تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية إزالة الكرش .. ما هي نسبة نجاحها؟

عملية إزالة الكرش هي الحل الأمثل للحصول على قوام ممشوق خالي من العيوب فقد يعاني بعض الرجال من الكرش وأيضا قد ت

شفط الدهون,التخلص من الكرش,اضرار عمليه شفط الدهون,حقن الدهون الذاتيه,علاج الكرش الزائد,عمليه ازاله الكرش,كيفيه الاستعداد لعمليه ازاله الكرش,انواع عمليه ازاله الكرش,ازاله الكرش للرجال,تكاليف عمليه ازاله الدهون,تكاليف عمليه ازاله الكرش,ماهي عمليه ازاله الكرش,ازاله الكرش,ازاله الكرش في مصر,افضل مركز لشفط الدهون,نتائج عمليه شفط الدهون,عملية إزالة الكرش

عملية إزالة الكرش .. ما هي نسبة نجاحها؟

عملية إزالة الكرش

عملية إزالة الكرش .. ما هي نسبة نجاحها؟

عملية إزالة الكرش
عملية إزالة الكرش

عملية إزالة الكرش هي الحل الأمثل للحصول على قوام ممشوق خالي من العيوب، فقد يعاني بعض الرجال من الكرش، وأيضًا قد تتراكم الدهون في البطن عند المرأة نتيجة الحمل والولادة، ويمكن الحصول على مظهر رياضي بسهولة من خلال عملية إزالة الكرش، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فما يلي تفاصيل عملية إزالة الكرش.



عملية إزالة الكرش

 

تعرف باسم عملية شد البطن أيضًا، وتهدف هذه العملية هي إزالة الدهون المتراكمة في البطن، والأهم شد عضلات البطن والجلد، لتصبح البطن مشدودة ومسطحة.

 

وتختلف عملية إزالة الكرش عن شفط دهون البطن قليلًا من حيث النتائج، فعملية شد البطن عملية جراحية كبرى على عكس عملية الشفط التي تعتبر تدخل غير جراحي، وهي تزيل الدهون فقط.

أسباب لزيادة دهون البطن عند السيدات | الكونسلتو

من هو المرشح المناسب لعملية إزالة الكرش؟

 

  • عملية إزالة الكرش مناسبة للرجال والنساء الذين يتمتعون بصحة جيدة.
  • من كان يعاني من السمنة ثم فقد الوزن بشكل كبير مما أدى لترهل الجلد.
  • مناسب للمرأة التي تعاني من ترهل البطن بسبب الحمل والولادة خاصة القيصرية.

متى تكون عملية إزالة الكرش غير مناسبة؟

 

إذا كنت امرأة تخططين للإنجاب، والحمل، فمن الأفضل إجرائها بعد مرور بضعة أشهر من الولادة، لو كنت تعاني من السمنة، فعملية إزالة الكرش ليست وسيلة لإنقاص الوزن.

كيفية الاستعداد لعملية إزالة الكرش

 

يجب اختيار الجراح، لاحظ أن ندوب العملية تعتبر كبيرة، فناقش الجراح الذي تختاره في شكل الندوب وتوقعاتك وكل ما تريد معرفته، وعليك الاستعداد للعملية كما سيوصيك الجراح، وسنوضح لك بعض النصائح لتكون مستعدًا وهي:

 

  • إذا كنت تدخن، فسيكون عليك الإقلاع عن التدخين قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة حتى بعد أسبوعين من الجراحة، لا يكفي أن تقلل من التدخين، يجب التوقف تمامًا لأن التدخين يزيد من احتمال حدوث مضاعفات ويبطئ عملية الشفاء.
  • لا تحاول اتباع نظام غذائي حاد قبل الجراحة، تناول وجبات كاملة ومتوازنة، فاتباع نظام غذائي صحي قد يساعدك على الشفاء بشكل أفضل.
  • أخبر طبيبك عن كل ما تتناوله من الأدوية، وغيرها من المكملات الغذائية، قد يطلب منك الجراح التوقف عن تناول بعض الأدوية لفترة ما قبل الجراحة وبعدها، خاصة الأدوية المخففة للدم، فقد تسبب سيولة الدم.

