تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | شد البشرة المترهلة .. ما هي أضراره؟

شد البشرة المترهلة من عمليات التجميل التي يلجأ إليها الكثيرين لإخفاء آثار تقدم العمر والحصول على إطلالة شبابية

شد الوجه,عمليه شد اوجه,اضرار شد البشره المترهله,نتائج عمليه شد الوجه,تكاليف عمليه شد الوجه,شد الوجه باليزر,شد الوجه بالفلير,اسباب شد الوجه,شد الوجه جراحيا,شد الوجه بدون جراحه,افضل انواع خيوط الوجه,اسعار عمليات التجميل,الحل للبشره المترهله,شد الوجه بالخيوط الذهبيه,شد الوجه في مصر,اسعار عمليه شد الوجه في مصر

شد البشرة المترهلة .. ما هي أضراره؟

شد البشرة المترهلة

شد البشرة المترهلة .. ما هي أضراره؟

شد البشرة المترهلة
شد البشرة المترهلة

شد البشرة المترهلة من عمليات التجميل التي يلجأ إليها الكثيرين؛ لإخفاء آثار تقدم العمر والحصول على إطلالة شبابية مميزة، وتخلص عملية شد البشرة المترهلة الشخص من التجاعيد والخطوط الرفيعة وتمنح البشرة نضارة وحيوية، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، نعرض لكم من خلال السطور القادمة كافة التفاصيل حول عملية شد البشرة المترهلة.



شد البشرة المترهلة

 

يترك التقدم في العمر أثره على الجميع أليس كذلك؟، بعض الترهلات في الجلد والمزيد من التجاعيد والبقع البنية كفيلة بتغيير مظهرك وإضفاء المزيد من العمر على وجهك وهو أكثر ما يزعج حواء، ولذلك يتجه الكثيرين إلى عملية شد البشرة، سنتحدث في هذا المقال عن اضرار شد البشرة المترهلة، وما قد يترتب عليها من أثر على بشرتك.

 

من بداية الثلاثينات تبدأ بشرتك في فقدان الكثير من المواد الضرورية التي تجعلها تحتفظ برطوبتها ومرونتها مثل الكولاجين والإيلاستين، ومع بداية الأربعينيات تتعرض بشرتك لتغيرات جذرية نتيجة فقدان الكثير حجم العضلات والدهون في الخدود فتزيد التجاعيد في الجلد وتزيد الترهلات، ولذلك يلجأ الكثير لعمليات شد البشرة في الأربعينيات وبداية الخمسينيات لتقليل آثار التقدم في العمر.

ما المقصود بعملية شد البشرة المترهلة؟

 

 

يقصد بها التخلص من التجاعيد المتكونة فيها والتي تزيد مع التقدم في العمر، من خلال إزالة الجلد المترهل والخلايا الميتة التي تعطي بشرتك مظهر أكبر في العمر، فتساعدك على ظهور بشرتك بصورة أكثر شباباً وأكثر نضارة.

تقنيات شد ترهلات البشرة

 

تتم عمليات شد البشرة بطريقتين أحدهما جراحية والأخرى غير جراحية، ولكل منها مميزاته وأضراره التي نناقشها في هذا المقال بالتفصيل.

 

 

وتتم عمليات شد البشرة جراحية من خلال التخلص من الجلد الزائد المترهل من خلال عمليات التجميل الجراحية التي تحتاج إلى تخدير وفترة طويلة للتعافي وتحتاج إلى مستشفى وفريق طبي مدرب جيدًا، ونظرًا لكونها عملية جراحية فهناك الكثير من الأضرار.

أضرار شد البشرة المترهلة جراحياً

 

تشوه شحمة الأذن:

 

قد تتسبب في تشوه شحمة الأذن نتيجة أن الجراحة تتم بالقرب من منبت الشعر، ففي بعض الأحيان قد يلحق الضرر بشحمة الأذن.

 

المبالغة في شد الجلد:

 

قد تتسبب شد البشرة في الحصول على جلد مشدود بطريقة زائدة فيعطي مظهر غير مقبول.

 

حدوث نزيف:

 

أثناء أو بعد العملية يعد أحد اضرار شد البشرة المترهلة نتيجة إحداث شق في الوجه مما قد يتسبب في الإضرار بأحد الأوعية الدموية.

 

عدوى:

 

نتيجة العملية قد يتسبب وجود جرح أو التعرض للأدوات الجراحية إلى حدوث عدو..

 

إتلاف بعض الأعصاب:

 

قد يحدث ضرر لأحد الأعصاب في الوجه نتيجة العملية مما قد يؤثر على التحكم في حركة عضلات الوجه، ولكن هذا الضرر يحدث بشكل مؤقت.

