تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الشعر في تركيا .. تعرف على التقنيات المستخدمة

من المعروف ان الصلع ينتشر بشكل شائعةفي تركيا تصل نسبة الصلع لدى الرجال إلى حوالي 60% بينما تصل نسبة الصلع لدى

زراعة الشعر,زراعة الشعر الصناعي,زراعة الشعر في تركيا,زراعة الشعر في مصر,عيوب زراعة الشعر,تقنية الإقتطاف,طريقة زراعة الشعر في المنزل,زراعة الشعر للنساء,زراعة الشعر قبل وبعد,بديل زراعة الشعر,الشعر الطبيعي,اقتطاف البصيلات,فتح القنوات المستقبلة,أقلام تشوي,تركيا,تقنيات  زراعة الشعر في تركيا,تقنية السفير,تخفيضات زراعة الشعر بتركيا

زراعة الشعر في تركيا .. تعرف على التقنيات المستخدمة

زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر في تركيا .. تعرف على التقنيات المستخدمة

زراعة الشعر في تركيا
زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر في تركيا من أبرز العمليات الرائجة في الآونة الأخيرة، ويتهافت الكثيرون لإجراء هذه العملية نظرًا للتطور الكبير لعمليات زراعة الشعر في تركيا، والأسعار المنخفضة التي تقدمها مقارنة بغيرها من الدول الأخرى، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم تفاصيل زراعة الشعر في تركيا.



من المعروف ان  الصلع  ينتشر بشكل  شائعة  في تركيا ، وقد   تصل نسبة الصلع لدى الرجال إلى حوالي 60%،  بينما تصل نسبة الصلع لدى النساء إلى 10%. ,  يعتبر الشعر من مظاهر الجمال التي كمل الله بها خلق الإنسان، ولذلك كثيرًا ما تؤرق مشكلة تساقط الشعر أو الصلع الرجال والنساء على حدٍ سواء، بل وتزداد المشكلة تفاقمًا بالنسبة للنساء في تركيا،  في هذا المقال سوف نتعرف علي  تخفيضات زراعة الشعر بتركيا

 

 

 

زراعة الشعر

 

زراعة الشعر عملية تجملية يقوم فيها الطبيب باستخراج جذور الشعر من منطقة معينة، وبنقل بصيلات الشعر من منطقة غزيرة الشعر، مثل جوانب ومؤخرة فروة الرأس (المنطقة المانحة)، إلى منطقة أخرى تعاني من فقدان الشعر (المنطقة المستفيدة).

 

تقنيات زراعة الشعر في تركيا

 

أقلام تشوي  

 

يتم استخدمها بواسطة جهاز خاص يسمح بإجراء عملية زراعة شعر سهلة وبسيطة، وبفضل هيكلها المصمم بشكل دقيق جدًا، تسمح أقلام تشوي بإجرا عمليات الزرع للشعر واللحية، والزراعة تتم خلال وضع بصيلات الشعر في المنطقة المستقبلة عبر إجراء واحد في نفس الوقت ودون الحاجة إلى فتح القنوات بشكل منفصل. 

 

الشعر الطبيعي

 

يستخدم الطبيب فيها بصيلات الشعر الموجود خلف الراس في المنطقة المانحة، ولكن للأسف في بعض الحالات تكون المنطقة المانحة ضعيفة وإمكانية الاقتطاف منها غير ممكنة، وحينها يلجأ العميل لستخدام الباروكة أو زراعة الشعر الصناعي.

 

استخدام الشريحة

 

لم يعد استخدامها كثيرًا في هذه الأيام، وتتضمن العملية قطع شريط من الجزء الخلفي وجوانب فروة الرأس، ويكون هذا الشريط محملًا بالشعر ومن خلاله يتم تشريح الوحدات المسامية من شريط الأنسجة ومن ثم زرعها في المنطقة المستقبلة. 

 

تقنية FUE

 

تعمل علي استخلاص وحدات الشعر الفردية من المنطقة المانحة المختارة وزرعها في المنطقة المستقبلة. 

 

تقنية الاقتطف 

 

تعتبر تقنية الاقتطاف الدقيق أكثر فعالية حيث يتم فيها استخدام أداة مصممة لاستخراج واحدات الشعر بدقة عالية. 

 

تقنية السفير

 

يتم إجراءها على يد طبيب متخصص في هذا النوع من الأساليب زراعة الشعر فإن تأثيره يعد كبير على كثافة وزاوية واتجاه نمو الشعر الجديد، والسبب وراء ذلك هو أن عملية فتح القنوات في المنطقة المستقبلة هو من أهم الخطوات لإجراء زراعة شعر الناجحة.  

 

زراعة الشعر بالروبوت

 

تعتبر تقنية الروبوت مخصصة فقط لإستخراج البصيلات في المرضى ذوي الشعر الداكن والشعر المستقيم. 

 

خطوات زراعة الشعر في تركيا

 

هناك 4 خطوات رئيسية تساهم في إتمام عملية زرع الشعر وهم:   

 

يتم تخدير الحالة تخدير الموضعي وحده أو بتخدير إضافي إذا لزم الأمر، إن محلول التخدير الموضعي هو خليط من 40 مليلتر من بوبيفاكايين 0.25% مع 1: 200000 إبينفرين و20 مل ليدوكائين 1% مع 1: 200000 ادرينالين، ويتم استخدام هذا المحلول في كل من المنطقة المانحة والمنطقة المستقبلة للشعر، ويتم إجراء تعزيز للتخير باستخدام بوبيفاكايين إضافية 0.25% في كلا منطقتي فروة الرأس قبل الخروج من غرفة العمليات.

