تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية تكبير الثدي .. تعرفي على نتائجها

عملية تكبير الثدي هي إجراء جراحي يتم من خلاله زيادة حجم الثدي وإعطاء المرأة مظهر أنثوي مميز خالمن العيوب وتعتب

عملية تكبير الثدي,سعر عملية تكبير الثدي,تجاربكم مع عملية تكبير الثدي,كم يستمر الألم بعد عملية تكبير الثدي,عملية تكبير الثدي بالليزر,هل عمليات تكبير الثدي حرام,سعر عملية تكبير الثدي في مصر 2020,عمليه تكبير الثدي,نتائج عمليه تكبير الثدي,تكليف عمليه تكبير الثدي,الاثار السلبيه تكبير الثدي,عمليه تكبير الثدي في مصر,السن المناسب لاجراء عمليه تكبير الثدي,عمليه تكبير الثدي قبل وبعد,افضل مركز لاجراء عمليه تكبير الثدي,كم تكلفة عملية تكبير الثدي في السعودية,مخاطر عملية تكبير الثدي بالسيليكون

عملية تكبير الثدي .. تعرفي على نتائجها

عملية تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي .. تعرفي على نتائجها

عملية تكبير الثدي
عملية تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي هي إجراء جراحي يتم من خلاله زيادة حجم الثدي وإعطاء المرأة مظهر أنثوي مميز خال من العيوب، وتعتبر عملية تكبير الثدي من العمليات الآمنة التي لا تسبب أي آثار خطيرة، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، نعرض لكم فيما يلي تفاصيل عملية تكبير الثدي.



عملية تكبير الثدي

 

عملية تكبير الثدي هي إجراء جراحي لزيادة حجم الثدي، وتتضمن وضع غرسات الثدي تحت أنسجة الثدي أو عضلات الصدر، وبالنسبة لبعض النساء، تكبير الثدي مجرد وسيلة للشعور بمزيد من الثقة، ولأخريات، هي مجرد جزء من إعادة بناء الثدي لحالات متعددة.

 

فوائد عملية تكبير الثدي

 

تساعد عملية تكبير الثدي على:

 

  • تحسين المظهر إذا كنتِ تشعرين بصغر الثديين بدرجة كبيرة جدًا، أو كان حجم أحدهما أصغر مقارنة بالآخر.
  • ضبط انكماش حجم الثديين بعد الحمل.
  • تصحيح الثديين غير المتساويين بعد جراحة الثدي في الحالات الأخرى.
  • تعزيز ثقتك بنفسك.
  • تفضلي بمناقشة أهدافك مع الجراح حتى تتمكني من وضع توقعات واقعية لنتائج تكبير الثدي.

كيف تستعدي لعملية تكبير الثدي؟

 

 

ستستشيرين جراح تجميل حول ما تفضلينه بالنسبة لحجم ثدييك، وملمسهما، ومظهرهما سيصف الجراح أنواعًا محددة من الغرسات سواء الناعمة أو المحببة، والمستديرة أو بشكل قطرة الماء، والملحية أو السيليكون، فضلًا عن خيارات الأساليب الجراحية.

 

راجعي المعلومات المكتوبة بعناية، مثل معلومات المريض المُقدمة من المُصَنّع حول الغرسة التي ستحصلين عليها واحتفظي بنسخ منها لحفظها في سجلاتك.

قبل اتخاذك قرارًا بالخضوع للعملية الجراحية، فكري فيما يلي:

 

 

لن تمنع غرسات الثدي ترهل ثدييك لتصحيح ترهل الثديين، قد تخضعين إلى جراحة لشد الثدي بالإضافة إلى تكبيره، كما إن غرسات الثدي ليست مضمونة أن تدوم طوال العمر، حيث يبلغ متوسط عمر الغرسة 10 سنوات، ومن المحتمل تمزق الغرسة، وسيستمر ثدياك أيضًا في التقدم في العمر، وقد تُغير العوامل، مثل زيادة الوزن أو فقدانه، مظهر ثدييك، يحتمل أن تؤدي هذه المشكلات إلى الخضوع لقدر أكبر من العمليات الجراحية.

 

قد يصبح التصوير الشعاعي للثدي أكثر تعقيدًا، إذا خضعت لوضع غرسات الثدي، فإنك ستحتاجين إلى إجراء مزيد من الفحوصات المتخصصة إلى جانب التصوير الشعاعي للثدي الروتيني.

 

قد تعوق غرسة الثدي الرضاعة الطبيعية، فتتمكن بعض النساء من الإرضاع الطبيعي بنجاح عقب تكبير الثدي. ولكن تمثل الرضاعة الطبيعية بالنسبة لأخريات تحديًا لهن.

 

لا يغطي التأمين غرسات الثدي، فهي لا تخضع عملية تكبير الثدي للتغطية التأمينية ما لم تدع الحاجة الطبية مثل ما بعد استئصال الثدي، فاستعدي لتحمل التكاليف المتعلقة بالجراحات ذات الصلة أو اختبارات التصوير المستقبلية.

