تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | معلومات عن نحت الوجه قبل وبعد و4 طرق ناجحة تعرَّفي عليها

وجهك مرآتك يعكس حالتك الصحية والنفسية يعكس فرحك وحزنك ولهذا تسعى كل سيدة دائما للحفاظ على جمالها ونضارة بشرتها

نحت الوجه,عمليه نحت الوجه,نحت الوجه بالليزر,نحت الوجه بالفيلر,نحت الوجه بالخيوط,نحت الوجه بالتمارين الرياضية,نتائج نحت الوجه,نحت الوجه بالجراحة,نحت الوجه قبل وبعد,فوائد نحت الوجه,معلومات عن نحت الوجه

الجلديه و الليزر

3 تمارين رياضية ستذهلك

معلومات عن نحت الوجه قبل وبعد و4 طرق ناجحة تعرَّفي عليها

نحت الوجه تفكر فيه الكثير من النساء والرجال أيضًا، فالوجه مرآة يعكس حالتك الصحية والنفسية، يعكس فرحك وحزنك، ولهذا تسعى كل سيدة ورجل أيضًا دائمًا للحفاظ على جمالها ونضارة بشرتها فالوجه النقي الخالي من التراكمات الدهنية يكشف عن أبرز سمات الجمال، وهو الأمر الذي بات هدف الكثير من النساء في ظل التطور العلمي الكبير وعمليات التجميل التي باتت مصدر أمان لكل من فقد أي مظهر من مظاهر الجمال، ونتوقف اليوم مع دكتور لايف على كل المعلومات الخاصة بـ عملية نحت الوجه قبل وبعد وفوائده، والطرق المختلفة لنحت الوجه سواء عن طريق الجراحة أو من خلال حقن الفيلرأو التمارين الرياضية، للفوز في النهاية بـ وجه نحيل مشدود خالي من التراكمات الدهنية ذو ملامح بارزة.



 

 

 

عملية نحت الوجه وأبرز الطرق الطبية

يكشف دكتور لايف في البداية عن أبرز الطرق الطبية لنحت الوجه، ولخصها في 4 طرق فقط، وهي:

1- نحت الوجه جراحيًا

وتشمل هذه الطريقة عددًا من الإجراءات المختلفة، منها: "عملية نحت عظام الخدين، شفط دهون الوجه، عملية تصغير الذقن العريض، وعملية إزالة غضروف الأنف.. وغيرها"، ويضم كل إجراء من هذه الإجراءات الجراحية باقة من المخاطر والتعليمات والمزايا والنتائج التي يجب معرفتها جيدًا من طبيبك المختص قبل الخضوع لأيٌّ منها.

 

 

2- نحت الوجه بالليزر

وهذه التقنية أثبتت فعالية كبيرة سواء لنتائجها الفائقة أو لسهولة الأداء، فتقنية نحت الوجه بالليزر تعمل على نحت الوجه وتفتيت الدهون المتراكمة تحت سطح الجلد من خلال مجموعة من أشعة الليزر، لتجديد خلايا البشرة واستعادة نضارتها ومظهرها الشاب من تحفيز إفراز مادتي الإيلاستين والكولاجين الضروريتين لتجديد الإشراقة الطبيعية لبشرتك، وسوف تلاحظين نتائج نحت الوجه بمجرد الانتهاء من الإجراء.

أما عن الفترة الزمنية التي تستغرقها الجلسة الواحدة من جلسات ليزر نحت الوجه، فهي تستغرق ما بين 20 إلى 40 دقيقة تقريبًا، وفقاً للمساحة المراد نحتها وبحسب كمية الدهون المراد التخلص منها.

ومن أهم مميزات عملية نحت الوجه بالليزر أنها توفر إمكانية العودة مجددًا إلى الحياة الطبيعية بمجرد الانتهاء من هذا الإجراء.

وللتأكد من إنجاح عملية نحت الوجه بالليزر يشرع الطبيب بإجراء مجموعة من الشقوق الدقيقة في طبقة الجلد بغرض تسهيل التخلص من الدهون.

 

 

3- نحت الوجه بالفيلر

وهي أيضًا من التقنيات ذات الفعالية العالية في عمليات نحت الوجه، على الرغم من كونها واحدة من التقنيات غير الدائمة في عملية نحت الوجه، وتعتمد هذه التقنية على ملئ الأماكن الفارغة وإبراز الملامح، بغرض خلق نوع من التناسق بين ملامح الوجه المختلفة..

