تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجميل الجروح القديمة دون الذهاب لطبيب

تجميل الجروح القديمة يعتقد البعض أنه من المستحيل إجراؤه ولكن مع التطور العلمي الذي شهده القطاع الطبي في الأونة

تجميل الجروح القديمة,ازاله اثار الحروق,عمليه تجميل الحروق,عمليه تجميل اثار الخياطه,نتائج عمليه تجميل الحروق,عمليه تجميل الحروق في مصر,ازاله الخياطه,ازاله اثار الغرز,ازاله اثار الخياطه بالليزر,تكاليف عمليه ازاله اثار الجروح,عمليه تجميل اثار الجروح في مصر,عملية تجميل الجروح,كريم تجميل الجروح القديمة,تجميل جرح قديم في الوجه,مرهم تجميل الجروح,إزالة آثار الخياطة القديمة

تجميل الجروح القديمة دون الذهاب لطبيب

تجميل الجروح القديمة

تجميل الجروح القديمة دون الذهاب لطبيب

تجميل الجروح القديمة
تجميل الجروح القديمة

تجميل الجروح القديمة يعتقد البعض أنه من المستحيل إجراؤه، ولكن مع التطور العلمي الذي شهده القطاع الطبي في الأونة الأخيرة أصبح إزالة وتجميل الجروح القديمة أمر سهل، كمال أنه من الممكن أن ييتم في المنزل باستخدام العقاقير الطبية دون الحاجة إلى عمليات تجميل، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي طرق تجميل الجروح القديمة.



عملية تجميل الجروح

 

تجميل الجروح القديمة هو ما يجب الاهتمام به بعد أن أجريت عملية جراحية، أو تعرضت لجرح عميق، واضطررت لخياطة هذا الجرح، وبعد إزالتها فإذا بك تجد آثار الخياطة ما زالت واضحة، وظللت تنظر كل صباح إلى المرآة لترى هذه الآثار، وتتمنى لو أنك تستيقظ يومًا فتجدها قد زالت تمامًا، وربما قد تندم على تعرضك لهذا الجرح، خاصة لو كان بمكان واضح كالوجه، فتظل ترجو ألا تكون هذه الآثار دائمة وأنها ستزول ولو بعد حين.

 

ففي بعض الأحيان تزول آثار الخياطة تمامًا، فإن البعض الآخر قد تبقى عنده علامات دائمة بسبب هذه الخياطة أو الغرز، وعلى الرغم من ذلك، فإن هناك العديد من الطرق للعناية بالخياطة والتنظيف اليومي يمكن أن تجربها حتى تقلل من ظهور آثار الخياطة، وتمنع أي علامات دائمة على جلدك. تغطية مكان الخياطة وتنظيفه خلال اليوم.

 

عادة ما تجرى عمليات الخياطة بالغرز للجروح أو الإصابات العميقة أو بعد إجراء عملية جراحية وحينها يتطلب موضع هذه الخياطة رعاية مناسبة وتنظيف يومي للتأكد من عدم حدوث ندوب في الطبقة العليا من الجلد بسبب غرز الخياطة.

 

يتماثل الجلد للشفاء بصورة تختلف من شخص لآخر وفي بعض الأحيان تخلف الخياطة وراءها علامات في الجسم أو ندوب من الغرز، وتوجد رغم ذلك حلول عديدة يمكنك استخدامها للحد من ظهور علامات الخياطة ومنع ظهور أي ندبات على المدى الطويل.

تجميل الجروح القديمة في المنزل

حافظ على موضع الخياطة مغطى ونظيفًا خلال النهار، مع أنك قد تعتقد أن كشف غرز الخياطة وتعرضها للهواء سيساعد على تسريع عملية الشفاء، إلا أن هذا قد يؤخر الشفاء بنسبة تصل إلى 50%، فالرطوبة أو البلل قد يمنعا التئام الجلد وإطالة مدة الشفاء أو تسبب العدوى، كما يجب استخدام ضمادة جافة معقمة لتغطية علامات الخياطة بينما يتم شفاؤها.

 

قد يصف لك الطبيب مرهم مضاد حيوي أو ينصحك باستخدام مرهم لا يستلزم وصفة طبية، مثل: نيوسبورين، حيث يساعد على منع العدوى وتشجيع الغرز على التماثل للشفاء بسرعة.

 

استخدم ضمادة جديدة في كل مرة تقوم فيها بفرد المرهم على موضع الخياطة، ويمكنك استخدام الفازلين العادي بعد أسبوع من استخدام المرهم لتشجيع خلايا الجلد الجديدة على النمو وتغطية آثار الخياطة.

