تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | حقن الفيلر .. ما هي أنواعها ومميزاتها؟

حقن الفيلر من أبرز الوسائل التجميلية التي يلجأ لها العديد من الأشخاص لتجميل الوجه وتصغير الأنف والتخلص من التج

الفيلر,حقن الفيلر,انواع الفيلر,مميزات الفيلر,فيلر تحت العين,نفخ الشفايف,نفخ الخدود,اضرار الفيلر,متى تظهر نتائج الفيلر,حقن الفيلر للرجال,أسعار حقن الفيلر,العوامل المؤثره على الفيلر,نتائج الفيلر,متى يكون الفيلر امان,الفيلر للنساء,الفيلر للرجال,أخطاء حقن الفيلر,أماكن بيع حقن الفيلر

حقن الفيلر .. ما هي أنواعها ومميزاتها؟

حقن الفيلر

حقن الفيلر .. ما هي أنواعها ومميزاتها؟

حقن الفيلر
حقن الفيلر

حقن الفيلر من أبرز الوسائل التجميلية التي يلجأ لها العديد من الأشخاص لتجميل الوجه وتصغير الأنف والتخلص من التجاعيد والحصول على قوام ممشوق، ويفضل أغلب الأشخاص استعمال حقن الفيلر دون باقي الوسائل؛ لنتائجها الفعالة وخلوها من الآثار الجانبية، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي تفاصيل حقن الفيلر.



حقن الفيلر

 

ساهمت تجارب حقن الفيلر قبل وبعد بصورة مباشرة في رواج هذا النوع من الإجراءات التجميلية؛ إذ أظهرت مدى فعاليتهافي علاج مشاكل البشرة وبالأخص مظاهر الشيخوخة والتقدم بالعمر، بناء على ذلك يساعد في استعادة نضارة وتوهج البشرة وتحقيق حلم الشباب الدائم الذي يراود الملايين من النساء والرجال على السواء.

 

فهو عبارة عن علاج تجميلي لأحد أعضاء الجسم دون اللجوء للتدخل الجراحي، حيث يعمل على التخلص من العيوب التي تحدث للجلد، وله دور كبير في استعادة امتلاء الوجه الطبيعي للوصول إلى بشرة أكثر شبابًا وحيوية وخالية من أي تجاعيد أو عيوب، ويستعمل الفيلر لتعبئة العديد من مناطق الجسم كالفم والذقن والأنف، بالإضافة إلى قدرته على علاج الهالات السوداء تحت العين.

فوائد حقن الفيلر للبشرة 

 

 

  • مكافحة علامات الشيخوخة.
  • علاج الخطوط الدقيقة حول الفم.
  • إخفاء خطوط الجبهة.
  • حقن تجاعيد تحت العين.
  • تجميل الأنف بدون جراحة.

 

أما إذا تناولنا استخدامات مادة الفيلر من المنظور العام فسنجد أنها لا تقتصر فقط على تجميل الوجه والبشرة، إنما تتسع لتشمل عدة جوانب أخرى منها حقن الفيلر للشعر، حيث تزيد من قوته ومرونته وتجعله أكثر حيوية، كما تستخدم أيضًا في علاج العرق المفرط ولمنع اكتساب الوزن.

هل الفيلر آمان؟ 

 

 

ينتاب الكثيرين الخوف من فشل عمليات التجميل وما قد ينتج عنها من تشوهات أو مضاعفات جسيمة، لهذا كان التساؤل حول المخاطر المُحتملة لحقن الفيلر أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا، والحقيقة لا يمكن القول بأن هذا النوع من عمليات الحقن آمن بنسبة 100%، لكنه يكون كذلك حين يتم استخدام هذه المادة -أي البوتكس- بجرعات صغيرة.

 

يفيد تاريخ عمليات التجميل ومراحل تطورها بأن البوتكس بدأ في الظهور والانتشار منذ الثمانينيات، وعند مطالعة نتائج حقن الفلير قبل وبعد على مدار تلك العقود سنلاحظ أن الأمر اختلف بدرجة كبيرة بفضل تطور التقنيات الطبية وتعدد الدراسات العلمية التي أجريت حول عمليات الحقن وتأثيرها، بناء على ذلك صارت المضاعفات الجسيمة مثل تصلب الوجه نادرة الحدوث.

عيوب الفيلر

 
 

 

يمكن القول بأن المضاعفات الخطيرة لحقن الفيلر تنتج في الأساس عن الأخطاء الطبية، بناء على ذلك يمكن تفاديها عن طريق اختيار طبيب التجميل المناسب الذي يمتلك من الخبرة والكفاءة ما يؤهله لإجراء هذا النوع من العمليات، أما الآثار الجانبية المعتادة لهذا الإجراء فتكون طفيفة وغالبًا ما تزول -حال حدوثها- من تلقاء نفسها في غضون أيام وهي تشمل ما يلي:

 

  • احمرار الجلد أو التورم الطفيف في موضع الحقن.
  • ألم بسيط بالمنطقة الخاضعة للعلاج.
  • ظهور كدمات زرقاء بمنطقة الحقن.
  • نوبات صداع الرأس والرشح.
  • مواجهة صعوبة في تحريك عضلات الوجه لبضعة أيام.