 

4- نحت الوجه بالخيوط

وتتصدَّر تقنية نحت الوجه باستخدام الخيوط الجراحية قائمة أحدث التقنيات المستخدمة في مجال نحت وتجميل الوجه، لما أثبتته من نجاح ونتائج فعالة ودائمة بالمقارنة مع التقنيات غير الجراحية الأخرى، مثل نحت الوجه بالفيلر ونحت الوجه بالليزر.

وترتكز هذه التقنية على طريقتين، هما:

*الطريقة الأولى: وترتكز على إدخال الخيوط عن طريق المنطقة العلوية للجبهة، عبر مسبار أو أنبوب شديد الدقّة، ويقوم الجراح بعد ذلك بتمرير الخيوط الجراحية من خلاله.

*الطريقة الثانية: وهنا يتم إدخال الخيوط بطريقة مباشرة في منطقة الرقبة والوجه والخدين عن طريق عدد من الإبر الدقيقة المخصصة لهذا الغرض .

 

 

نتائج نحت الوجه

وتختلف ظهور نتائج نحت الوجه من سيدة إلى أخرى، فقد تظهر النتائج بشكل مباشر عقب الخروج من العملية، سواء كانت جراحية أو عبر التقنيات غير الجراحية، وهذا الأمر تلحظه الحالات التي لا تعاني النساء فيها من الكثير من دهون الوجه.

وعلى الجانب الآخر فقد تمتد فترة التعافي من عملية نحت الوجه في عدد من الحالات، وتستغرق ما بين شهرين إلى ستة أشهر تقريبًا، وفي هذه الفترة ينبغي الالتزام نظام غذائي صحي خالي من الدهون للمحافظة على نتائج نحت الوجه، ومنع تراكم الدهون الزائدة تحت الجلد من جديد.

 

 

نحت الوجه بالتمارين

ونتوقف الآن على التمارين المنزلية البسيطة ودورها في نحت الوجه والتخلص من الدهون الزائدة به، والتي تمكن السيدات من رؤية وجه منحوت على المدى البعيد، ومن أهم التمارين الرياضية المستخدمة:

1- تمرين رفع الخد، ويرتكز هذا التمرين على سحب الخدين إلى أعلى في موضع العينين مع إبقاء الشفتين في مكانها دون تحريكها، بعد ذلك يمكنك دفع الخدين لأسفل مع إبقاء طرفي الشفاه مرفوعين "وضع الابتسام"، وتكرار هذا التمرين لمدة 10 أو 15 مرة يومياً بشكل منتظم يساعد على رؤية نتائج نحت الوجه قبل وبعد على المدى البعيد.

2- تمرين وجه السمكة، ويساعد هذا التمرين أيضًا في نحت منطقة الخدين بفعالية كبيرة، ويرتكز على سحب الشفتين للأمام، مع شفط الخدود للداخل، ليبدو الوجه على هيئة وجه السمكة.

وعليكي بالثبات على تلك الوضعية لمدة 20 ثانية على الأقل ثم أرخي عضلات وجهك، يساعد تكرار هذا التمرين من 10 إلى 15 مرة يوميًا على تنحيف ونحت الخدين بفعالية.

3- تمرين الابتسامة، فهذا التمرين له فعالية كبيرة لتقوية وشد عضات الوجه، إضافة إلى كونه وسيلة مثالية لتحسين المزاج.

ويرتكز تمرين الابتسامة على الابتسام فقط مع إطباق الشفتين لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 ثانية تقريباً، لتعيدي وجهك للاسترخاء، أعيدي وجهك بعد ذلك لوضع الاسترخاء، وكرري التمرين لمدة 10 إلى 20 مرة يوميًا بانتظام، وستلاحظين الفرق في نحت الوجه مع الوقت.

 

 

بعد عملية نحت الوجه

ويتمتع الشخص بعد عملية نحت الوجه بعدد من النتائج والمميزات:

1- نتائج دائمة، فتضمن عملية نحت الوجه الحصول على نتائج دائمة نسبيًا، ففي أغلب الحالات لن تلجأ المرأة إلى تكرار القيام بهذه العملية خلال وقت قصير.

2- تعزيز الثقة بالنّفس، فهي تعمل على تعزيز ثقتك بنفسك، فتساهم عملية نحت الوجه في تحسين مظهرك العام، مما يشعرك بالسعادة.

3- قِصر فترة التعافي، ساهمت التقنيات الحديثة في عملية نحت الوجه على قصر فترة التعافي المطلوبة، لتعودين إلى ممارسة حياتك بشكلٍ طبيعي.

4- لا لبروز الخدّ: تساعد عملية نحت الوجه في تقليل بروز الخد بصورة ملحوظة ليبدو بمظهر أفضل.