 

ثم يقوم الطبيب باقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة وفيها يتأكد الطبيب أولا من سريان مفعول التخدير وراحة المريض، ثم يقوم باستهداف بصيلات الشعر التي تم تحديدها مسبقًا في فروة الرأس في المنطقة الخلفية والجانبين والتي لا تحتوي على أي بصيلات صغيرة أو قابلة للتلف مستقبليًا، ويتم اختيار البصيلات الصالحة للاقتطاف على حسب الهدف منها ومدى احتياج المنطقة المستقبلة لهذه البصيلات.

 

يقوم الطبيب بإنشاء موقع الزراعة وفتح القنوات المستقبلة بعد إتمام مرحلة استخراج البصيلات من فروة الرأس الخلفية والجانبية، وتكون المرحلة التالية هي فتح قنوات حاضنة للبصيلات الجديدة في المناطق التي تعاني من الشعر الخفيف أو الصلع، والقنوات الحاضنة هي تلك الفجوات التي تستقر بها البصيلات الجديدة ويكون لها مواصفات معينة مثل الاتجاه المناسب للفتح، والعمق والمساحة.

 

تساعد تقنية القنوات المائلة OSL المطورة خصيصًا في مركز دكتور يتكن باير على الحصول على هذه المواصفات الأساسية للقنوات الجديدة تماما كالقنوات الأصلية للشعر المتساقط. تعمل هذه التقنية على ضمان دقة الفتح والعمق والتجاه وزاوية نمو الشعر الجديد.

 

وفي النهاية يقوم الطبيب بغرس البصيلات في المنطقة المستقبلة التي سوف تستقبل البصيلات، ويكون الغرس على مراحل بحيث تكون كل مرحلة مستهدفة لمنطقة معينة من فروة الرأس، حيث يكون توزيع البصيلات مثلا في منطقة التاج مختلف عن توزيعها في منطقة مقدمة الرأس والخط الأمامي للشعر. 

 

بعد عملية زراعة الشعر في تركيا

 

بعد الانتهاء من عملية زراعة الشعر يبدء نمو الشعر المزروع ويسقط لمدة تصل إلى 3 أشهر بعد الجراحة، وعندما تنتهي المرحلة، يبدأ الشعر بالنمو ولا يسقط ويمكن أن تستغرق دورة نمو الشعر بالكامل وتجديد البنية بعد الجراحة 12 شهرًا وستجد المنطقة المستقبلة مغطاة بالشعر الجديد.

 

في المرحلة الأولى من دورة نمو الشعر المزروع، يمكن للمريض أن يعاني من التهاب منخفض الدرجة حول الجريب ويمكن أن يكون الشعر الجديد أقوى من السابق.

 

بعد التخلص من إجراء عملية زراعة الشعر، يمكنك البدء في غسل شعرك ولمس المناطق المزروعة بلطف، وسيتم إزالة القشرة حول عملية الزراعة الناتجة عن عمليات الشفاء في غضون 14 يومًا تقريبًا بعد الجراحة، ويجب ألا تقلق من أن بصيلات سيتم إزالتها مع القشرة.

 

وإذا لاحظت النزيف في المنطقة المزروعة، يجب عليك استشارة طبيبك على الفور لأنه قد يكون خطيرًا، لكن هذه حالات نادرة جدًا ولكن هذه الحالات لا تعتبر موجودة بكثرة ولا تستحق الاهتمام.

 

تخفيضات زراعة الشعر بتركيا

 

تتميز تركيا بأن بها أكبر المراكز الطبيبة التجمليلة في إجراء عمليات زراعة الشعر، وأيضًا تتميز بخفض التكلفة لإجراء تلك العملية:

 

يعد متوسط تكاليف زراعة الشعر في تركيا 2021 بشكل عام تعد رخيصة بالنظر إلى التكاليف في الدول المحيطة بها، سواء كانت الدول العربية أو الدول الأوروبية، وعلى سبيل المثال فإن أسعار زراعة الشعر في تركيا تختلف تبعاً للتقنية المستخدمة، وعدد بصيلات الشعر المطلوبة، والبرنامج المرافق للعملية، ويتراوح المتوسط العام لتكاليف عملية زراعة الشعر ما بين 154.400 إلى 193.000 دينارًا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

نتائج عملية زراعة الشعر

 

تظهر النتائج بشكل فوري ويتم  عودة البصيلات التي تم زرعها النمو مرة أخرى ويبدأ الشعر بالظهور، وهكذا يغطي الشعر المكان الذي تم زراعته من جديد خلال شهر أو شهرين، وخلال ستة أشهر ينمو الشعر بالكامل ليعود إلى طوله الطبيعي.

 

ويبدو الشعر المزروع كما لو كان طبيعيًا، خاصة إذا ما اتبع الشخص نظام غذائي صحي، واعتنى به عن طريق وضع واستعمال المستحضرات الطبية والكريمات اللازمة.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.