مميزات حقن الفيلر

 

حقن الفيلر هي إجراء تجميلي غير جراحي من الممكن اللجوء إليه لتحسين مظهر البشرة والجلد، لا سيما في منطقة الوجه، وقد يتم استخدامها كبديل عن بعض الإجراءات التجميلية الجراحية، مثل فيلر الأنف.

 

يتم القيام بهذا الإجراء التجميلي من خلال حقن مواد هلامية القوام أسفل الجلد في مناطق معينة يحددها الطبيب، وتعمل هذه المواد على توفير ما يشبه الحشو الداخلي للأماكن التي ربما خفت فيها سطح الجلد أو تغير مظهره لسبب ما.

 

هناك العديد من المواد المتنوعة والمختلفة التي من الممكن إدخالها للبشرة من خلال هذا النوع من الحقن، وتختلف طبيعة المادة التي قد يقع اختيار الطبيب عليها تبعًا لعدة عوامل، مثل: طبيعة العيب التجميلي المنشود إصلاحه، وديمومة النتائج، وموقع المنطقة المحقونة.

مميزات فيلر الوجه

 

للفيلر العديد من المميزات التي تجعله خيارًا مفضلًا بين العديد من السيدات والفتيات صغيرات السن أيضًا، ومن هذه المميزات:

 

  • سرعة ظهور النتائج: حيث أن يمكنك رؤية النتائج في الحال بعد الحقن.
  • نتائج رائعة: فإذا كنت تبحثين عن وجه خالٍ من التجاعيد وممتلئ بصورة طبيعية، فإن حقن الوجه بالفيلر هو الخيار المناسب لك.
  • لا يحتاج إلى تخدير: فالحقن لا يسبب الألم في الغالب، إلا أنه يمكن استخدام كريم تخدير موضعي قبل حقن الفيلر للوجه.
  • الأمان: إن حقن الوجه بالفيلر يعتبر من الإجراءات الآمنة إلى حد كبير، حيث أنها غير جراحية ولا تحتاج للتخدير، كما أن المواد المستخدمة به آمنة كما أشرنا سابقًا.
  • لا يسبب الإلتهاب: وتلك من المميزات الرائعة لفيلر الوجه، حيث إن المواد المستخدمة سهلة وسريعة الامتصاص.
  • التكاليف القليلة: مقارنة بعمليات شد الوجه، أو عمليات التجميل الجراحية عامةً، فإن إبر الفيلر للوجه تعتبر اقتصادية جدًا في تكاليفها.

أنواع الفيلر

 

 

أنواع الفيلر يوجد عدة أنوع من الفيلر المستخدم في الحقن، وهي:

 

  1. حمض الهيالورونيك، ويحتوي على عدة مواد كرستلن وجوفيديرم وكابيتك، وحمض الهيالورونيك، حيث يتم توجيه السائل إلى المنطقة المعالجة.
  2. الكولاجين البقري، ويتطلب هذا النوع عمل اختبار للحساسية قبل حقنه بمدة أربعة أسابيع.
  3. الخلايا الدهنية، يتم الحصول على هذه الخلايا من من جسم الإنسان أي من دهونه الذاتية.
  4. بوليمر، تم تصنيع هذا النوع من قبل الإنسان وهي قابلة للتحلل. الحقن بواسطة مادة كالسيوم هيدروكسيل الأباتيت.
  5. الخرز البلاستيك المجهري والكولاجين البقري، هذا النوع تم تصنيعه من الخرز البلاستيك بولي ميتاكريليت الميثيل، والبولي ميثيل ميثا أكريلات، مع العلم أن الكولاجين يزول مع مرور الوقت، إلا أن الخرز البلاستيك يبقى تحت الجلد لمدة طويلة دون زوالها.

نتائج عملية الفيلر

 

 

بعض المواد تظهر نتيجتها فور انتهاء الجلسة مباشرة، وقتها تستطيع ملاحظة الفرق في النتيجة قبل مغادرة غرفة الطبيب، لكن هناك منتجات أخرى تحتاج لفترة من 3 إلى 5 أيام لتظهر النتيجة المرجوة، هذا بالنسبة لحقن الفيلر بالمواد المالئة، لكن حقن الفيلر بالمواد المحفزَة مثل حمض البرو لاكتيك، يحتاج لعدة أسابيع قبل ظهور النتيجة لأن عملية تحفيز إنتاج الكولاجين تحتاج بعض الوقت.

 

فور انتهاء عملية الحقن يكون هناك تورم مكان الحقن، لذلك يصعب ملاحظة نتيجة الحقن في نفس اليوم في بعض الحالات وبعض أنواع حقن الفيلر تحتاج لأكثر من جلسة قبل ظهور النتيجة النهائية، يفصل بين الجلسات بعض الأسابيع.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.