تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | إزالة آثار الجروح بالليزر .. ما هي تكلفتها؟

إزالة آثار الجروح بالليزر هي واحدة من عمليات التجميل التي يلجأ إليها عدد كبير من الأشخاص للتخلص من الندبات الن

إزالة آثار الجروح بالليزر,ازاله اثار الجروح,عمليه تجميل الجروح,التخلص من اثار جروح الحوادث,ازاله ندوب الوجه,ازاله اثار الجروح بالليزر,تكاليف عمليه ازاله اثارالجروح,عمليه ازاله اثار الجروح في مصر,النتائج المتوقعه لعمليه ازاله الجروح,اهم التقنيات لازاله الجروح,افضل العيادات لازاله الجروح في مصر,عمليه علاج ندبات حب الشباب,عمليه علاج الندوب,ازاله اثار حفر الوجه,خياطه الجروح التجمليه,اثار الجروح

إزالة آثار الجروح بالليزر .. ما هي تكلفتها؟

إزالة آثار الجروح بالليزر

إزالة آثار الجروح بالليزر .. ما هي تكلفتها؟

إزالة آثار الجروح بالليزر
إزالة آثار الجروح بالليزر

إزالة آثار الجروح بالليزر هي واحدة من عمليات التجميل التي يلجأ إليها عدد كبير من الأشخاص للتخلص من الندبات الناتجة عن جروح العمليات وآثار الحوادث، وتعتبر إزالة آثار الجروح بالليزر من العمليات الآمنة التي لا تسبب أضرار خطيرة، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، نعرض لكم فيما يلي تفاصيل عملية إزالة آثار الجروح بالليزر.



ما هي إزالة آثار الجروح بالليزر؟

 

إزالة آثار الجروح بالليزر هي عملية تجميلية تقلل من ظهور آثار الندوب والجروح على البشرة وتجعلها أكثر اتساقًا مع مظهر الجلد من حولها، وهي تركز على الاختيار من بين تقنيات العلاج الضوئي للبشرة أو تقنيات تقشير البشرة بحيث تستحث تكوين طبقة جديدة من الخلايا السليمة الصحية التي يمكنها تغطية الطبقة التالفة من البشرة.

 

تستخدم علاجات الليزر بشكل عام في تحسين مظهر البشرة سواء من خلال التخلص من الندوب أو الجروح أو توحيد لون البشرة وإزالة آثار التقدم في العمر، وهي تعطي نتائجاً هائلة في إزالة آثار الحروق القديمة، ومع هذا فلن يمكنها أن تخلصك تماماً من هذه الاثار وخاصة إذا كانت أثر الحرق كبيرًا وعميقًا، ولهذه العملية العديد من المميزات إذا أنها لا تتطلب فترة تعافي طويلة، كما أن تكلفة إزالة اثار الجروح بالليزر منخفضة نسبياً مقارنة بغيرها من تقنيات عمليات التجميل المستخدمة لعلاج آثار الجروح والحروق.

تكلفة إزالة آثار الجروح بالليزر

 

تختلف تكلفة إزالة آثار الجروح بالليزر كثيرًا حسب الحالة، ومدى عمق آثر الجرح في طبقات البشرة المختلفة، وهذه العملية تجميلية في المقام الأول، وبالتالي فلن يمكنك تغطية تكلفتها من خلال تأمينك الطبي إلا أذا كانت تشكل ضرورة وظيفية. يمكن تحديد تكلفة عملية علاج اثار الجروح بالليزر من خلال عدد من العوامل أهمها:

 

  • حجم الندوب المتخلفة عن الجرح أو الحرق.
  • عدد هذه الندوب وأماكنها.
  • عدد جلسات العلاج بالليزر المطلوبة لإزالة آثار الجروح.

 

ويجب أن تعرف أنك قد تحتاج إلى أكثر من مجرد جلسة واحدة للتخلص من آثار الجروح، فقد يتطلب الأمر في المتوسط ثلاث أو أربع جلسات لتحقيق النتائج المطلوبة، ويحدد طبيبك تكلفة كل جلسة بمفردها بناء على حالتك، ولكن في العموم فإن مظهر الندوب أو آثار الجروح تتحسن كثيرًا بعد الجلسة العلاجية الأولى، والتي غالبًا ما تتراوح تكلفتها بين 200 دولار أمريكي في حالة الحروق أو الجروح البسيطة الصغيرة، وقد تزيد لتصل إلى 3,400 دولار أمريكي في حالة الجروح الكبيرة.

التعافي من عمليةإزالة آثار الجروح بالليزر

 

عملية إزالة آثار الجروح بالليزر لا تتطلب فترة تعافي طويلة، ويمكنك العودة لممارسة حياتك الطبيعية بعدها خلال يوم إلى ثلاثة أيام على الأكثر، لكن فترة التعافي هذه تختلف باختلاف التقنية المستخدمة في علاج آثار الجروح، فتقنية تقشير البشرة مثلًا تتطلب فترة تعافي أطول نسبيًا عن غيرها من التقنيات، وقد تصل فترة التعافي منها إلى أسبوع كامل، أما تقنيات العلاج الضوئي فهي تقدم لك تعافي أسرع لأنها تستخدم في علاج الندوب الأقل ظهورًا أو ذات الحجم الصغير.

النتائج المتوقعة  لعملية إزالة آثار الجروح بالليزر

 

 

لا يمكنك أن تتوقع اختفاء آثار الجروح بمجرد اللجوء لجلسة علاجية واحدة بالليزر، صحيح أن العلاج بالليزر أصبح طفرة في عالم التجميل عمومًا وفي تجميل البشرة على وجه الخصوص، إلا أنه ليس حلًا سحريًا.

