تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | علاج سواد الإبط بالليزر بدون جراحة

علاج سواد الإبط بالليزر من الطرق الفعالة التي تمنح المريضة نتيجة فعالة من أول جلسة وينصح الأطباء بعلاج سواد ال

سواد منطقه الابط,علاج سواد منطقه الابط,تفتيح الابط بالليزر,اسباب سواد الابط,نتائج عمليه تفتيح الابط,اضرار تفتيح الابط بالليزر,تكاليف عمليه تبيض الابط,مخاطر عمليه تبيض الابط بالليزر,ما هي عمليه تبيض الابط,تفتيح الابط بافضل طرق,علاج سواد الإبط بالليزر,تجربتي مع ليزر الابط,سعر تفتيح الإبط بالليزر,الليزر الكربوني لتفتيح الابط,تقشير الإبط في العيادات,تبييض الابط تجربتي

علاج سواد الإبط بالليزر بدون جراحة

علاج سواد الإبط بالليزر

علاج سواد الإبط بالليزر بدون جراحة

عمليه تفتيح الابط
عمليه تفتيح الابط

علاج سواد الإبط بالليزر من الطرق الفعالة التي تمنح المريضة نتيجة فعالة من أول جلسة، وينصح الأطباء بعلاج سواد الإبط بالليزر؛ لأنها من أكثر التقنيات أمانًا، فهي لا تسبب أي آثار جانبية تذكر بالمقارنة بالتقنيات الأخرى، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، نعرض لكم فيما يلي كافة التفاصيل حول علاج سواد الإبط بالليزر.



سواد الإبط

 

سواد الإبط قد تعانين منه مثل الكثير من النساء والفتيات، فالطبيعي أن يكون الجلد تحت إبطيك بنفس درجة لون جسمك، ولكن في بعض الأوقات يمكن أن يصبح لون الجلد الموجود تحت إبطيك مائلًا للون أغمق مما يسبب سواد منطقة الإبط، وعلى الرغم من أن هذه المشكلة لا تدل على أي شيء خطير، إلا أنها قد تسبب لك الحرج في كثير من الأحيان، خاصة في فترة فصل الصيف عند ارتداء القمصان التي بلا أكمام أو ملابس السباحة.

علاج سواد الإبط بالليزر

 

يمكنكِ اللجوء إلى علاج سواد الإبط بالليزر، إذا لم تستجب تصبغات الإبط لديكِ للعلاج باستخدام كريمات التفتيح الموضعية، لأن هذه التقنية تستهدف التصبغات الأعمق داخل الجلد، إذ تكسر طاقة الليزر صبغة الميلانين، وهي الصبغة الموجودة في الجلد، والذي يزال لاحقًا من خلال استجابة جسمك للعلاج. 

 

وعند إجراء العلاج بالليزر لتبييض سواد إبطيك يتم أولًا تنظيف بشرتك، كما تتوفر النظارات الواقية لحماية عينيك، أما أثناء إجراء العلاج بالليزر، فقد تشعرين بوخز خفيف ناتج من تسليط وميض من الضوء الساطع ينبعث من جهاز الليزر.

تعرفي على أسباب سواد منطقة الابط

 

قد تظهر مشكلة سواد الإبط عندما تتكاثر الخلايا الصبغية التي تحدد لون بشرتك أسرع من المعتاد، ويمكن أن يحدث هذا نتيجة إزالتك للشعر باستمرار، ويمكن أن تؤدي حلاقتكِ المنتظمة لمنطقة الإبط إلى زيادة إنتاج الخلايا الصبغية، ويمكن أن تزيد العوامل التالية أيضًا من احتمالية إصابتك بسواد الإبطين:

 

مقاومة الإنسولين:

 

تعني مقاومة الإنسولين أن جسمك أصبح أقل حساسية لتأثيرات الإنسولين، وبالتالي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى إصابتك بمرض السكري من النوع 2.

 

السمنة:

 

من المرجح أن تلاحظي أن جلدكِ يمتلك لونًا داكنًا في منطقة الإبط ومناطق أخرى من جسمك إذا كنت تعانين من السمنة، لأنه وفقًا للعديد من الأبحاث فإن أكثر من نصف البالغين الذين يزنون أكثر من 200 في المائة من وزن الجسم المثالي، لديهم اسوداد في منطقة الأبط.

 

الاضطرابات الهرمونية:

 

إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من خمول في الغدة الدرقية، أو متلازمة تكيس المبايض، أو أي اضطرابات هرمونية أخرى، فقد تكونين أكثر عرضة للإصابة بسواد في منطقة الإبط.

 

الجينات:

 

من المحتمل أيضًا أن تلعب الجينات دورًا في سواد منطقة الإبط لديكِ، مما يعني أنه قد يكون له سبب وراثي.

 

العرق:

 

فهذا يعني أن سواد الإبط يكون أكثر شيوعًا عند الأمريكيين الأصليين، يليهم الأمريكيون الأفارقة، والأسبان، والقوقازيون.

