تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أسباب تساقط الشعر من الجذور بغزارة

أسباب تساقط الشعر من الجذور كثيرة فمنها عوامل وراثية وأخرى مكتسبة نتيجة ممارسة بعض العادات الخاطئة في غسل الشع

تساقط الشعر,علاج تساقط الشعر الشديد عند النساء,علاج تساقط الشعر عند البنات,علاج سريع لتساقط الشعر الشديد,أسباب تساقط الشعر من الجذور,متى يكون تساقط الشعر خطير,علاج تساقك الشعر,نمو الشعر الطبيعي,هل تساقط الشعر يودي الي الصلع,هل كبر السن يودي الي تساقط الشعر,الموارد الطبيعيه لعلاج تساقط الشعر,عيوب زراعه الشعر,افضل مركز لعلاج تساقط الشعر,تساقط الشعر وعلاجه,علاج تساقط الشعر في مصر,علاج تساقط الشعر في المنزل,تساقط الشعر الطبيعي

أسباب تساقط الشعر من الجذور بغزارة

أسباب تساقط الشعر من الجذور

أسباب تساقط الشعر من الجذور بغزارة

أسباب تساقط الشعر من الجذور
أسباب تساقط الشعر من الجذور

أسباب تساقط الشعر من الجذور كثيرة، فمنها عوامل وراثية وأخرى مكتسبة نتيجة ممارسة بعض العادات الخاطئة في غسل الشعر وتمشيطه، وللحصول على العلاج الفعال لهذه المشكلة يجب معرفة أسباب تساقط الشعر من الجذور، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي أسباب تساقط الشعر من الجذور.



تساقط الشعر

 

يبحث الكثيرون عن علاج تساقط الشعر بعدما أصبحت مشكلة تساقط الشعر مشكلة شائعة تواجه نسبة كبيرة من النساء والرجال على حد سواء.

 

وتتعدد أسباب تساقط الشعر ومنها التلوث البيئي، والتعرض لأشعة الشمس القاسية، وقلة التغذية الصحية، وقلة الترطيب، وغيرها من العوامل الأساسية وراء تساقط الشعر بشدة، مما يحتاج الكثير من العناية والجهد للحصول على حل مثالي وفعال لعلاج تساقط الشعر بأنواعه.

معدل تساقط الشعر الطبيعي

 

تعيش الشعرة دورة كاملة من الوجود والنمو والسقوط لإفساح المكان لغيرها، المرحلة الأولى من دورة حياتها هي مرحلة الخروج للوجود حين تنتجها البصيلة وتستمر تلك الدورة لعدة سنوات تنجح الشعرة فيها في أن تزداد 1 سم خلال الشهر الواحد بمعدل طبيعي، ويتراوح عدد خصلات الشعر في الرأس ما بين 100 ألف إلى 500 ألف شعرة، كما يبلغ معدل التساقط الطبيعي للشخص حوالي 10 شعرة أو أكثر بقليل.

النمو الطبيعي للشعر 

 

بعد النمو ووصول الشعرة لأقصى طول، تأتي المرحلة الثانية تتوقف فيها الشعرة عن النمو وتظل على حالها لعدة أسابيع، في المرحلة الثالثة تبدأ الشعرة في الذبول وتسقط من البصيلة مفسحةً المجال لنمو شعرة جديدة.

9 أسباب لتساقط الشعر المفاجئ | سوبر ماما

أسباب تساقط الشعر

 

 

عندما تبدأ بملاحظة فقدان عدد كبير من شعر رأسك أكثر مما اعتدت سواء أثناء تمشيط شعرك أو أثناء النوم أو أي وقت في اليوم إذًا فأنت تعاني من تساقط الشعر الذي سيبدأ بشكل بسيط وغير ملحوظ لكنك إن لم تهتم به وتبدأ البحث عن علاج سريع لتساقط الشعر الشديد بأسرع ما يمكن سيبدأ التساقط في الازدياد وتصل لمرحلة متقدمة، ومن أبرز الأسباب ما يلي:

 

  • خلل في الغدة الدرقيّة.
  • خلل في مناعة الجسم.
  • الحمل والولادة.
  • مرض سعفة الرأس.
  • الإصابة بمتلازمة تكيّس المبايض يسمى هذا المرض الذي يصيب النساء بـ (PCOS)، ويؤثّر هذا المرض على نسب الهرمونات في الجسم، مما يسبب تساقط الشعر من على فروة الرأس.
  • حبوب منع الحمل من الآثار الجانبية لشرب حبوب منع الحمل تساقط للشعر، فالهرمونات التي تُضعف الإباضة تجعل النساء عرضةً لتساقط الشعر.
  • مستوى الكوليسترول المرتفع في الدم.
  • ضغط الدم المرتفع يرتبط ارتفاع ضغط الدم بشكل وثيق مع تساقط الشعر.
  • التوتر والضغط النفسي.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.