 

قد تحتاجين إلى الخضوع لعملية جراحية أخرى بعد إزالة غرسة الثدي، وإذا قررت إزالة الغرسات التي زرعتها، فقد تحتاجين إلى الخضوع لجراحة شد الثدي أو غيرها من الجراحات التصحيحية للمساعدة على استعادة مظهر ثدييك.

 

قد تحتاجين إلى إجراء أشعة بالرنين المغناطيسي، وتوصي إدارة الأغذية والأدوية بإجراء فحص روتيني باستخدام أشعة الرنين المغناطيسي عقب مرور ثلاث سنوات، ومع ذلك، تُظهر دراسات حديثة وجود القليل من البيانات الداعمة للفحص الروتيني ما لم يكن لديك أعراض.

 

قد تحتاجين إلى التصوير الشعاعي الأساسي للثدي قبل خضوعك للجراحة، كما قد يعدل طبيبك تناول أدوية معينة قبل الجراحة، على سبيل المثال، من المهم تجنب تناول الأسبرين أو غيره من الأدوية التي من شأنها زيادة النزف، إذا كنت تدخنين، فسيطالبك طبيبك بالتوقف عن التدخين لفترة قبل الجراحة، واحرصي على وجود شخص لتوصيلك إلى المنزل عقب الجراحة وأن يظل معك في الليلة الأولى على الأقل.

أثناء الإجراء

 

 

لإدخال غرسة الثدي، يفتح الجراح شقًا واحدًا في مكان من ثلاثة أماكن وهم في الطية تحت الثدي (تحت الثدي)، وتحت الذراع (إبطي)، وحول حلمة الثدي (حول الهالة).

 

وبعد فتح الشق، يفصل الجراح نسيج الثدي عن العضلات والنسيج الضام بالصدر، وهذا يخلق جيبًا إما خلف العضلة الخارجية الأبعد لجدار الصدر وإما أمامها (عضلة الصدر)، ويدخل الجراح الغرسة في هذا الجيب ويضعها في الوسط خلف الحلمة.

 

يتم إدخال الغرسات الملحية فارغة ثم تتم تعبئتها بالمياه المالحة المعقمة بمجرد وضعها في مكانها، وأما غرسات السيليكون، فتكون مسبقة التعبئة بهلام السيليكون.

 

وعندما تكون الغرسة في مكانها، يغلق الجراح الشق عادة بالغرز (الخياطة)، ويضع عليها الضمادة ذات شريط جراحي ويلتصق بالجلد.

بعد الإجراء

 

 

تشعرين بألم وتورم قد يستمر لأسابيع قليلة بعد الجراحة، كما يحتمل ظهور كدمات أيضًا. من المتوقع أن تتلاشى الندبات بمرور الوقت، ولكنها لن تختفي كلية.

 

أثناء فترة التعافي، قد يفيدك ارتداء ضمادة ضغط أو صدرية رياضية للحصول على دعم إضافي وتثبيت غرسات الثدي، قد تصف طبيبة الجراحة أيضًا مسكنات للألم.

 

اتبعي تعليمات الطبيبة بخصوص العودة إلى الأنشطة العادية، فإذا كانت وظيفتك لا تتطلب جهدًا بدنيًا، فقد يمكن العودة إلى العمل في غضون بضعة أسابيع، وتجنبي الأنشطة الشاقة وأي شيء يمكن أن يرفع النبض أو ضغط الدم لمدة أسبوعين على الأقل، وأثناء فترة التعافي، تذكري أن الثدي سيكون حساسًا لأي احتكاك جسدي أو حركات مفاجئة.

 

إذا استخدم الجراح الخياطة الجراحية التي لا تمتص من تلقاء نفسها أو وضع أنابيب للتصريف بالقرب من الثديين، فستحتاجين إلى زيارة للمتابعة لإزالتها.

 

إذا لاحظت الشعور بسخونة واحمرار في الثدي أو كنت مصابة بالحمى، فقد تكونين مصابة بعدوى، لذا توجهي لزيارة الطبيب في أقرب فرصة ممكنة، وعليك أيضًا الاتصال بالجراح إذا شعرت بضيق النفس أو ألم في الصدر.

 

 

يمكن أن تغير عملية تكبير الثدي حجم الثديين وشكلهما، وقد تحسن الجراحة صورة جسدك ومستوى ثقتك بنفسك، وعندما تتصورين نتيجة عملية تكبير الثدي فحافظي على أن تكون توقعاتك واقعية.

 

تذكّري أيضًا أن ثدييك سيستمران في التقدم في العمر بعد عملية التكبير، قد يغير اكتساب الوزن أو خسارته شكل ثدييك أيضًا، وإذا أصبحت غير راضية عن مظهر ثدييك، فقد تحتاجين إلى عملية تعديل لتصحيح هذه المشاكل.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.