تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجميل الأصابع المبتورة .. هل من الممكن زراعتها مرة أخرى؟

تجميل الأصابع المبتورة هي واحدة من العمليات التجميلية التي يلجأ إليها العديد من الأشخاص لتجميل شكل اليد خاصة ب

تجميل الاصابع,ماالمقصود ب بتر الاصابع,الاسباب التي تؤدي الي بتر الاصابع,نتائج عمليه تجميل الاصابع,زراعه الاصابع,تكاليف عمليه زراعه الاصابع,عمليه بتر الاصابع في مصر,طرق تجميل الاصابع,زياده الاصابع في اليد,هل قطع الاصبع ينمو,تعويض قطع الإصبع,قطع الإصبع وعلاجه,قطع الإصبع عند الأطفال,إصبع مقطوع,قطع عصب الإصبع,أضرار قطع وتر الإصبع

تجميل الأصابع المبتورة .. هل من الممكن زراعتها مرة أخرى؟

تجميل الأصابع المبتورة

تجميل الأصابع المبتورة .. هل من الممكن زراعتها مرة أخرى؟

تجميل الأصابع المبتورة
تجميل الأصابع المبتورة

تجميل الأصابع المبتورة هي واحدة من العمليات التجميلية التي يلجأ إليها العديد من الأشخاص لتجميل شكل اليد خاصة بعد الحوادث والإصابات، وتعتبر عملية تجميل الأصابع المبتورة من الجراحات الصعبة، ولذلك يجب عند إجرائها الاستعانة بطبيب ماهر، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، نعرض لكم فيما يلي تفاصيل عملية تجميل الأصابع المبتورة.



تجميل الأصابع المبتورة

 

دائمًا ما يواجه الكثير من الأطباء وخاصة المتخصصين في الجراحات التجميلية صعوبة كبيرة فيما يخص علاج الأصابع المبتورة أو المشوهة تشوهًا خلقيًا، بالإضافة إلى أنه يطالب بعض الأشخاص بإعادة توصيل الأصبع المبتور في مكانه بطريقة سهلة وناجحة.

 

وتتوقف تجميل الأصابع المبتورة على بعض العوامل الرئيسية ومنها:

 

التأكد من سلامة الأنسجة

 

 

يجب على الطبيب قبل القيام بعملية تجميلية في الأصابع المقطوعة أو المشوهة التأكد من سلامة الأنسجة في الأصبع المبتور، بالإضافة إلى عدم تهشم أي منها خاصة وأن هذه الأمور هي التي تساعد الأطباء على جعل الأصابع كالطبيعي.

 

مراعاة عامل الوقت

 

يلعب الوقت دور كبير في نجاح عملية إعادة توصيل الأصابع المبتورة، حيث إنه في حالة يجب على الشخص الذي يتعرض لمثل هذه الحوادث وضع الجزء المبتور في أي من الأكياس البلاستيكية ووضعه في وعاء به ثلج.

 

التوجه إلى الطبيب المختص في موعد أقصاه من ستة إلى ثمانية عشر ساعة كحد أقصى وفي حالة القيام بتلك الخطوات فإن نجاح عملية توصيل الأصبع المبتور وعودته إلى مكانه بصورة طبيعية تكون كبيرة للغاية وتقترب من الـ70%.

المقصود ببتر الأصبع

 

تتم عملية بتر الأصابع نتيجة للتعرض لبعض الحوادث وتسبب قطع أو تلف في أنسجة أصابع اليد أو القدم كما يوجد بعض الحالات التي ينتج عنها تهتك في الأوتار أو العظام بالإضافة إلى الشرايين والأوردة.

 

في هذه الحالات لا يمكن إعادة توصيل الأصابع مجددًا بواسطة أي من الأطباء أو الجراحين المتخصصين في عملية علاج الأصابع المبتورة وكل ما يتم فعله ربط الأصبع المقطوع.

الأسباب التي تؤدي إلى قطع الأصابع

 

تختلف الأسباب التي تؤدي إلى قطع الأصابع أو بترها باختلاف الحادث أو الأداة التي تسببت في هذا الإيذاء، حيث إنه في بعض الحالات يكون سبب البتر إستخدام سكين حادة بواسطة ربه المنزل لتقطيع أي من الخضروات أو الفواكة وعن دون قصد تقوم بقطع إصبعها.

 

ومن الممكن أيضًا إغلاق الأبواب بصورة قوية وطريقة عنيقة مع بقاء الأصبع داخل نطاق الباب او الشباك يتسبب في قطعه، كل هذه الأمور تؤدي إلى إصابات قطعية لكن دون تهشم في الأنسجة مما يسمح للأطباء بإعادة توصيل الاصبع المقطوع بسهولة.

Sohati - هذا ما يجب ان تعرفيه عن عملية تجميل اليدين

طرق تجميل الأصابع المبتورة

يوجد طريقتين لتجميل الأصابع المبتورة أو تلك التي فقدت بسبب التشوهات على مستوى الولادة فيما يخص الأطفال، حيث لم يتمكنوا من علاجها خلال فترات زمنية مناسبة، وتأتي تلك الطرق على النحو التالي :

 

الطريقة الأولى

 

يتم زراعة بعض الأصابع الطبيعية في مكان الأصبع المقطوع وتحتاج هذه الطريقة إلى توفير متبرع يقوم بإجراء بعض التحاليل للتأكد من أن أنسجته مطابقة لأنسجة المصاب.

 

ومن الممكن أن يتم أخذ أصبع من أصابع قدم المصاب نفسه دون الحاجة لتوفير متبرع وزرعه عوضًا عن الإصبع المقطوع (من الممكن ظهور بعض الأعراض الجانبية حال القيام بتلك الخطوة مثل رفض الأصبع المزروع أو تقليل المناعة بسبب الأدوية التي يتناولها الشخص)، مع صعوبة في إيجاد المتبرع لذلك لا يحبذ بعض الأشخاص هذه الطريقة.

 

الطريقة الثانية

 

ثاني الطرق التي يتم استخدامها من أجل علاج الأصابع المبتورة وتعتبر الأكثر انتشارًا ولا تحتوي على أي آثار جانبية أو سلبية عقب الإنتهاء منها حيث يتم عمل أصابع صناعية تحاكي الطبيعية فيما يخص الشكل وكذلك اللون.

 

يتم صناعة الأصابع بشكل خاص لكل مريض وليست جاهزة يمكن بيعها لأي شخص وهي التي تم تصميمها من السيليكون الطبي مع إعطائها اللون المناسب للون بشرة الشخص المصاب ويتم زراعة أصابع اليد.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.