تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | فيروس كورونا .. ظهور كابوس جديد بعد التعافي

فيروس كوروناهو مرض معد يصيب الجهاز التنفسي وتكون أعراضه في أغلب الأحيان من خفيفة إلى متوسطة وفي بعض الحالات يس

فيروس كورونا,أمراض الجهاز التنفسي,كورونا,كوفيد-19,تلف الأعضاء,الإصابة بكوفيد-19,أمراض القلب والأوعية الدموية,مشاكل تنفسية,أعراض حادة,كابوس,مرض تلف الاعصاب,الاعصاب,كورونا فيروس,امراض,الجاز التنفسية,امراض الكبد والكلي,متحور كورونا

فيروس كورونا .. ظهور كابوس جديد بعد التعافي

فيروس كورونا

فيروس كورونا .. ظهور كابوس جديد بعد التعافي

فيروس كورونا
فيروس كورونا

فيروس كورونا هو مرض معدٍ يصيب الجهاز التنفسي، وتكون أعراضه في أغلب الأحيان من خفيفة إلى متوسطة، وفي بعض الحالات يسبب الفيروس الوفاة، ويسبب فيروس كورونا بعض الآثار الجانبية بعد التعافي من الممكن أن تدوم لأشهر، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي معلومات مهمة عن فيروس كورونا.



كوفيد-19

 

كورونا أو ما يعرف بمرض كوفيد-19 يؤثر في الأشخاص المختلفين بطرق مختلفة، ويعاني معظم الأشخاص الذين يصابون به أعراضًا طفيفة إلى متوسطة ويشفون من دون دخول المستشفى، ومن الممكن يسبب الوفاة.

تظهر بعد التعافي بشهور.. أعراض جديدة لفيروس كورونا

زيادة  معدلات تلف الأعضاء لدى مصابي كوفيد-19 بعد خروجهم من المستشفى

 

بالتزامن مع استمرار انتشار فيروس كورونا، كشفت دراسة جديدة وجود زيادة في معدلات تلف الأعضاء لدى مصابي كوفيد-19 بعد خروجهم من المستشفى وموضحه، أن الأشخاص  المصابين الذين خرجوا من المستشفى بعد العلاج من الإصابة بكورونا زاد لديهم معدلات تلف الأعضاء مقارنة بالأفراد الآخرين. 

 

وأكد: " الأطباء يعتبروا أن العديد من الأعراض غير المفسرة التي تستمر لأكثر من 12 أسبوعًا بعد التعافي من كوفيد-19 هي جزء من متلازمة ما بعد الإصابة، ولكن النمط طويل المدى لتلف الأعضاء بعد الإصابة لا يزال غير واضح حتى الآن، ولمعرفة الأسباب، شرع فريق من الباحثين في المملكة المتحدة من مكتب الإحصاء الوطني وكلية لندن وجامعة ليستر في مقارنة معدلات ضعف الأعضاء لدى الأفراد المصابين بكوفيد-19 بعد عدة أشهر من الخروج من المستشفى مع مجموعة أخرى من عامة السكان".

 

وقالت الدراسة، إن الزيادة في المخاطر لم تقتصر فقط على كبار السن، كما أنها لم تكن مماثلة عبر المجموعات العرقية المختلفة، مما دفع الباحثين إلى القول إنه من المرجح أن يكون العبء طويل الأمد المرتبط بكوفيد-19 على المستشفيات وأنظمة الرعاية الصحية الأوسع سيكون كبيراً وتابعت: "من المعروف أن كوفيد-19 يتسبب في مشاكل تنفسية خطيرة، لكنه يمكن أن يؤثر على أعضاء أخرى داخل الجسم أيضاً، بما في ذلك القلب والكلى والكبد".  

 

وأكدت النتائج التي توصل إليها الباحثون إلى دراسة حالة 47780 فردًا، متوسط أعمارهم 65 عامًا، و55% منهم رجال، من المصابين بكوفيد-19، وقد خرج جميعهم من المستشفيات في إنجلترا بحلول 31 أغسطس/آب 2020 وعلى مدى متابعة 140 يومًا في المتوسط، تم إعادة دخول ما يقرب من ثلث الأفراد الذين خرجوا من المستشفى بعد العلاج من أعراض حادة لكوفيد-19 إلى المستشفيات مرة أخرى (14060 من 47780)، فيما توفي أكثر من 1 من كل 10 (5875) بعد الخروج من المستشفى.

 

وأصبحت معدلات الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري مرتفعة بشكل كبير في المرضى الذين أصيبوا بكوفيد-19، وتعد الفروق في معدلات الخلل الوظيفي متعدد الأعضاء بين المرضى المصابين بكوفيد-19 والمجموعة الأخرى كانت أكبر لدى الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 70 عامًا مقارنة بمن هم في سن 70 عامًا أو أكثر، وفي مجموعات الأقليات العرقية مقارنة بالسكان البيض.

 

كما لوحظت أكبر الاختلافات في الأعراض المتعلقة بالجهاز التنفسي، وكانت الفروق في المعدلات بين الرجال والنساء صغيرة بشكل عام.

 

وقد يعد تشخيص متلازمة ما بعد كوفيد-19 وعلاجها والوقاية منها يتطلب نهجًا متكاملًا، وليس مقاربات خاصة بالأعضاء أو الأعراض، ولذا فإن هناك حاجة إلى إجراء بحث عاجل لفهم عوامل الخطر لهذه المتلازمة بحيث يمكن استهداف العلاج بشكل أفضل للسكان المعرضين للخطر.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.