تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | نحت الجسم في مصر .. ما هي التقنيات المستخدمة؟

نحت الجسم في مصر واحدة من عمليات التجميل التي يلجأ إليها عدد كبير من الأشخاص للحصول على قوام رياضي وممشوق وخال

عمليات شفط الدهون,نحت الجسم بالفيزر,شفط الدهون في مصر,تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر,اسعار عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر,تجربتي مع عملية نحت الجسم,نحت الجسم في مصر,تجربتي مع نحت الجسم بالليزر,طريقة نحت الجسم بالبيت,اسعار عمليات شفط الدهون فى مصر,دكتور شفط الدهون,أضرار نحت الجسم,اسعار شفط الدهون في مصر,تكلفة عملية شفط دهون البطن في مصر,نحت الجسم باليزر,نحت الجسم للنساء,نحت الجسم للرجال

نحت الجسم في مصر .. ما هي التقنيات المستخدمة؟

نحت الجسم في مصر

نحت الجسم في مصر .. ما هي التقنيات المستخدمة؟

نحت الجسم في مصر
نحت الجسم في مصر

نحت الجسم في مصر واحدة من عمليات التجميل التي يلجأ إليها عدد كبير من الأشخاص للحصول على قوام رياضي وممشوق وخال من العيوب، وتعتبر عملية نحت الجسم في مصر من العمليات الآمنة، ولذلك يتهافت على إجراءها العديد من الأشخاص، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ، نعرض لكم فيما يلي تفاصيل نحت الجسم في مصر.



نحت الجسم بالليزر منخفض المستوى

 

وتعرف هذه التقنية أيضًا باسم الليزر البارد والاسم التجاري المشهور له هو “زيرونا”، وهي عملية غير جراحية بالمرة، تستخدم فيها أشعة الليزر منخفض الطاقة لتفتيت دهون الجسم، وتبدأ الدهون في الخروج من الجسم على مدى الأسابيع التالية للجلسة.

طرق نحت الجسم

نحت الجسم بالفيزر

 

تعتبر تقنية نحت الجسم بالفيزر أيضًا تقنية غير جراحية، تستخدم فيها الموجات الصوتية عالية التردد لتفتيت الخلايا الدهنيه خلال جلسات موضعية، ويوضع الجهاز في هذه الجلسات على المناطق المراد تخسيسها بحيث تصل الموجات إلى الدهون العميقة وتفتتها لتخرج من الجسم في الفترة التي تعقب إتمام الجلسة.

 

تعمل هذه التقنية بطريقتين، الأولى مماثلة لطريقة عمل الليزر والموجات الصوتية ألا وهي تفتيت الدهون، أما الطريقة الثانية فتعمل على تنشيط الدورة الدموية والدورة اللمفاوية لتسمح بإزالة الدهون من الجسم، وكذلك إزالة السموم معها، والتقليل من “السليوليت تحت الجلد”، ومثل العمليات الأخرى فإن نتائجها تبدأ في الظهور بشكل تدريجي بعد الجلسة.

 

تهدف تقنيات التدليك مثل وغيرها إلى تنشيط الدورة الدموية واللمفاوية بصورة تسمح للجسم بحرق الدهون العنيدة، وتستهدف هذه التقنيات شد الجلد والتخلص من “السليلوليت” بالدرجة الأولى، ونتائجها بطيئة، تحتاج إلى المداومة عليها لفترة كبيرة لتبدأ في الظهور

نحت الجسم رباعي الأبعاد

 

هي تقنية يتم استخدام أشعة الليزر عالية الدقة والتحديد للتخلص من الدهون ونحت شكل عضلات الجسم في حالتي الحركة والسكون، وهي تقنية جراحية تحتاج إلى ادخال “كانيولا”، من خلال شق جراحي يبلغ طوله حوالي ½ سم تقريبًا، وهذه التقنية عالية التطور وتعطي نتائج مبهرة عادة، فهي تعتبر من أكثر أنواع العمليات تطوراً في مجال نحت الجسم.

 

وتهدف إلى نحت شكل عضلات الجسم في حالتي الحركة والسكون، وهي تزيل أدق طبقات الدهون المختلطة بالعضلات، ونتائجها تمنح الجسم انسيابية الشكل، وتتضمن شد الجلد، ولا تحتاج إلا إلى جلسة علاجية واحدة تتراوح مدتها فيما بين ساعتين وست ساعات، يخرج بعدها المريض ليمر بفترة نقاهة لا تتجاوز 14 يوم يعود بعدها لممارسة حياته الطبيعية.  

