تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زيادة الوزن بعد الولادة .. إليك نصائح للتخلص منها

زيادة الوزن بعد الولادة من أبرز المشكلات التي تواجهها كافة السيدات بعد الولادة سواء الطبيعية أو القيصرية ومن أ

السمنة,اسباب السمنة,زيادة الوزن,الرضاعة الطبيعية,دكتور لايف,التخلص من السمنه,بعد الولادة,المرأه,الجمل,ممارسة الرياضية,النوم الصحي,نصائح للتخلص من السمنه,مشكلة زيادة الوزن,اسباب السمنة بعد الولادة,كيفية التخلص من السمنة بعد الولادة,أسباب عدم نزول الوزن بعد الولادة,أسرع رجيم بعد الولادة

زيادة الوزن بعد الولادة .. إليك نصائح للتخلص منها

زيادة الوزن بعد الولادة

زيادة الوزن بعد الولادة .. إليك نصائح للتخلص منها

زيادة الوزن بعد الولادة
زيادة الوزن بعد الولادة

زيادة الوزن بعد الولادة من أبرز المشكلات التي تواجهها كافة السيدات بعد الولادة سواء الطبيعية أو القيصرية، ومن أبرز أسباب زيادة الوزن بعد الولادة تغير الهرمونات خلال فترة الحمل والنفاس، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم جمالك، نعرض لكم فيما يلي معلومات عن زيادة الوزن بعد الولادة.



زيادة الوزن بعد الولادة

 

زيادة الوزن بعد الولادة ينعكس سلبًا على رشاقته ومظهره الخارجي للمرأة، مما يدفعها إلى البحث عن وسائل مختلفة تساعدها على التخلص من هذه الكيلوغرامات الإضافية المزعجة، وتعد مشكلة زيادة الوزن من المشاكل المزعجة لذلك لا يجب الاستهانة بما يحدث من السمنة بعد الولادة حتى لا تبدأ الآثار السلبية في الظهور.

 

السمنة بعد الولادة

 

بعد الولادة تعاني كثير من السيدات من زيادة الوزن، تختلف مقدار فقدان الوزن من امرأة لأخرى بعد الولادة وفقًا للعديد من العوامل مثل طبيعة جسم المرأة ونظامها الغذائي وطريقة الرضاعة وغيرها من الأمور، ويصبح فقد الوزن بعد الولادة  امر في غاية الصعوبة. 

 

أسباب السمنة بعد الولادة

 

تحدث السمنة بعد الولادة لوجود عدة أسباب منها: 

 

  • عدم  الحركة والميل الى الخمول والكسل
  • الشعور  بإكتئاب ما بعد الولادة  قد يكون سبب في زيادة من الوزن.
  • حدوث الاضطراب الهرموني أحد عوامل حدوث السمنة، ومن هذه الهرمونات هرمون leptin)، والأنسولين والهرمونات الجنسية وهرمون النمو فهي تؤثر على الشهية وعلى توزيع الدهون في الجسم.
  • الإصابة بالسكر بعد الولادة و كثرة التوتر هي التي تحفّز الجسم على إنتاج أنواع معينة من الهرمونات تكون نتيجتها زيادة مفرطة في الوزن.
  • حدوث تضحم في الرحم، والزيادة الطبيعة في حجمه، الناتج عن فترة الحمل.
  • حدوث  قصور في الغدة الدرقية لدى بعض النساء يكون السبب وراء اكتسابهن الوزن بعد الولادة.
 

نصائح للتخلص  من السمنة بعد الولادة

 

الرضاعة الطبيعية

 

الرضاعة الطبيعية تساعد على  إنقاص الوزن المكتسب أثناء الحمل. هذا لأنه عندما ترضعين من الثدي، فإنك تستخدمين الخلايا الدهنية المخزنة في جسمك أثناء الحمل - إلى جانب السعرات الحرارية من نظامك الغذائي - لتغذية إنتاج الحليب وإطعام طفلك.

 

اهتمي بشرب المياة    

 

شرب كمية كافية من الماء تساعد علي إنقاص الوزن، و شرب الماء قد يزيد من إحساسك بالامتلاء ويحفز عملية التمثيل الغذائي، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

 

الحمية غذائية

 

اتبعي  حمية غذائية مناسبة للرضاعة، مع التركيز على تناول الخضروات والفواكه والبروتينات والحبوب الكاملة ومشتقات الألبان قليلة الدسم.

 

اتباع ممارسة الرياضة

 

عليكي ممارسة الرياضية بشكل يومي  مثل المشي والركض والجري وركوب الدراجات على حرق السعرات الحرارية ولها فوائد صحية عديدة، ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC، تعمل التمارين الرياضية على تحسين صحة القلب،وتقليل مخاطر وشدة مرض السكري، وقد تقلل من خطر الإصابة بعدة أنواع من السرطان.

 

الاهتمام بالصحة وأخذ قسط كاف من النوم

 

عليكي الاهتمام جيدا بتناول الاطعمة الصحيةو قومي بكل ما في وسعك للحصول على قسط كاف من النوم. قلة النوم يمكن أن تؤثر سلبًا على وزنك، لذلك احرصي على النوم كلما سمحت لك الفرصة.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.