تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الضعف الجنسي .. ما هي أسبابه وطرق علاجه؟

الضعف الجنسي من المشكلات التي تسبب الإحراج لدى كثير من الرجال أثناء العلاقة الحميمية وتتعدد هذه المشكلات من ضع

الضعف الجنسي,علاج الضعف الجنسي,أسباب الضعف الجنسي,العجز الجنسي,اسباب الضعف الجنسي,الضعف الجنسي عند النساء,سعر حقن الفيلر للعضو الذكري,علاج الضعف الجنسي عند الرجال بالاعشاب,علاج الضعف الجنسي بالجراحة,علاج الضعف الجنسي عند الرجال بالعسل,علامات الضعف الجنسي,سعر حقن الانتصاب,حقن البي شوت,سعر جهاز الانتصاب,سعر حقن الانتصاب في مصر,علاج  بإبر البلازما أو البي شوت,نصائح  دكتور لايف لعلاج الضعف الجنسي

الضعف الجنسي .. ما هي أسبابه وطرق علاجه؟

الضعف الجنسي

الضعف الجنسي .. ما هي أسبابه وطرق علاجه؟

الضعف الجنسي
الضعف الجنسي

الضعف الجنسي من المشكلات التي تسبب الإحراج لدى كثير من الرجال أثناء العلاقة الحميمية، وتتعدد هذه المشكلات من ضعف انتصاب وسرعة القذف وافتقار الرغبة الجنسية وغيرها من المشكلات، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، نعرض لكم فيما يلي كافة المعلومات عن الضعف الجنسي.



 

الضعف الجنسي  

 

الضعف الجنسي أو العجز الجنسي يسبب خجلًا للرجال في حياتهم الزوجية، فيجب على الرجال ممن يعانون هذه المشكلة اللجوء إلى الطبيب المختص وإجراء كافة الفحوصات التي سيطلبها الطبيب للوقوف على أسباب المشكلة.

الضعف الجنسي

 

العجز الجنسي يصيب به بعض الرجال ويسبب اضطراب في وظيفة القضيب بحيث لا يستطيع الرجل تحقيق الانتصاب أو الحفاظ على الانتصاب لفترة كافية خلال العلاقة الحميمة، ويختلف الضعف الجنسي عن الاضطرابات الأخرى التي تتداخل مع الأنشطة الجنسية مثل افتقار الرغبة الجنسية أو مشاكل القذف.

 

أسباب الضعف الجنسي

 

توجد أسباب تؤدي إلى حدوث عجز جنسي ومنها:

 

  • حدوث ارتفاع مستوى الدهون في الدم.
  • انسداد الأوعية الدموية نتيجة تصلب الشرايين.   
  • الإصابة بمرض السكر وارتفاع ضغط الدم.
  •  الإصابة بمرض بيروني، وهو مرض يتميز بتطور نسيج ندبي ليفي داخل القضيب.
  • إدمان الكحول وتعاطي المخدرات.
  • اضطرابات النوم.
 

علاج الضعف الجنسي

 

هناك العديد من الطرق المتبعة لعلاج مشكلة الضعف الجنسي:

 

علاج  الأدوية

 

تتم باستشارة الطبيب قبل العلاقة الحميمة بساعة أو ساعتين، ووجدت الدراسات أن هذه الأدوية تعد فعالة لدى 7 رجال من أصل 10 يستخدمونها، إلا أن معدلات الاستجابة تكون أقل لدى مرضى السكري ومرضى السرطان، وتضم الآثار الجانبية لهذه الأدوية صداع الراس، واحتقان الأنف، واحمرار الوجه، وآلام العضلات بالإضافة إلى عسر الهضم.

 

علاج بالمضخة الفراغية

 

تعمل على خفض الضغط حول القضيب من خلال تفريغ الهواء في الأنبوب، مما يؤدي إلى الانتصاب وبعد حدوث الانتصاب تنزلق حلقة مرنة لتضغط على قاعدة القضيب، مما يساعد على الاحتفاظ بالدم داخل القضيب، ومنع خروجه لمدة تصل إلى 30 دقيقة وتصل فعالية هذا الجهاز إلى ما يقارب 75%، بعد التدريب المناسب على استخدامه.

 

علاج الضعف الجنسي بالجراحة

 

يتم العلاج الجراحي لمشكلة الضعف الجنسي من خلال إدخال زرعات داخل القضيب ويتم اللجوء إلى الجراحة في حال فشل العلاجات الأخرى، ويتميز التدخل الجراحي بمعدلات أعلى للنجاح والرضا، بالنسبة إلى غيره من طرق علاج الضعف الجنسي.

 

علاج  الإبر الصينية

 

تعتمد على تحفيز مواقع خاصة معينة في الجسم، بإدخال الإبر الرفيعة والهدف منه هو تغيير حالة الشعور بالألم، وكذلك تغيير وظائف الجسم بغرض علاج مختلف المشكلات الصحية، وفي الطب الصيني التقليدي يحدث التشخيص للحالة وبعدها يتم العلاج بإدخال إبر صلبة رفيعة جدًا بسمك الشعرة في كل أو بعض من المواقع الـ360 التقليدية الموزعة على امتداد 14 من خطوط الطول، وفي الحالات النموذجية يعتبر استخدام 6 إلى 10 إبر كافيًا.

 

علاج بإبر البلازما أو البي شوت

 

يمكن بهذه الطريقة تأخير عملية القذف عن طريق تغذية الخلايا الجذعية المكونة للالياف والخلايا العصبية للعضو الذكري، وإبرالبلازما هو علاج طبيعي مصنوع من عينة من دم الرجل، حيث تتم إزالة خلايا الدم الحمراء الكبيرة من خلال عزل عينة الدم، باستخدام جهاز طرد مركزي، مما يترك البلازما التي تحتوي على كثافة عالية من الصفائح الدموية.

 

نصائح  دكتور لايف لعلاج الضعف الجنسي

 

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها لعلاج الضعف الجنسي منها:

 

  • الابتعاد عن تناول الكحول والبيرة لأنها تؤدي إلى الإصابة بتلف فى الأعصاب ما يؤدي تدريجيًا إلى الضعف الجنسي.
  • يجب ممارسة رياضة السباحة بشكل منتظم وكذلك رياضات الجري والمشى، فهي من أبرز طرق الوقاية، فهذه الرياضات تساعد على تدفق الدماء بشكل جيد للمنطقة التناسلية وتعزز الصحة الجنسية
  • الابتعاد عن تعاطي المنشطات التي غالبًا ما يلجأ إليها الرياضيون لبناء العضلات؛ لأنها تخل بهرمونات الذكورة ومستوياتها وتعزز الضعف الجنسي.
  • المحافظة على فقدان الوزن، لأن بالسمنة من أبرز الأمراض التي تؤثر على قدرة الرجل الجنسية.
  • ينبغي على الرجل اللجوء لطرق تخفيف التوتر مثل التأمل والعلاج النفسي قد يكون مفيدًا في علاج العجز الجنسي الناجم عن الإجهاد.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.