تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | إزالة جير الأسنان بالمنزل بوصفات مجربة

إزالة جير الأسنان بالمنزل من الأمور البسيطة حيث من الممكن القضاء عليه بوصفات منزلية دون الحاجة للذهاب للطبيب و

إزالة جير الأسنان تجربتي,التخلص من جير الاسنان,نتائج عمليه تبيض الاسنان,نتائج عمليه التخلص من جير الاسنان,تكاليف عمليه التخلص من الجير الاسنان,افضل مركز للتخلص من جير الاسنان,هل يؤثر جير الاسنان علي اللثه,ماهو جير الاسنان,الاسباب الناتجه عن حدوث جير الاسنان,عمليه جير الاسنان في مصر,افضل الطرق لازاله الجير,حلول لمشكله جير الاسنان,إزالة جير الأسنان بالمنزل,إزالة جير الأسنان بالملح,إزالة التكلسات من الأسنان,إزالة جير الأسنان بزيت الزيتون

إزالة جير الأسنان بالمنزل بوصفات مجربة

إزالة جير الأسنان بالمنزل

إزالة جير الأسنان بالمنزل بوصفات مجربة

جير الاسنان
جير الاسنان

إزالة جير الأسنان بالمنزل من الأمور البسيطة، حيث من الممكن القضاء عليه بوصفات منزلية دون الحاجة للذهاب للطبيب، ولكن في حالة تراكم طبقات كثيرة من الجلد فيجب علاجه طبيًا، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، نعرض لكم من خلال السطور القادمة طرق ونصائح لإزالة جير الأسنان بالمنزل.



جير الأسنان

 

من المهم تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط واستخدام غسول فم مطهر لمنع تراكم الجير، إليك أهم المعلومات عن جير الأسنان من خلال هذا المقال.

ما هو جير الأسنان؟

 

إن جير الأسنان هو طبقة صفراء تتكون على الأسنان وتسمى بالبلاك تتكون فيها البكتيريا، وهي من الأسباب الرئيسة التي تؤدي إلى تسوس الأسنان وظهور أمراض اللثة، كما أنه يعد ذو مظهر غير مرغوب فيه بالأسنان، كما أن تراكم جير الأسنان من الممكن أن يسبب المشكلات الآتية:

 

  • رائحة الفم الكريهة وذلك نتيجة تراكم البكتيريا.
  • تدمير طبقة مينا الأسنان، وهي الطبقة الخارجية الصلبة للأسنان، والتي بدورها يمكن أن تؤدي إلى حساسية الأسنان.
  • تجويف الأسنان وحتى فقدان الأسنان، الأمر الذي من شأنه تعزيز أو رفع فرص الإصابة بمرض اللثة.

أسباب تراكم جير الأسنان

 

 

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تكوين الجير، ومنها:

 

 

  • التدخين: حيث يسبب التدخين تكون النيكوتين على الأسنان لاحتوائها على مادة النيكوتين والعديد من المواد الضارة.
  • إهمال تنظيف الأسنان: إذ إن عدم تنظيف الأسنان يعد أحد أهم الأسباب في تكوين البكتيريا وبداية تكون الجير.

كيف يؤثر الجير على الأسنان واللثة؟

 

الجير يمكن أن يجعل من الصعب تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط كما ينبغي، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان، كما أن الجير الذي يتكون فوق خط اللثة قد يكون سيئًا؛ ذلك لأن البكتيريا الموجودة يمكن أن تهيج اللثة وتسبب تلفها، ومع مرور الوقت قد يؤدي هذا الى مرض اللثة التدريجي.

 

ويسمى أخف شكل من أشكال أمراض اللثة بالتهاب اللثة، وعادة ما يمكن إيقافه وعكسه إذا قمت بتنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط، واستخدام غسول الفم المطهر، والحصول على تنظيف منتظم من طبيب الأسنان.

 

وإذا لم يتم ذلك فقد يزداد الأمر سوءًا، حيث تتشكل الجيوب بين اللثة والأسنان والتي قد تصاب بالبكتيريا، مما يؤدي إلى الإصابة بالتهاب دواعم السن (Periodontitis).

إزالة جير الأسنان بالمنزل

 

أفضل طريقة لإزالة جير الأسنان بالمنزل تكمن في الوقاية منه، ومن الممكن تحقيق ذلك من خلال الآتي:

 

  • تنظيف الأسنان بالفرشاة بانتظام، أي مرتين في اليوم لمدة دقيقتين في كل مرة، على أن تكون الفرشاة ذات شعيرات ناعمة وصغيرة.
  • اختيار معجون الأسنان الذي يحتوي على الفلورايد (Fluoride)، فهو يساعد في إصلاح أضرار المينا.
  • استخدام الخيط، فبغض النظر عن مدى جودة فرشاة الأسنان، فإن خيط تنظيف الأسنان هو الطريقة الوحيدة لإزالة البلاك بين أسنانك وإبقاء الجير خارج هذه المناطق التي يصعب الوصول إليها.
  • شطف الأسنان يوميًا من خلال استخدام غسول الفم المطهر يوميًا للمساعدة في قتل البكتيريا التي تسبب البلاك.
  • الإقلاع عن التدخين.
  • مراقبة النظام الغذائي الخاص بك من خلال العمل على اتباع نظام غذائي صحي، والتقليل من كمية الأطعمة السكرية التي تتناولها.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.