الوقت والجهد ولايتحملها معظم الأشخاص الذين يعانون من الأمراض الجلدية.

 

هناك بعض العوامل التي لابد من توافرها قبل بداية العمليات وقد تحدد على حسب لون البشرة والمنطقة المراد إزالتها  قوة شعاع الليزر وقطرة وفترات العلاج ونوع الجهاز المستخدم في عملية ازالة الشعر.

 

من أهم أسباب نجاح تلك العمليات هي اختيار الدكتور المناسب الذي يجيد التعامل مع مثل تلك الأمور في تحديد نوع الجهاز المستخدم والأشعة التي تعتبر من أهم عوامل نجاح تلك العمليات؛ لأن التعامل معها يكون علي حسب لون كل بشرة ولون كل شعر حتي لايتسبب في أضرار قد تصل إلى حروق في عدم تقدير نوع الأشعة المستخدمة لكل شخص على حسب حالته.

 

لابد من استشارة الطبيب أولًا وقبل الإقدام على العملية لتحديد إذا كان الشخص قد يعاني من أمراض جلدية قد تؤثر علي نجاح العملية والاتفاق على خطة العلاج لعدم حدوث أي مضاعفات قد تؤثر على المريض وكذلك تحديد نوع الجهاز المستخدم في كل حالة.

 

احتياطات قبل إزالة الشعر بالليزر

 

  • الابتعاد عن أشعة الشمس قبل العملية بفترة كافية.
  • تجنب إزالة الشعر بالطرق التقليدية بمدة لاتقل عن أسبوعين.
  • الإقلاع عن التدخين بمدة لاتقل عن 6 أسابيع.
  • الإقلاع عن العقاقير التي تزيد في سيولة الدم بالجسم.
  • الحفاظ على رطوبة البشرة.
  • تناول كميات مناسبة من الماء والسوائل.

ما هي أضرار إزالة الشعر عند الرجال؟

 

في بعض الحالات قد تؤدي إلى:

 

  1. التهابات بسطح الجلد.
  2. حدوث حساسية وتهتك بالأنسجة.
  3. تغير لون البشرة.
  4. طفح جلدي. 
  5. تجمع دموي.
  6. حدوث قرح.

 

يمكن التحكم في تلك الحالات عن طريق اختيار طبيب ذو مهرة وخبرات عالية بتلك المجال حتى يتمكن من اختيار ما يناسب الحالة عن طريق اختيار جهاز مناسب للحالة ونوع الأشعة المستخدمة.

تستغرق عملية إزالة الشعر من نصف ساعة إلى ساعة كاملة في معظم الحالات ولكن قد تختلف من شخص لأخر على حسب كثافة الشعر ولونه ولون البشرة.

 

نتائج عملية ازالة الشعر بالليزر عند الرجال

 

ستلاحظ بعد الانتهاء من أول جلسة لإزالة الشعر أن بشرتك قد أصبحت ناعمة وانخفض معدل ظهور الشعر بدرجات كبيرة جدًا، ولكن قد يظهر بعض الأحمرار في الجلد ولكنه سرعان ما يختفي إذا اتبعت إرشادات الطبيب في استخدام الكريمات المرطبة للبشرة، ولكن من الضروري تجنب المناطق المعالجة لمدة لا تقل عن أسبوعيين وفي تلك الفترة لابد من الابتعاد عن اشعة الشمس، ولابد من الرجوع إلى الطبيب فورًا إذا زادت أعراض الأحمرار أو حدوث التهابات.

 

في بعض الحالات قد يزيد ظهور الشعر في المناطق التي تمت معالجتها وذلك لأن بعض الجذور قد لا تستجيب من المرة الأولى، وفي تلك الحالة لابد من الرجوع إلى الطبيب حتى يتمكن من إنهاء تلك المشكلة في فترة من أسبوع إلى ثمانية أسابيع بحد أقصي.

 

تنتهي مشكلة ظهور الشعر بعد الانتهاء من 3 جلسات كحد أدني و8 جلسات كحد أقصى يحددها الطبيب على حسب الحالة الموجودة وفي تلك الفترة يكون قد تمتدمير بصيلات الشعر من الجذور نهائيًا.

 

مميزات إزالة الشعر عند الرجال  

 

  1. الانتهاء نهائيًا من مشكلة ظهور الشعر مجددًا بكل سهولة دون أي عناء وبكل سهولة.
  2. إزالة جميع أنواع الشعر سواء كانت ظاهرة أو باطنة.
  3. تحديد اللحية بشكل مميز والانتهاء من عناء استخدام شفات الحلاقة بشكل دوري.

تكلفة إزالة الشعر بالليزر عند الرجال

 

قد تختلف تكلفة إزالة الشعر من طبيب إلى آخر علي حسب نوع الجهاز المستخدم واختلاف الأشعة المستخدمة والمساحة التي تتم إزالتها، ولكن قد يكون هناك متوسط وفقًا لإحصائية قامت بها جمعية جراحي التجميل الأمريكية، وكان المتوسط حوالي 279 دولار.

 

وتنخفض التكلفة في دولة الهند إلى أن تصل إلى متوسط 165 دولار، وفي إنجلترا تتراوح بين 257 و1235، وفي دولة فرنسا قد تترواح معدل الأسعار ما بين 30 دولار حتي 330 دولار.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.