 

عليك أن تجهز منزلك قبل عملية إزالة الكرش بما ستحتاجه بعد العملية مثل:

 

  • كمادات الثلج.
  • ملابس فضفاضة ومريحة.
  • جل بتروليوم.
  • رأس دش محمول وكرسي حمام.
  • ستحتاج أيضا إلى شخص يقودك إلى المنزل بعد عملية شد البطن، وإذا كنت تعيش بمفردك فستحتاج لمرافق على الأقل في الليلة الأولى.

أنواع عملية إزالة الكرش

 

هناك نوعان من شد البطن، وهما شد البطن بشكل كامل أو بشكل جزئي، واختيار نوع العملية حسب حالتك، وهما:

 

شد البطن الكامل

 

سيقوم الجراح بقطع بطنك بشكل عرضي بين عظمتي الوركين، ومن ثم شد الجلد والأنسجة والعضلات حسب الحاجة، كما يمكن تغيير موضع السرة، وقد تحتاج إلى أنابيب تصريف تحت الجلد لبضعة أيام، ويمكن أن تستغرق هذه الجراحة من ساعة إلى خمس ساعات، وقد تحتاج إلى البقاء في المستشفى طوال الليل.

شد البطن الجزئي

 

يتم إزالة الدهون تحت السرة أثناء هذا الإجراء، فإن الجراح على الأرجح لن يحرك سرة البطن وقد يستغرق الإجراء تقريبًا ساعتين حسب حالتك.

غالبًا ما يستخدم التخدير الكلي عند إجراء عملية إزالة الكرش سواء كانت بشكل كامل أو جزئي.

ما هي مضاعفات عملية إزالة الكرش؟

 

ستعاني من ألم وتورم في الأيام التالية للجراحة، وسيقوم طبيبك بوصف دواء مسكن للألم ويخبرك بالطريقة الأفضل للتعامل مع الألم، وقد تعاني من القرحة لعدة أسابيع أو أشهر، علاوة على الشعور بالخدر والكدمات والتعب خلال تلك الفترة.

 

تسبب عملية إزالة الكرش الندوب التي قد تتلاشى قليلا، إلا أنها لن تختفي تماما، و قد يصف الجراح ببعض الكريمات أو المراهم لاستخدامها ليساعد على التئام الجروح.

ما هي مخاطر عملية إزالة الكرش؟

 

كما هو الحال مع أي عملية جراحية، هناك مخاطر على الرغم من ندرتها، ومن هذه المضاعفات:

 

  • العدوى.
  • النزيف.
  • جلطات الدم .
  • قد تكون أكثر عرضة لمضاعفات إذا كنت تعاني من حالات طبية، مثل ضعف الدورة الدموية، والسكري أو أمراض القلب، والرئة. 
  • قد لا تكتمل عملية الشفاء مما يسبب ندوب أو فقدان أكبر للجلد، وقد تحتاج إلى جراحة ثانية.

التعافي من عملية إزالة الكرش

 

تستخدم الخياطة لإغلاق شقوق الجراحة، لذا من المهم جدا، اتباع جميع إرشادات الجراح حول كيفية العناية بالضمادة في الأيام التي تلي الجراحة، وستكون الضمادة المستخدمة عبارة عن شريط مطاطي ثابت يعزز الشفاء السليم. سيرشدك الجراح أيضا على كيفية وضع نفسك في أفضل وضع أثناء الجلوس أو الاستلقاء للمساعدة في تخفيف الألم. تجنب النشاط الشاق لمدة ستة أسابيع على الأقل، قد تحتاج إلى أجازة من العمل لمدة شهر لضمان الشفاء السليم. سوف ينصحك طبيبك بما يجب عليك القيام به أو لا تفعله، وعليك الالتزام بكل توصياته حتى لا تحدث أي مضاعفات. يمكن أن يساعد النظام الغذائي وممارسة الرياضة في الحفاظ على نتائج عملية إزالة الكرش. من الممكن أن يقوم الجراح بشفط الدهون بالفيزر مع عملية إزالة الكرش لضمان نتائج أفضل ونحت البطن من أجل قوام مثالي.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.