 

استخدام الأدوية:

 

قد تزيد بعض الأدوية من مستويات الإنسولين لديك، مما قد يؤدي إلى اسمرار الإبطين، وتتضمن هذه الأدوية الإنسولين، والكورتيكوستيرويدات؛ مثل بريدنيزون، وهرمون النمو، وحبوب منع الحمل، والجرعات العالية من النياسين.

 

السرطان:

 

قد يكون اسمرار الجلد المفاجئ لديك علامة على إصابتك بالسرطان، وعندما يحدث هذا فغالبًا ما يؤثر على المعدة أو الكبد أو القولون لديك، فتزيد هذه الأورام من مستويات عوامل النمو التي تحفز خلايا الجلد الصبغية.

هل توجد آثار جانبية لإزالة سواد الإبط بالليزر ومتى تظهر النتائج؟

 

عمومًا لا توجد آثار جانبية مرتبطة بعلاج الليزر لتبييض الإبط، ولكن في بعض الأحيان قد تلاحظين أنه يوجد احمرار خفيف على جلدك وقد تشعرين بوخز خفيف، ويستمر هذا في الغالب من بضع دقائق إلى بضع ساعات على الأكثر بعد الانتهاء من العلاج، ويمكنك استئناف أنشطتك اليومية واستخدام منتجات التفتيح الموصوفة بوصفة طبية خاصة، وستعتمد درجة التحسن لديك على عدة عوامل بما في ذلك عمق التصبغ وشدته ونوع بشرتك. 

 

وقد تلاحظين تحسنًا في مظهر إبطيك في حوالي 6 أسابيع من العلاج، وذلك لأن الجزيئات المصطبغة المجزأة تمتص تدريجيًا بواسطة جهازك المناعي، وفيما يلي عرض لطرق أخرى يمكنك بها تفتيح الإبط لديك:

 

  1. ترطيب منطقة الإبط: يمكن أن يساعدك ترطيب منطقة الإبط على تفتيحها، إذ قد يتسبب حلق أو نتف شعر الإبطين في كثير من الأحيان في اسمرارها، واحرصي على استخدم الصابون أو رغوة الحلاقة قبل الحلاقة دائمًا، واختاري واحدًا للبشرة الحساسة، وضعي لوشنًا مرطبًا طبيعيًا وغير معطر على المنطقة بعد الحلاقة لتقليل التهيج ومنع التغيرات في لون جلدك.
  2. تغييرات في نمط الحياة: كما ذكر سابقًا فإن السمنة من الأسباب الرئيسية لاسمرار إبطيكِ، وغالبًا ما يؤدي فقدانكِ الوزن إلى حل هذه المشكلة، كما أنه يعد طريقة فعالة لعلاج مرض السكري أيضًا، لذلك تحدثي إلى طبيبكِ حول إستراتيجيات النظام الغذائي المناسب لك واللياقة البدنية لمساعدتكِ في الوصول إلى وزن صحي يناسب طولك.
  3. استخدام العلاجات الطبيعية: في الآونة الأخيرة تم الترويج لبعض العلاجات الطبيعية التي تساعدك في تفتيح بشرة إبطيكِ المصطبغة، بما في ذلك مستخلصات خيار البحر، والكركمين، ومستخلص شوك الحليب، وعصير الليمون، ولكن على الرغم من ذلك لم يتم إثبات فاعلية هذه المنتجات في تفتيح منطقة الإبط الداكنة، وقد يتسبب بعضها في آثار جانبية فمثلًا قد يتسبب عصير الليمون في جفاف جلدك أو تهيجه، لذلك يجب عليك التحدث إلى طبيبك أو طبيب الأمراض الجلدية قبل استخدام أي علاج طبيعي.
  4. استخدام الكريمات الموضعية والمضادات الحيوية: من الممكن أن يصف لك طبيبك بعض الكريمات الموضعية والمضادات الحيوية لتفتيح البشرة تحت إبطيك، وتتضمن هذه المنتجات: كريمات الريتينويد التي تساعد في تنعيم وتفتيح لون بشرتك إذا استعملته بانتظام، وكريم الهيدروكينون الذي يساعد أيضًا على تفتيح لون بشرتك، والتقشير الكيميائي الذي يحتوي على حمض ثلاثي كلور الخليك الذي يزيل خلايا جلدك التالفة، وكريم الكالسيبوترين الذي يحتوي على فيتامين “د”، لتقليل التصبغات في جلدك.
  5. استخدام الأدوية الفموية: بالنسبة لاسمرار الإبطين الشديد أو الذي لا يستجيب للعلاجات الموضعية، فقد يصف لك طبيب الأمراض الجلدية حبوب الريتينويد، وهي حبوب منع الحمل تستخدم أيضا في علاج حب الشباب، والصدفية، والأمراض الجلدية الأخرى، ويمكن أن تسبب أدوية الريتينويد العديد من الآثار الجانبية، كما أنها غير مناسب.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.