تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية تجميل المهبل بالليزر .. مميزاتها وعيوبها

عملية تجميل المهبل بالليزر تهدف إلى تصغير الشفرين والحصول على مظهر مثير وجذاب وقدزادالطلب على عملية تجميل المه

تجميل المهبل,عملية تجميل المهبل,مدة الشفاء من عملية تضييق المهبل,تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا,عمليه تجميل المهبل,تكاليف عمليه تجميل المهبل,الاثار الجانبيه لعمليه تجميل المهبل,مخاطر عمليه تجميل المهبل,ماالذي يدفع النساء والفتيات لتجميل المهبل,تجميل المهبل بعد الولاده,جراحات تجميل المهبل,تجميل المهبل باليزر,عمليه تضيق المهبل,عمليه تصغير فتحت المهبل,عمليه توسيع فتحت المهبل,عملية تجميل المهبل بالليزر,سعر عملية تضييق المهبل بالليزر في الجزائر

عملية تجميل المهبل بالليزر .. مميزاتها وعيوبها

عملية تجميل المهبل بالليزر

عملية تجميل المهبل بالليزر .. مميزاتها وعيوبها

عملية تجميل المهبل بالليزر
عملية تجميل المهبل بالليزر

عملية تجميل المهبل بالليزر تهدف إلى تصغير الشفرين والحصول على مظهر مثير وجذاب، وقد زاد الطلب على عملية تجميل المهبل بالليزر في الأونة الأخيرة نتيجة مشاهدة المرأة للمواقع على الإنترنت وبرامج التلفزيون حول تجميل المهبل، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد للقارئ، نعرض لكن من خلال السطور القادمة كافة التفاصيل حول عملية تجميل المهبل بالليزر.



ما هي عمليات تجميل المهبل ولماذا يتم إجرائها؟

 

عمليات تجميل المهبل هو اسم عام  يشمل عدة أنواع من العمليات:

 

 

رأب الشفرين (labioplasty) 

 

جراحة الشفرين لغرض إصلاح عدم التباين، تصغير الشفرين أو إزالة الجلد الزائد بالقرب من المهبل عملية تصغير فتحة المهبل.

 

تضييق المهبل 

 

(perineorraphy) عملية توسيع فتحة المهبل (Fenton’s operation) عملية لتصغير كل المهبل (vagionoplasty) تجميل المهبل بعد الولادة. 

 

الأسباب التي تجري لأجلها معظم النساء جراحات المهبل تنبع من التغييرات في مبنى ووسع المهبل بعد الولادات، وبسبب مبنى معين للمهبل أو الشفرين الذي يسبب لمشاكل عند ممارسة الجنس أو الشعور بعدم الراحة عند أداء أنشطة أخرى.

 

في السنوات الأخيرة عدد النساء المهتمات بإجراء عمليات تجميل المهبل من نوع تصميم المهبل (designer vagina) أخذ بالازدياد خاصة في عالم الغرب.

 

عادة بعد الولادات المتكررة  تصبح عضلات المهبل مسترخية، مما قد يؤدي إلى الشعور بالتوسع في منطقة المهبل، وعدم الشعور بالرضا أثناء الجماع من كلا الطرفين، وبهذه الحالة فقد يكون لجوء المرأة إلى عملية تضيق المهبل أصبح ضرورة، حفاظاً على الحياة الزوجية ومتعتها، ولزيادة ثقة المراة بنفسها.  

 

وهناك العديد من عمليات تضيق المهبل التي تهدف الى زادة قوة  عضلات المهبل وشدها ودعم الانسجة المساندة، والتخلص من البطانة الزائدة. 

تضييق المهبل 

 

مع تطور عالم الطب أوجدت عمليات خاصة بتضييق المهبل، بهدف حل عدة مشاكل، أشهرها التوسعات وارتخاء جدار المهبل الناتجة عن الولادات المتكررة أو في فترة ما بعد انقطاع الطمث كنتيجة لانخفاض مستوى هرمون الاستروجين في الجسم، مما يؤدي إلى ضعف الأنسجة الداعمة لمنطقة الحوض والمهبل، وتظهر النتائج الايجابية لعملية تضيق المهبل بكونها عوضًا عن تحسين المظهر الخارجي للمهبل، هي تساعد في زيادة النشوة الجنسية، وتخلص المرأة من البرود الجنسي. 

دواعي إجراء عمليات تجميل المهبل

 

  • عدم الراحة أثناء الجماع نتيجة للشعور بتوسع المهبل.
  • ألم في أسفل الظهر.
  • عدم القدرة على التحكم في البول (سلس البول).
  • الشعور بالثقل والتورم في منطقة المهبل.

عملية تضييق المهبل بالليزر

 

مع تطور العلم والتكنولوجيا ودمجها في عالم التجميل، ظهر لدينا عملية تضييق المهبل بالليزر، وفي هذه العملية يتم التركيز على تضيق المهبل عن طريق التدفئة الحرارية (التسخين) لطبقات أنسجة المهبل الداخلية والألياف المكونة لها مثل الكولجين، وبهذا يتم حث أنسجة الاليستين والكولجين على التقلص وإعادة شدها وتحفيزها على التجدد المستمر وعلى المدى البعيد.

