تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أمراض الذكورة .. أعراض لا تصيب إلا الرجال فقط

أمراض الذكورةانتشرتبينالشباب بشكل كبير في الآونة الأخيرة إلا أنهم يتحفظون من الذهاب للكشف الطبي فمنهم يتناولون

ضعف الانتصاب,الصلع,الرجال,امراض الرجال,سرطان البروستاتا,أمراض الجهاز التناسلي,أمراض الجهاز التناسلي للرجال,النساء,مرض حثل عضلي دوشيني,متلازمة كلاينفلتر,امراض الكبد و الكلي,تأثير الدوالي على الرجل,أمراض تصيب الرجال أكثر من النساء,أمراض تمنع العلاقة الزوجية,أمراض القدم,مرض يصيب الرجال فقط,أمراض الرجال التناسلية

أمراض الذكورة .. أعراض لا تصيب إلا الرجال فقط

أمراض الذكورة

أمراض الذكورة .. أعراض لا تصيب إلا الرجال فقط

أمراض الذكورة
أمراض الذكورة

أمراض الذكورة انتشرت بين الشباب بشكل كبير في الآونة الأخيرة، إلا أنهم يتحفظون من الذهاب للكشف الطبي، فمنهم يتناولون أدوية الذكورة دون الرجوع إلى استشارة الطبيب بل أن ذلك يتم من الصيدلي مباشرة وهو الأمر الذي يؤدي إلى تفاقم الأزمة، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ، نعرض لكم فيما يلي أبرز المعلومات عن أمراض الذكورة.



أمراض الذكورة

 

هناك أمراض لا تفرق بين المرأة والراجل، ويوجد العديد من الأمراض التي تصيب المرأة والراجل مثل أمرض الجهاز التنفسي، وأمراض الكبد والكلي، ولكن يوجد هناك أمراض لا تصيب إلا الرجال فقط، ويطلق عليها أمراض الرجال، وهذا المقال يقدم إليكم أبرزها. 

 

أمراض لا تصيب إلا الرجال فقط

 

مرض حثل عضلي دوشيني 

 

يحدث بسبب عوامل وراثية والتي تتعلق بالكروموسومات، وتحديدًا الكروموسوم  X، وأبرز أعراض هذا المرض تظهر في العضلات ,ويسبب إعاقة في  حركة الجسم بالكامل، وقد يؤدي إلى الوفاة في سن صغيرة للغاية، وهذا المرض نادر فهو يصيب شخص من بين 3500 شخص حول العالم، ولا تصاب الإناث بهذا المرض، لأن العدوى الوراثية لهذا المرض لابد أن تأتي من الأب و الأم، وهو أمر غير وارد الحدوث بشكل كبير، والعضلات التي تصاب بالضعف الشديد وخاصة عضلات منطقة الحوض، إن لم يتم معالجة الأمر بسرعة يمتد الضعف لباقي عضلات الجسم.

 

متلازمة كلاينفلتر  

 

هذا المرض يسبب خلل في توزيع الكروموسومات الصبغية في البويضات لدى الأنثى، فتتكون البويضة من 2 X بدلًا من X واحدة، وبالتالي حين تلقح هذه البويضة بجين Y يستمر النمو ليتكون الجنين بـ XXY، وبالتالي يعني ذلك خلل في الهرمونات يصاب أصحاب متلازمة كلاينفلتر بضعف في الانتصاب وكذالك ضعف الرغبات الجنسية، وصغر ملحوظ في حجم الخصيتين.

 

حيث أن المصابين بهذه المتلازمة يصبح لديهم زيادة في الهرمونات الأنثوية، وبالتالي يصبح المصاب بها عقيمًا، أو قد يصاب بالتأخر العقلي وصعوبات التعلم والفهم، كذالك يمكن أن يتغير مظهر المصاب بمتلازمة كلاينفلتر ويتغير حجم الثدي إلى الأكبر، كذالك تضعف العضلات، وقد تتحول الأطراف إلى أطول من المعدل الطبيعي .

 

سرطان البروستاتا 

 

يعد سرطان البروستاتا من الأنواع بطيئة النمو، ولكن على الرغم من ذلك هناك حالات سيئة الحظ يصيبها هذا المرض بطريقة شرسة وسريعة التطور يصيب سنويًا ما يزيد عن 233 ألف رجل، قد يؤدي إلى تدهور حالة المريض بسرعة كبيرة والتسبب في الوفاة أيضًا وتحدث الاصابة بسب أمراض السمنة وتناول الطعام الغير صحي، كذالك العوامل الوراثية خاصة لأقارب الدرجة الأولى، وغالبًا ما يحتاج سرطان البروستات للتدخل الجراحي، وأحيانًا يتم علاجه كيميائيًا، أو عن طريق الإشعاع أو العلاج الهرموني.

 

أمراض الجهاز التناسلي 

 

هي أمراض كثيرة ومتعددة، مثل ضعف الانتصاب، وأورام الجهاز التناسلي الذكري، كذالك سرطان الخصية، ودوالي الخصية والتهابات الخصية، وغالبًا ما تحدث هذه الأمراض نتيجة خلل في الهرمونات أو السمنة أو مرض السكر أو العوامل المتعلقة بالوراثة.

 

الصلع  

 

الصلع مرض لا يصيب إلا الرجال، ويسبب فقدان الشعر  ونادرًا ما تصاب المرأة بالصلع، حيث أن الصلع مرض ينتقل وراثيًا من الأب، وبالتالي يندر انتقاله للنساء، وحتى وإن انتقل إلى النساء ينتقل على هيئة شعر خفيف نسبيًا، وليس على هيئة الصلع، وقد يكون السبب وراء الصلع هو العوامل الوراثية أو زيادة معدلات إفراز هرمون الذكورة، وهو ما يؤدي إلى زيادة معدل تساقط شعر الرأس أو الصلع .

 

علاج أمراض الذكورة

 

نصائح دكتور لايف لحماية نفسك من أمراض الرجال:

 

  • المحافظة علي وزنك والبعد عن الإصابة بالسمنة تمامًا، وأن يكون الإنسان في الوزن الطبيعي دون زيادة.
  • ممارسة الرياضة على الأقل مرتين أسبوعيًا، واتبع  نظام غذائي متوازن قائم على المواد الغذائية المتنوعة.
  • يجب عليك ضرورة الفحص الشامل بصورة دائمة، ويفضل أن يتم هذا الفحص الدوري مرة كل 6 أشهر، وفي هذا الفحص يتم التأكد من سلامة الدماء وانتظام الهرمونات، واحتواء الجسم على المعادن والفيتامينات التي يحتاج.
  • عن ظهور أي مشكلة في جسدك أو الشعور بوجود مشكله صحية يجب عليك التوجه للطبيب لإجراء فحص؛ لأن يلزم ان يكون الإنسان على دراية تامة بكل ما يحدث لديه، وكل ما يجري في جسده من تطورات.

 

وفي نهاية المقال إذ شعرت في أي وقت أنك تعاني من أي عرض من الأعراض السابقة أو أي مشكلة غريبة تحدث لك يجب أن تسرع لمراجعة الطبيب الخاص بك، والقيام بالفحص المناسب والتحاليل التي تخبرك كل ما يحدث معك وكيفية علاج أي مشكلة.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.