 

معظم عمليات نحت الجسم غير الجراحية تتم في مراكز متخصصة معدة لهذا الغرض، ولا تحتاج إلى أن تتم بالضرورة داخل مركز طبي، وأهم ما في الأمر هو التأكد من أن من يقوم بتنفيذ العملية متخصص فيها، وذو خبرة كبيرة وبراعة، أما عمليات نحت الجسم باستخدام الليزر رباعي الأبعاد فيجب أن تتم في غرفة عمليات مجهزة داخل مستشفى.

 

وعامة فإن المملكة المتحدة وبخاصة لندن تعتبر من أشهر وأفضل الأماكن التي تتم فيها هذه العمليات على مستوى العالم، كما تشتهر منطقة شرق آسيا بتنفيذ هذه العمليات بدقة بالغة، ومن أفضل الدول التي تشتهر بها سنغافورة.

 

أما الولايات المتحدة الأمريكية فبها العديد من الولايات التي تشتهر في هذا المجال، فمثلًا ولاية “فلوريدا” بها مركزين من أشهر المراكز وأفضلها على مستوى العالم وهما مركز “أورلاند” ومركز”أرماندو”، وولاية “ميتشجن” والتي يشتهر بها مركز “ميتشجن” لجراحة التجميل، ومركز “فازر” لتقنيات العناية بالجسم باستخدام الليزر رباعي.

عمليات نحت الجسم

من هم المرشحين المحتملين لعمليات نحت الجسم؟   

 

الهدف من هذه العملية ليس بداية يجب أن تعلم ان  تختلف تمامًا عن عمليات شفط الدهون أو عمليات الجراحة التي تهدف لعلاج السمنة العامة، ضبط مؤشر كتلة الجسم (التناسب بين الوزن والطول)، ولكن المرشحين المحتملين لعملية نحت الجسم يجب أن يتمتعوا بقوام متناسق نوعًا، ويمكن استخدام هذه العملية لعلاج السمنة الموضعية فقط.

 

وإن كان من الممكن أن تستخدم هذه العملية لعلاج عدة مناطق في الجسم، ولكن الأطباء ينصحون في البداية بالانتظام في الطرق الأخرى التي تضبط وزن الجسم بأقرب ما يكون إلى الوزن المثالي، واللجوء لهذه التقنية فقط لإبراز جمال معالم الجسم وتحديد تناسق العضلات أو علاج السمنة الموضعية.

 

وبالطبع يمكن إجراء هذه العملية لكل من الرجال والنساء على حد السواء. ويجب أن يكون الشخص في صحة جيدة، ولا يعاني في وقت إجراء العملية من أي أمراض، أو على الأقل أن تكون حالته مستقرة في حالة بعض الأمراض المزمنة.

بعد عملية نحت الجسم

 

معظم تقنيات نحت الجسم المذكورة في هذا المقال تتم بنظام الجلسات، ما عدا العلاج بالليزر رباعي الأبعاد تتم خلال جلسة واحدة.

 

يعتمد تكرار عملية نحت الجسم بالدرجة الأولى على قدرة المريض المادية، وهذا لأن هذه الجلسات تستغرق كل واحدة منها فترة تتراوح بين 30-45 دقيقة على الأكثر.

 

لا تحتاج عملية نحت الجسم إلى فترة نقاهة على الأطلاق بعدها، ويمكن للمريض ممارسة حياته الطبيعية بمجرد الخروج من الجلسة.

 

بعض أنواع هذه الجلسات تتطلب استخدام كريمات مضادة للالتهاب مرة يوميًا فيما بين الجلسات وبعد آخر جلسة لفترة تصل إلى أسبوعين، وقد يتطلب الأمر إجراء كمادات باردة في حالة بعض أنواع العلاج بحقن “الميزوثيرابي”.

 

تحتاج عملية نحت الجسم بالليزر ثلاثي أو رباعي الأبعاد فترة نقاهة قصيرة 14 يوم بعد العملية، ويبدأ الجسم في الاستقرار بعد فترة النقاهة من نحت الجسم رباعي الأبعاد ويصل إلى حالته النهائية خلال ثلاثة إلى ستة أشهر بعد العملية.

 

تصلح هذه العملية لشد الجسم، لكن إن كان الشخص يعاني من ترهلات شديدة فينصح بالبدء بتقنيات شد الجسم من خلال “الميزوثيرابي”، أو أي نوع آخر من أنواع نحت الجسم وتأجيل اللجوء لعملية نحت الجسم باستخدام الليزر رباعي الأبعاد قليلًا.

 

ويجب أن يكون الشخص الذي ستجرى له هذه العملية من غير المدخنين، أو أن يكون بإمكانه الإقلاع عن التدخين وتجنبه خلال فترة النقاهة.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.