 

وعادة ما تتم هذه العملية في عيادة طبيب النسائية، ومدتها لا تتجاوز 10 الى 15 دقيقة، لا تشعر فيها المريضة بالألم، ولا تحتاج الى التخدير، ونتائجها إيجابية جدًا على المدى الطويل، ويمكن أن تعالج مشاكل طبية أخرى مثل: السلس البولي، وجفاف المهبل، والارتخاء ما بعد عمليات الولادة.

جراحات تجميل المهبل: موضة غير ضرورية بل وخطيرة

 

غالبًا ما تكون عمليات تجميل المهبل غير ضرورية، حيث نشرت مؤخرا نتائج دراسة رائدة حول موضوع عمليات تجميل المهبل في مجلة British Journal of Obstetrics and Gynaecology. الدراسة التي أجريت في معهد صحة المرأة في جامعة كوليدج في لندن  كتكملة لعمل باحثين من نفس الجامعة الذين قاموا بفحص دراسات سابقة حول جراحات تجميل المهبل، ووجدوا أن القليل جدًا من الأبحاث قد أجريت حول الآثار الجانبية على المدى الطويل لمثل هذا النوع من العمليات.

 

وشملت الدراسة 33 امرأة رغبن بإجراء عملية تجميل للشفرين، كان متوسط عمر النساء 23، حيث كانت أصغرهن بسن 11، قام الباحثون بفحص المهبل لدى هؤلاء النساء، ووجدوا أن حجم الأشفار كان ضمن المعدل الطبيعي لدى جميع النساء، فقط لدى ثلاثة منهن ظهر عدم تباين كبير الذي يمكن أن يبرر إجراء مثل هذه الجراحة. 

 

على الرغم من الاستنتاجات التي ظهرت من خلال الفحوصات، فان 40% من النساء كن معنيات بإجراء هذه الجراحة - بغرض "تحسين مظهر المهبل لديهن".

ما الذي يدفع النساء والفتيات لإجراء جراحات تجميل المهبل؟

 

بعض النساء تدعي أن مبنى وحجم الشفرين يمنعهن من ارتداء الملابس الضيقة وركوب الدراجات، والأخريات يقلن أنهن يحرجن من كشف عضوهن التناسلي أمام أزواجهن.

 

وتشير دراسات سابقة أن عن عدم الرضى من مظهر المهبل هو في الواقع أحد الأسباب لإجراء جراحات تجميل المهبل، ولكن إضافة إلى أسباب أخرى هي عدم الثقة بالنفس وأحيانًا أيضًا مشاكل في الجماع.

تدني مستوى الثقة بالنفس قد يؤدي بالنساء الى اجراء عمليات تجميل المهبل!

 

أجريت دراسة في بريطانيا أثبتت أن عدد النساء اللواتي يقمن بإجراء عملية تجميل المهبل سنويًا غير معروف، ربما لأن معظم هذه العمليات تتم ضمن القطاع الخاص، ومع ذلك، في العام الماضي هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة سجل ارتفاع بنسبة 70% في عدد عمليات تجميل المهبل التي أجريت في هذه الدولة. أجريت 2000 عملية تجميل كهذه ضمن خدمة الصحة الوطنية البريطانية ويقدر انه يتم اجراء الالاف من هذه العمليات الجراحية في القطاع الخاص.

 

ويزعم الباحثون أن الإعلانات لجراحات تجميل المهبل تقدم إجابة سريعة وسهلة لانعدام الثقة بالنفس لدى النساء فيما يتعلق بمظهر المهبل لديهن، ولكن الأمر الذي يسبب لهذه الحالة من عدم الثقة بالنفس هو بالضبط الشكل الذي تضع فيه هذه الإعلانات، فضلًا عن الأفلام الإباحية والمسلسلات التلفزيونية من معايير غير واقعية للشكل الذي من المفترض أن يكون عليه المهبل - موحد لدى جميع النساء وذا مظهر أملس.

الآثار الجانبية المحتملة لجراحات تجميل المهبل

 

  • ضرر للأعصاب في منطقة المهبل، الذي قد يقلل من الحساسية في هذه المنطقة مما يؤدي إلى تضرر المتعة من ممارسة الجنس.
  • مضاعفات أثناء الولادة مثل التمزق والنزيف.
  • وقد وجد لدى النساء اللاتي خضعن لعملية جراحية لإزالة البظر (ختان الإناث) وهي ظاهرة شائعة في بعض المجتمعات، أن إجراء هذه العملية الجراحية قد أدت في بعض الأحيان لموت الطفل.

 

يزعم الجراحين الذين يعملون في القطاع الخاص بان هذه العملية التجميلية تجرى منذ سنوات عديدة وعندما يتم إجرائها بشكل صحيح، فإن عملية تجميل المهبل لا تشكل مخاطر صحية. ومع ذلك، في الحالات التي تريد فيها النساء إجراء عملية تجميل المهبل لأسباب ليست ضرورية طبيًا، فمن المستحسن أن يتوجهن أيضًا للحصول على الاستشارة النفسية قبل التوجه إلى الجراح، فربما فهم الدوافع التي تشجع الرغبة للقيام بهذه الجراحة يمكن أن يساعد على حل المشكلة من خلال العلاج وتعزيز الثقة بالنفس.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.