تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الخياطة التجميلية بعد الولادة القيصرية .. متى يتم إجرائها؟

الخياطة التجميلية بعد الولادة القيصرية من أبرز الأمور التي تبحث عنها السيدات حيث تسبب الولادة بعض التغيرات في

تجميل المهبل,عملية تجميل المهبل,الخياطة التجميلية بعد الولادة القيصرية,الخياطة التجميلية بعد الولادة بالصور,الخياطة التجملية واهميتها,اضرار الخياطة التجميلية,ما بعد الولادة,سعر الخياطة التجميلية في مصر,نتائج الخياطة التجميلية,فؤائد الخياطة التجميلية,طريقة عمل الخياطة التجميلية,متى تحتاجي لعملية تجميل بعد الولادة,انواع الخياطة التجميلية,الفرق بين الخياطة التجميلية للولادة الطبيعية والقيصري,اسبلب الخياطة التجميليىة,الوقت المناسب للتجميل بعد الولادة,متى اقدر اسوي خياطة تجميلية بعد الولادة القيصرية

الخياطة التجميلية بعد الولادة القيصرية .. متى يتم إجرائها؟

الخياطة التجميلية بعد الولادة القيصرية

الخياطة التجميلية بعد الولادة القيصرية .. متى يتم إجرائها؟

الخياطة التجميلية بعد الولادة القيصرية
الخياطة التجميلية بعد الولادة القيصرية

الخياطة التجميلية بعد الولادة القيصرية من أبرز الأمور التي تبحث عنها السيدات، حيث تسبب الولادة بعض التغيرات في جسد المرأة التي تجعلها تشعر بالحرج، ولذلك تعتبر الخياطة التجميلية بعد الولادة القيصرية هي الحل الأمثل للتخلص من هذه المشكلات، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي تفاصيل الخياطة التجميلية بعد الولادة القيصرية.



الخياطة التجميلية بعد الولادة 

 

تجربة الأمومة والولادة قد تكون أحد أعظم التجارب التي تمر بها المرأة، ولكن أحيانًا قد تترك بعض الآثار التي تحتاج إلى عملية خياطة تجميلية بعد الولادة للعودة إلى المظهر الطبيعي قبل الحمل، وذلك على حسب نوع عملية الولادة قيصرية أو طبيعية فتعتبر الأمومة حلم لكل امرأة، وعند رؤيتها لمولودها لأول مرة تنسى كل ما تكبدته من مشقة وتعب طوال أشهرالحمل في عملية الولادة لشاقة والمرهقة، لذلك ظهرما يسمى بالخياطة التجميلية بعد الولادة لعلاج المشاكل المتعلقة بالأجزاء الخاصة بالمرأة كي تستعيد جمالها وحياتها الطبيعية للتأكد أن الولادة لن تؤثر سلبًا على أن تعيشي بصورة طبيعية، أو على جمال أي جزء منك.

 

قد يحدث في بعض الأحيان أن تتضرر منطقة المهبل (في حالة الولادة الطبيعية) أو منطقة البطن (في حالة الولادة القيصرية)، مما قد يؤثر على حياة المرأة وثقتها بنفسها، لذلك تعد الخياطة التجميلية بعد الولادة أهم ما تبحث عنه كل امرأة بعد الولادة.

 

اهمية الخياطة التجميلية بعد الولادة

 

الخياطة التجميلية بعد الولادة هي واحدة من طرق تجميل المهبل التي تعتمد على إجراء عملية جراحية بسيطة بالليزر أو بالخيوط الطبية العادية إلا أن فترة النقاهة بعد استخدام الليزر تكون أقصر، يتم إجراء الخياطة التجميلية بعد الولادة بعد مرور ثلاثة أشهر فترة من الولادة الطبيعية لتجميل منطقة المهبل وتضيقه، إذا كان هناك ضرر أو اتساع بفعل الولادة الطبيعية وتكرارها. 

 

تتم هذه عملية الخياطة التجميلية بعد الولادة تحت تأثير التخدير الموضعي، يتم شد عضلات المهبل وفصلها عن المستقيم والمثانة، كما يتم شد منطقة العجان، ليعيد لتلك المنطقة مظهرها الطبيعي قبل الولادة.