 

وبشكل خاص إذا كنت تعاني من تضرر طبقات عميقة من البشرة، تبدأ عملية العلاج بتعريض البشرة لإصابة جديدة تمكنها من التعافي الذاتي، ويستخدم الليزر لتحفيز تجديد خلايا البشرة في منطقة الجرح أو الحرق، ويتم إزالة جزء من الطبقات المتضررة من البشرة يحفز تكوين طبقة جديدة سليمة، كما يحسن كثيرًا من مظهر الجرح إذ تبدو البشرة أكثر اتساقًا وأنعم، ويتوحد لونها، وتختلف النتائج المتوقعة حسب تقنيات الليزر المستخدمة.

الليزر التقشيري أو ليزر ثاني أكسيد الكربون

 

 

تستخدم هذه التقنية لتقشير خلايا البشرة التالفة بطريقة سطحية بنوع ليزر معروف باسم Erbium لعلاج الجروح السطحية، أو باستخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون لعلاج الجروح الأكثر عمقًا، ولا تصلح هذه الطريقة للعلاج في حالات تضرر طبقات البشرة العميقة.

ما هو أفضل علاج للحروق - موضوع

التقشير بالفراكشنال ليزر FRACTIONAL LASER RESURFACING

 

وتقدم هذه التقنية حلا للجروح العميقة وآثار الحروق التي تضررت معها أجزاء كبيرة من البشرة، وهي تتطلب فترة تعافي أطول نسبيًا؛ لأنها تقشر البشرة بعمق أكبر بحيث تزيل تصبغات الخلايا وتستحث انتاج الكولاجين وتوفر لك مظهرًا جميلًا للبشرة.

 

إزالة آثار الجروح بالليزر غير المقشر NON-ABLATIVE LASERتعتمد هذه الطريقة على العلاج الضوئي بأشعة الليزر والأشعة تحت الحمراء، بحيث تسمح بزيادة انتاج الكولاجين في البشرة وتجديد الخلايا مما يسمح باستبدال الخلايا المصابة بأخرى سليمة بغير التعرض لعملية التقشير الكامل للبشرة.

علاج حروق الزيت - سطور

التحضير لعملية إزالة آثار الحروق بالليزر جلسة الاستشارة

 

بشكل عام إزالة آثار الجروح بالليزر عملية بسيطة ونتائجها سريعة الظهور خلال فترة تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين بعد العملية، ولا تتطلب قضاء فترة نقاهة أو تعافي في المستشفى، ولن تحتاج معها سوى الالتزام ببعض التعليمات البسيطة بعد العملية، ومن أهم هذه التعليمات:

 

  • التوقف عن التدخين لفترة أسبوعين قبل العملية وفترة أسبوعين بعدها، لأن التدخين يؤثر سلبًا على النتائج.
  • التوقف عن تناول فيتامين هـ والأسبرين والوارفرين مضادات تجلط الدم وبعض المسكنات والأدوية التي يمكنها أن تزيد من فترة التعافي أو تسبب لك بعض النزيف خلال العلاج.
  • التوقف عن استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على فيتامين “أ”، أو حمض الريتينويك لأنها تزيد من حساسية البشرة للعلاج الضوئي، ولأنها تسبب تقشر البشرة بمفردها وقد تعرضك للأصابة إذا لم تتوقف عن استخدامها قبل العلاج بفترة لا تقل عن أسبوعين.
  • تأجيل الجلسة إذا كانت البشرة مصابة بحروق نتيجة التعرض لأشعة الشمس، أو كنت قد حاولت الحصول على لون برونزي لبشرتك Tanning.
  • تجنب التعرض لحرارة الشمس المباشرة أو لجلسات البخار وحرارة الطبخ قبل الجلسة وبعدها، واستخدام كريمات واقية من التعرض للشمس بعامل حماية مناسب.
  • ينبغي عليك الالتزام بتناول بعض الأدوية للوقاية من الإصابة بنزلات البرد قبل الجلسة، وهذا ما يحدده طبيبك وفقًا لحالتك الصحية في جلسة الاستشارة.

 

 

 

مخاطر عملية إزالة آثار الحروق القديمة بالليزر

 

هذه العملية آمنة في الغالب وخاصة إذا أجريت على يد طبيب مختص، فينبغي أن نتذكر دائمًا أن الليزر أداة قوية التأثير، وبالتالي يمكن أن تشكل خطرًا كبيرًا في أيدي غير المختصين، هذا علاوة على إمكانية التعرض لبعض الآثار الجانبية البسيطة التي يمكن ان تزول خلال يومين على الأكثر بعد العملية، ومن أهم الآثار الجانبية لإزالة آثار الجروح بالليزر:

 

  • التورم البسيط الذي يزول خلال يومين إلى ثلاثة أيام على الأكثر.
  • احمرار البشرة.
  • الألم البسيط الذي يمكن التغلب عليه بمسكنات الألم.
  • الشعور بالحكة (ينبغي تجنب حك البشرة تماماً وقد يصف لك طبيبك بعض الكريمات الملطفة لتخفيف هذا الأثر).
  • النزيف البسيط (ينبغي مراجعة الطبيب إذا استمر النزيف أو زادت كميته).
  • التعرض للإصابة بندوب، وتختلف هذه الآثار وشدتها حسب مدى حساسية البشرة، لكن بشكل عام إذا استمرت هذه العلامات أو تعرضت لبعض علامات الإصابة بالعدوى الأخرى، ومنها ظهور الصديد أو التهاب البشرة الشديد أو الألم غير المحتمل، ينبغي عليك حينها مراجعة طبيبك في أسرع وقت ليصف لك العلاج المناسب.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.