 

توقف نمو الشعر:  

 

عند منبت الشعر خاصة في المنطقة التي تم عمل شق جلدي بها، وهي من الأضرار نادرة الحدوث.

 

تورم دموي Hematoma:

 

نتيجة تجلط الدم في منطقة معينة في الوجه تحت الجلد.

 

الندوب:

 

نتيجة استخدام المشرط وإحداث شق في البشرة يتسبب في وجود بعض الندوب التي قد تدوم لفترة بعد العملية، أو قد يصعب التخلص منها بشكل نهائي.

 

مخاطر نتيجة التخدير: 

 

عملية التخدير تحتاج إلى متخصص ذي كفاءة عالية لتفادي المشكلات المتعلقة بها، ومن أكثر الاضرار حدوث مضاعفات نتيجة التخدير.

 

التورم:

 

يحدث غالبًا مع الطريقة الجراحية لشد البشرة وأيضًا حدوث التهاب يتسبب في تجمع السوائل تحت الجلد ويؤدي إلى تورمه، وقد يتطلب الأمر استخدام جهاز لشفط هذه السوائل والتخلص منها كي يساعد في عملية التعافي.

 

تغير لون الجلد:

 

يتغير لون الجلد كأحد أضرار شد البشرة، فقد يزيد إنتاج المادة الصبغية (الميلانين) فيصبح الجلد أغمق، وقد يقل إفرازها أيضاً فيصبح الجلد أفتح من ذي قبل.

شد البشرة بدون جراحة

 

وتتم بعدة طرق تساعد على شد البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه، ومن أشهر الطرق المستخدمة في شد البشرة بدون جراحة ما يلي:

 

  • شد البشرة بالخيوط.
  • شد البشرة بالليزر.
  • حقن البوتكس والفيلر والدهون الذاتية.  
  • شد البشرة بدون جراحة

أضرار شد البشرة المترهلة بدون جراحة

 

وعلى الرغم من أن عمليات شد البشرة بدون جراحة أقل خطورة من العمليات الجراحية إلا أنه لازال هناك بعض الأضرار المرتبطة بها من أهمها:

 

  • احمرار الوجه.
  • زيادة الشعور بالتنميل.
  • زيادة الشعور بالألم نتيجة عدم استخدام مواد تخدير في كثير من الحالات.
  • حكة الجلد.
  • تورم الوجه.
  • تكون بعض الندوب بشكل دائم.
  • تغير لون الجلد بحيث يكون أفتح أو أغمق من اللون الطبيعي.
  • إمكانية الإصابة بعدوى.
  • الإصابة ببعض حروق الوجه في حال استخدام الليزر لشد البشرة.
  • تكتل بعض الدهون في منطقة معينة بالوجه عند استخدام الدهون الذاتية.
  • عدم القدرة على تحريك أحد جانبي الوجه لفترة.

كيفية تجنب أضرار عملية شد البشرة؟

 

يتضح مما سبق ذكره وجود العديد من الأضرار المرتبطة بعمليات شد البشرة سواء كانت العمليات الجراحية وغير الجراحية أيضًا، إذا فكيف يمكن تقليص فرصة تعرضك لها في حال قررت إجراء أيًا منها:

 

  • حسن اختيار الطبيب: ابحثي عن الطبيب ذو الخبرة الجيدة في مجال عمليات التجميل وشد البشرة، وتأكدي من خبراته والشهادات الحاصل عليها، إضافة إلى معرفة تقييمات عملائه ممن أجروا نفس العملية، فاختيار الطبيب هو أحد أهم عوامل نجاح أي عملية وتقليل نسبة المخاطر المرتبطة بها.
  • التاريخ المرضي: اخبري الطبيب عما إذا كنتِ تعانين من أي أمراض، وعن الأدوية التي تتناوليها.
  • مواد الحقن: إذا اخترت شد البشرة بالبوتكس أو الفيلر تخيري المواد الحاصلة على موافقة منظمة الصحة والغذاء، وتجنبي المواد مجهولة المصدر التي يتم التسويق لها عبر المتاجر الإلكترونية.
  • اتباع تعليمات الطبيب: يجب اتباع تعليمات الطبيب بحذافيرها قبل وبعد العملية لضمان نجاح العملية وتفادي الكثير من الأضرار.
  • قبل الشروع في إجراء عملية شد البشرة ناقشي مع طبيبك كل مخاوفك عن عمليات شد البشرة، وعن أنسب التقنيات لحالتك وأهم التوقعات المنتظرة من العملية.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.