الفرق بين الخياطة التجميلية والخياطة العادية بعد الولادة

 

 

تحتاج عملية الولادة الطبيعية إلى تمدد واتساع المهبل بشكل كبير لإنزال الطفل، ولأن عضلات المهبل مطاطية بطبعها فهي تتمدد بالقدر الكافي أثناء الولادة، ولكن يحتاج الأمر إلى عمل شق جراحي في منطقة العجان (المنطقة بين المهبل وفتحة الشرج)، وهو أمر ضروري حتى لا يحدث تهتك في الأعضاء التناسلية خاصة إذا كان حجم الطفل كبير.

 

بعد انتهاء عملية الولادة بسلام يتم خياطة هذا الشق بخيوط طبية تذوب بالجلد، وهذا ما يسمى بالخياطة العادية بعد الولادة، أما بالنسبة للخياطة التجميلية فهي تتم بناء على رأي الطبيب، عندما تعاني السيدة من أعراض وشكاوى سوف نتعرف عليها فيما بعد.

 

قد تكون الخياطة التجميلية بعد الولادة ليست ضرورية لكل السيدات، أي أن هناك فرق بين الخياطة التجميلية والخياطة العادية بعد الولادة.

 

لا يوجد خياطة تجميلية بعد الولادة مباشرة، ذلك لأنه يمكن ألا تكون السيدة بحاجة إليها، كما أن لها مضاعفات يمكن أن تحدث في هذه الحالة، مثل:

 

  • ضيق المهبل بصورة غير عادية.
  • حدوث نزف.
  • التهاب جرح الولادة.
  • ظهور مشاكل في العلاقة الزوجية.
  • حدوث مشاكل في عملية الإخراج.

 

لذلك يجب على السيدة أن تنتظر فترة ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر بعد الولادة الطبيعية حتى يعود المهبل لوضعه وحجمه الطبيعي، ثم استشارة الطبيب إذا ما كانت في حاجة للخياطة التجميلية أم لا.

 

الخياطة التجميلية بعد الولادة

 

بالرغم من أن هذه العملية تصنف تحت بند “عمليات التجميل”، إلا أن لها ضرورة طبية، فالغرض من عمليات تجميل المهبل لم يعد مقتصرًا على إضفاء اللمسة الجمالية على التفاصيل، بل إن الهدف الرئيسي لأي عملية تجميلية هو أن يحيا الإنسان حياته الطبيعية دون أي منغصات.

 

بعد الولادة الطبيعية، وخاصة المتكررة يمكن أن يحدث بعض المشاكل التي تجعل المرأة لا تحيا بصورة طبيعية، مما يؤثر ذلك على حالتها النفسية وثقتها بنفسها، ومن هذه المشاكل:

 

  • اتساع المهبل كثيرًا بعد الولادة الطبيعية، مما قد ينتج عنه مشاكل في العلاقة الزوجية.
  • ترهل الجدار الأمامي أو الخلفي للمهبل.
  • هبوط المثانة، مما قد يُحدث سلس بولي.
  • الشعور بالحاجة إلى التبول أو التبرز طوال الوقت، وخاصة أثناء العلاقة الزوجية.
  • تشوه شكل الأجزاء الأنثوية نتيجة الخياطة العادية بعد الولادة.

شروط الخياطة التجميلية بعد الولادة القيصرية

 

 

لا يجب على أي سيدة أن تخضع للخياطة التجميلية بعد الولادة لمجرد أنها قررت ذلك، فإن لم تكن تعاني من أحد الأسباب السالف ذكرها ولم يقر لها الطبيب ذلك، فالجراحة لا تشكل ضرورة لها، بل ربما تأتي بنتائج عكسية.

 

لذلك يجب أن تذهب السيدة إلى طبيب أمراض النساء أولًا لاستشارته في إمكانية إجراء الجراحة لها إذا كانت تعاني من أحد المشاكل السابقة، وبعد الكشف الدقيق وبعض الفحوصات الطبية، يمكنه أن يقرر لها إذا ما كانت في حاجة إلى إجراء جراحة تجميل

ست بيت - كيف يمكن تضييق المهبل بعد الولادة

طريقة الخياطة التجميلية بعد الولادة القيصرية

 

تتم الخياطة التجميلية بعد الولادة مباشرة بإحدى التقنيتين الأولى هي التقنية الجراحية والأخرى هي تقنية الليزر، بالنسبة للتقنية الجراحية فهي تُجرى لمن تعاني من ترهل كبير في منطقة المهبل ومشاكل في الإخراج، أو في العلاقة الحميمية، ويكون الحل الأمثل بالنسبة لها هو الجراحة.