 

استخدم لصقات السيليكون للمساعدة في شفاء العلامات بالشكل الصحيح، واضغط ضغطًا متواصلًا على الغرز باستخدام لصقات السيليكون، مثل: لصقة سكار إيز، فيمكن أن يساعد ذلك على مداواة العلامات وإخفاء أي ندوب.

 

لا تضع فيتامين (هـ) أو بيروكسيد الهيدروجين على العلامات، فعلى الرغم من الاعتقاد السائد، فقد أظهرت الدراسات أن فيتامين (هـ) "يمنع" الجروح من الشفاء بدلًا من تشجيع الشفاء، وقد يطور بعض الأشخاص أيضًا حساسية تجاه فيتامين (هـ)، ولذلك يجب وضع مرهمًا طبيًا أو كريم مضاد حيوي على علامات الغرز بدلًا من جل فيتامين (هـ).

 

رغم أن وضع بيروكسيد الهيدروجين على الجروح المفتوحة أو الخياطة يمكن أن يساعد في تطهير المنطقة، إلا إنه وجد أن بيروكسيد الهيدروجين يدمر نمو خلايا الجلد الجديدة ويبطئ عملية الشفاء في الجسم.

نصائح لتجميل الجروح القديمة

 

 
  • استخدم كريمًا واقيًا من الشمس واسع النطاق بمعامل حماية 30.
  • إزالة الخياطة بواسطة الطبيب خلال أسبوع تحدث مع طبيبك حول إزالة الخياطة قبل أن تترك آثار الخياطة، وهي نتوءات صغيرة تظهر على جانبي الجرح.،وإذا أمكن، اجعل طبيبك يزيل غُرَز الخياطة بعد أسبوع واحد حتى تمنع أي آثار دائمة.
  • راجع الطبيب إذا أصبح مكان الخياطة أحمر أو ملتهب إذا مررت بأحد هذه الأعراض وكذلك سخونة وألم متزايد حول آثار الخياطة، فينبغي عليك أن تزور الطبيب.
  • قد يكون مكان الخياطة قد أصيب بعدوى أو حساسية تجاه المرهم الموضوع.
  • سيحتاج الطبيب لفحص آثار الخياطة لمنع العدوى أو المضاعفات.
  • وضع لاصقات السيليكون على آثار الخياطة اضغط على آثار الخياطة مستخدما لاصقات السيليكون المخصصة للجروح، هذه اللاصقات ستساعد الجرح على الشفاء وستمنع العلامات من البروز عن الجلد.
  • حماية آثار الخياطة من الشمس بوضع كريم واقي أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة قد تضر بآثار الخياطة بشدة وتؤدي إلى بطء عملية الشفاء.
  • يفضل أن تغطي بشرتك، بما فيها آثار الخياطة، بكريم واقي من الشمس قبل أن تخرج من منزلك.
  • قم بتدليك مكان الجرح بعد شفاء علامات الخياطة، فتدليك آثار الخياطة بعد شفائها سيساعد على تكسير خيوط الكولاجين – المسؤولة عن العلامات الدائمة – الموجودة في النسيج السفلي للجلد، مما سيساعد أكثر في منع ظهور علامة للجرح. دلّك المنطقة برفق مستخدمًا مستحضر للتدليك في حركة دائرية لمدة 15 أو 30 ثانية، لعدة مرات يوميًا.
  • لا تضع زيت فيتامين E على مكان الخياطة! على عكس الشائع، فإن فيتامين E قد ثبت في دراسات أنه يمنع الجروح من الشفاء وليس يشجع شفاءها، كذلك فإن بعض الناس لديهم حساسية من فيتامين E.
  • يُنصح أن تضع مرهمًا طبيًا أو مضاد حيوي بدلًا من ذلك.
  • استشر الطبيب عن العلاج بالليزر إذا كانت النصائح السابقة لم تعطيك النتائج المرجوّة، أو كانت لديك علامة سابقة قديمة لم تفلح معها الطرق التقليدية، ربما تسأل الطبيب عن ليزر لإزالة آثار الخياطة أو علاماتها الدائمة.
  • العلاج بالليزر على الآثار الجديدة، خلال ستة أو ثمانية أسابيع من عمر الإصابة بها، يكون أكثر فعالية في علاج وإزالة آثار الخياطة، إلا أنه يكون مكلفًا بعض الشيء.
  • في النهاية، فإن آثار الخياطة، قد تزول سريعًا أو قد تبقى بعض آثار بسيطة منها، لكن ليس عليك أن تحزن إن لم تزل تمامًا، فقد يكون لهذه الآثار ذكرى ما أو قصة، قد تحكيها لصغارك في المستقبل.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.