تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | علاج رائحة الفم الكريهة نهائياً بوصفات منزلية

علاج رائحة الفم الكريهة نهائيا يبحث عنه عدد كبير من الأشخاص حيث تتسبب رائحة الفم الكريهة في كثير من الإحراج عن

جفاف الفم,الجيوب الأنفية,رائحة النفس,رائحه النفس الكريهه,القضاء علي رائحه النفس الكريهه,امراض الفم,امراض المعدة,الاسنان,تورم اللوزتين,رائحه الفم,امراض الكبد,اللعاب الزائد,أسباب رائحة الفم الكريهة من المعدة,أسباب رائحة الفم الكريهة الدائمة,علاج رائحة الفم الكريهة الصادرة من الحلق,أسباب رائحة الفم الكريهة عند البنات

علاج رائحة الفم الكريهة نهائياً بوصفات منزلية

علاج رائحة الفم الكريهة نهائيا

علاج رائحة الفم الكريهة نهائياً بوصفات منزلية

علاج رائحة الفم الكريهة نهائيا
علاج رائحة الفم الكريهة نهائيا

علاج رائحة الفم الكريهة نهائياً يبحث عنه عدد كبير من الأشخاص، حيث تتسبب رائحة الفم الكريهة في كثير من الإحراج عند التحدث من الآخرين، ولذا يسعى لإيجاد علاج رائحة الفم الكريهة نهائياً، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ، نعرض لكم فيما يلي علاج رائحة الفم الكريهة نهائياً.



رائحة النفس الكريهة

 

رائحة النفس تسبب  في الإحراج والبعد عن اللقاءات الاجتماعية واقتراب أحد الأشخاص منك، وقد تجعلك تفقد الثقة بنفسك والهروب من تقبيل الاشخاص أثناء السلام أو حتى التحدث إليهم وجهًا لوجه، الأمر محرجًا جدًا وغير مريح بالمرة، وفي هذا المقال سوف يقدم دكتور لايف أسباب تجعل رائحة النفس كرهية وطرق القضاء عليه. 

 

أسباب رائحة النفس الكريهة دكتور لايف

 

توجد أسباب كثيرة تؤدي إلى حدوث رائحة للنفس كرهية من هذه الأسباب:

 

أمراض  الفم:

 

تعد أمراض الفم واللثه أحد أهم الأسباب  تتسبب رائحة  غير لطفية، خصوصًا عن إصابة تورم اللثة ووجود ثغرات وجيوب فيها، وبالتالي هي موطن مناسب للبكتريا والخلايا الميتة التي تتسبب في الرائحة السيئة والمزعجة.

 

الإهمال في الوجبات:

 

يجب الالتزام بتناول الوجبات بانتظام، فالطعام يساعد في تجديد رائحة الفم، لذا إن كنت تتخطى بعض الوجبات ستتغير رائحة النفس وبالتالي ستصبح أسوء مثلما يحدث بعد الاستيقاظ من النوم.

 

عدم الاهتمام بنظافة الأسنان:

 

نظام الأسنان تساعد من التقليل من رائحة النفس الكرهة، فيجب أن تغسل أسنانك مرتين يوميًا على الأقل ، بعد الاستيقاظ وقبل النوم وذلك لكي تنظف أسنانك من بقايا الطعام التي تظل عالقة في الأسنان والتي تؤدي إلى الرائحة السيئة، أمر أخر يجعلك تحافظ على نظافة أسنانك وهو كي لا يتغير لون أسنانك خاصة بعد المشروبات والأطعمة التي يوجد بها صبغة مثل الشمندر أو القهوة.

 

الإصابة بأمراض الكبد والكلى والسكر:

 

هذه الأمراض تؤدي إلى إفراز مواد كيميائية في الدماء تتسبب في تغير رائحة الفم، وتشبه رائحة الفم في حالة الإصابة بأمراض الكبد العفن، أما أمراض الكلي فتؤدي إلى تحول رائحة الفم إلى رائحة تشبه الأمونيا.

 

العلاجات الطبية:

 

استخداك العلاجات الطبيبة قد يسبب حدوث رائحة كرهية خصوصًا أدوية العلاج النفسي مثل مضادات الاكتئاب، وكذالك عقاقير الحساسية والعقاقير التي تعالج أمراض الدماء.

 

جفاف الفم:

 

جفاف الفم يعني أنه لم يعد هناك لعاب، واللعاب هو المسؤول عن غسل البكتريا، وبالتالي جفاف اللعاب يعني رائحة فم سيئة ومزعجة.

 

اللعاب الزائد:

 

إن كنت تقوم بالكثير من الجهد أو تمر بوقت عصيب يسبب لك التوتر فإنك معرض لتدفق اللعاب بكثرة وبشكل أسرع من الطبيعي وبالتالي أنت معرض لرائحة النفس المزعجة والسيئة.

 

تورم اللوزتين:

 

تورم اللوزتين يؤدي إلى زيادة مركبات الكبريت وبالتالي تتغير رائحة النفس إلى الأسوأ، يجب ألا تهمل أبدًا أمراض اللوزتين وأن تذهب إلى الطبيب مباشرة، ويجب على الأم أن تحذر جيدًا من الأمر وتلاحظ ما يحدث مع أطفالها.

 

أمراض المعدة:

 

تسبب امراض المعدة بعض  المشكلات التي تؤدي إلى تغير رائحة الفم أبرزها بكتريا المعدة وكذالك القرحة .

 

الإصابة بالجيوب الأنفية:

 

من أكثر الأمراض التي يعاني من العديد من الناس والتي تؤدي إلى أضرار كبيرة وكثير من الألم وأيضًا رائحة نفس شديدة السوء.

 
 

نصائح دكتور لايف للقضاء على رائحة النفس الكرهية

 

يقدم اليكم دكتور لايف بعض النصائح التي تساعد على رائحه نفس طيبة: 

 

  • الاهتمام بنظافة الأسنان وغسلها، لمدة دقيقتين على الأقل يمكن استخدام فرشاة يدوية أو كهربائية.
  • استخدم  غسول جيد وصحي للفم مرتين في اليوم التي تقلل بشكل كبير من تكاثر البكتيريا. 
  • تقليل استخدام  الثوم، البصل والجبن الذي يذكر برائحة الماعز أو النقانق التي تبقى رائحتها لفترة طويلة في الفم.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.