 

في هذه الطريقة يتم استخدام المخدر الموضعي، ويقوم الطبيب بفصل عضلات المهبل وشدها عن المثانة، ثم يقوم بخياطة المهبل من الداخل وتضييقه بحيث يصل لشكله قبل الولادة.

 

أما بالنسبة لتقنية الليزر فهي تتم على ثلاث جلسات، يفصل كل منهما ثلاثة أو أربعة أسابيع، ويتم استخدام شعاع الليزر في تجميل وتضييق وخياطة المهبل من الداخل.

 

تجميل المهبل بعد الولادة.. تفاصيل توضحها الصحة السعودية - اليوم السابع

متى تلتئم الخياطة التجميلية بعد الولادة القيصرية؟

 

يمكن للسيدة أن تعود لممارسة عاداتها اليومية وعملها بعد يومين أو ثلاثة بعد إجراء الخياطة التجميلية، ولكن الجرح يحتاج إلى فترة تتراوح ما بين ثلاثة أسابيع إلى شهر ليلتئم تمامًا وتعود لممارسة العلاقة الزوجية.

 

في تلك الفترة، يجب الالتزام الكامل بتعليمات الطبيب بالنسبة لطريقة الاعتناء بالجرح والمستحضرات الطبية اللازمة للجرح والعقاقير الفموية، والتي تتضمن المسكنات لتخفيف الشعور بالألم، والمضادات الحيوية لسرعة التئام الجرح.

الجزء الأصعب.. شق الولادة الطبيعية متى يلجأ له الأطباء؟ - اليوم السابع

اضرار الخياطة التجميلية بعد الولادة

 

لا توجد جراحة ليس لها مخاطر أو أعراض جانبية، ولكن عند اختيار الطبيب والمستشفى المناسبين يمكنك تجنب تلك المخاطر قدر الإمكان.

 

يعد تضييق المهبل أكثر من اللازم هو أحد أهم المضاعفات المحتملة الحدوث بعد الخياطة التجميلية، وفي هذه الحالة يكون الطبيب قد أخطأ في تقدير الحجم المناسب للمهبل، مما قد ينتج عنه الألم أثناء العلاقة الزوجية ومتاعب أخرى.

 

كما يعتبر حدوث عدوى من المضاعفات الأخرى للعملية، لأن أي جرح وخاصة في منطقة حساسة مثل المهبل، يمكن أن يتعرض للتلوث والعدوى.

الخياطة التجميلية بعد الولادة القيصرية

 

تختلف الخياطة التجميلية بعد الولادة القيصرية عن الخياطة التجميلية بعد الولادة الطبيعية، ففي حالة الولادة القيصرية يمكن إجراء خياطة تجميلية للبطن بعد الولادة مباشرة لغلق الجرح، من الطبيعي بعد الولادة القيصرية أن يتم خياطة الجرح بخيوط طبية عادية، يتم فكها بعد عدة أيام من الولادة، مما يترك أثر على البطن لا يختفي، وهذا ما تكرهه الكثير من السيدات حيث يؤثر على جمالهن وثقتهن بأنفسهن.

دراسة أمريكية :”مهارات الجراحين تتحسن مع تقدمهم في العمر” – صحيفة المرصد  الليبية

سعر الخياطة التجميلية بعد الولادة

 

 

تعد عملية تجميل المهبل من الإجراءات المرتفعة التكاليف إلى حد ما، ذلك لأن أجر الأطباء القائمين على العمليات الجراحية يكون مرتفع، بالإضافة إلى تكلفة التخدير والمبيت بالمستشفى ليلة أو اثنتين، وبذلك تتضمن التكلفة النهائية للعملية كل تلك المصروفات، ومع ذلك تختلف التكاليف من بلد إلى أخرى.

اسرع طريقه لتضييق فتحه المهبل , لتضييق فتحة المهبل بعد الولادة - رمزيات

نتائج عملية الخياطة التجميلية للمهبل

 

ستحتاجين إلى الكثير من الراحة لمدة 24 ساعة بعد العملية، كما يجب الاستلقاء على الجانب الخاص بك بدلا من الجلوس، حتى لا يكون هناك ضغط على الغرز، أيضًا ستحصلين على المسكنات لتخفيف الألم.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.