تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تسمين الوجه ونفخ الخدود في المنزل

تسمين الوجه ونفخ الخدود هو ما يبحث عنه عدد كبير من الأشخاص حيث يعتبر الوجه الممتلك واحدة من أبرز علامات الجمال

تجميل الوجه,تسمين الوجه,نفخ الخدود,الفرق بين البوتكس والفيلر,نفخ الخدود الدائم,أكلات لتسمين الوجه,مشروبات لتسمين الوجه,فيتامينات لتسمين الوجه فقط,علاج نحافه الوجه,تمارين لتسمين الوجه,الخدود الطبيعية,طريقة تسمين الجسم,نصائح لتسمين الوجه,تسمين الوجه ونفخ الخدود,تسمين الخدود طبيعياً,وصفات لتسمين الوجه ونفخ الخدود بالخميرة,خلطة لتسمين الخدود من اول استعمال

تسمين الوجه ونفخ الخدود في المنزل

تسمين الوجه ونفخ الخدود

تسمين الوجه ونفخ الخدود في المنزل

تسمين الوجه ونفخ الخدود
تسمين الوجه ونفخ الخدود

تسمين الوجه ونفخ الخدود هو ما يبحث عنه عدد كبير من الأشخاص، حيث يعتبر الوجه الممتلك واحدة من أبرز علامات الجمال لدى الرجال والسيدات على حد سواء، كما أن الوجه النحيف يعطي إحساس بتقدم العمر والإعياء والمرض، ومن الممكن تسمين الوجع ونفخ الخدود طبيعيًا بوصفات منزلية دون الحاجة للذهاب إلى طبيب، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم طرق تسمين الوجه ونفخ الخدود.



كيفيه تسمين الوجه ونفخ الخدود

 

يمتلك العديد من الأشخاص وجهًا تبرز فيه العظام من خلاله، إلا أنهم بالطبع يرغبون في الحصول على تسمين الوجه تخلصهم من هذه المعاناة، ولا يقتصر الأمر على النساء فقط بل بعض الرجال أيضًا، وسنذكر في المقال الاتي أبرز الأمثلة على وصفات طبيعية لتسمين الوجه. 

 

ويرغب عدد كبير من الأشخاص إن لم يكن كلهم في الحفاظ على إطلالتهم المليئة بالشباب والحيوية، وأصحاب الخدود الممتلئة يتميزون بذلك، أما إن أصابها بعض الترهل أو لم يحظى بعض الناس بخدود ممتلئة، فقد تعطي انطباعًا بتقدم العمر أو بالإصابة بمشاكل صحية، فالخدود الممتلئة علامة دائمة على الصحة الجيدة والشباب المتجدد. 

 

وتعددت طرق تسمين الخدود طبيعياً كالوصفات الطبيعية، أو من يرغب في تسمين الخدود بسرعة، وهنا قد نلجأ إلى العمليات الجراحية التجميلية أو الحقن بأنواع الفيلر المختلفة.

 

وتسمين الخدود أو ما يعرف بنفخ الخدود أيضًا كذلك ليست حكرًا على النساء، بل أن تسمين الخدود للرجال أمرًا يقبل عليه كثير من الرجال والنساء على حد سواء.

تسمين الخدود طبيعياً 

 

تتعدد طرق تسمين الخدود طبيعياً إما عن طريق بعض التمارين لعضلات الخدود، أو بتطبيق وصفات طبيعية على سطح الجلد باستمرار، أو باستهلاك وتناول كميات كبيرة من بعض الوصفات الطبيعية والمداومة عليها باستمرار، قد تؤتي نتائج مرغوبة على المدى الطويل، ولكن يلزمك بعض الإرادة والصبر، ومن أمثلة هذه الوصفات الطبيعية، تمارين اليوجا الرياضية للوجه، وتشمل عدة أوجه منها:

 

  • ارفع عضلات الخدود عن طريق إغلاق شفتيك مع الابتسام، ثم ضع إصبع من كل يد على جانبي خديك، وارفع بهما خديك إلى أعلى، ومن ثم قم بتثبيت هذه الوضعية حوالي 20 ثانية.
  • اغلق فمك جيدًا، ثم املأ خديك بقدر كبير من الهواء بأقصى درجة تستطيعها، وقم بالحفاظ على هذه الوضعية مدة 45 ثانية، ثم فرغ هذا الهواء تدريجيًا من فمك.
  • افتح شفتيك على شكل دائرة بحيث تكون بوضعية تعلو الأسنان مع الابتسام، ثم ضع أصابع كل يد على الخد المقابل له مع تحريك الخدود برفق لأعلى ولأسفل لمدة 30 ثانية.

تسمين الوجه ونفخ الخدود

 

قد تعاني المرأة من الوجه النحيف خصوصًا مع التقدم في العمر، ما يتسبب في الظهور بمرحلة عمرية أكبر مما هي عليه في الحقيقة.

 

وتتسبب نحافة الوجه في ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة ومشكلة العيون الغائرة، ولهذا كان من المهم أن نتطرق إلى أهم طرق تسمين الوجه ونفخ الخدود التي تساعد على استعادة بريق الوجه وجماله.

طرق تسمين الوجه

 

قد تعاني المرأة من الوجه النحيف خصوصًا مع التقدم في العمر، ما يتسبب في الظهور بمرحلة عمرية أكبر مما هي عليه في الحقيقة.

 

وتتسبب نحافة الوجه في ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة ومشكلة العيون الغائرة، ولهذا كان من المهم أن نتطرق إلى أهم طرق تسمين الوجه التي تساعد على استعادة بريق الوجه وجماله. 

 

تناول الطعام الصحي:

 

تناول أطعمة مليئة بالعناصر الغذائية المفيدة تساعد على تسمين الوجه بشكل طبيعي، إذ إن الغذاء الصحي يحفز نضارة البشرة وليونتها وحيوية الجلد.

 

ولهذا يجب الاعتماد على الأطعمة التي تحتوي على البروتينات وتناول الحبوب الكاملة، ومنتجات الألبان، وتناول الدهون غير المشبعة ومنها الأسماك مثل السلمون والتونة.

 

كما يجب عليك أيضًا الابتعاد تمامًا عن الأطعمة السريعة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والسكريات، علاوة على السعرات الحرارية، فهذا بالطبع يضر بصحة البشرة ويتسبب في نحافة الوجه وإصابته بالتجاعيد ويتسبب في ظهورك بشكل أكبر من عمرك الحقيقي.

 

ممارسة التمارين الرياضية:

 

عند القيام بهذه التمارين الرياضية بشكل مستمر يوميًا فإنها قد تساعد على تسمين الوجه بشكل طبيعي، إذ أنها تساعد على تقوية عضلات الوجه وشد الجلد مما يساعد على التخلص من نحافة الوجه.

كيف يتم تسمين الوجه؟

 

أصبح هناك الآن العديد من طرق تسمين الوجه ونفخ الخدود طبيعيا، وقبل اللجوء إلى أيٍ من الحلول الجراحية أو الطبية والتي أثبتت فعاليةً وأعطت نتائج مبهرة على الأمد الطويل.

 

بالطبع لا يوجد حل طبيعي سحري يستطيع تسمين الوجه ونفخ الخدود في يوم وليلة، لكن النتائج المبهرة دائمًا ما تتطلب الصبر والجهد. 

تمارين تسمين الوجه

 

ممارسة تمارين لتسمين الوجه هي واحدة من أفضل الطرق المجربة، فلا تساعد فقط على تجديد حيوية البشرة، بل تعمل على تقوية الجسم والحفاظ على الصحة العامة رغم التقدم في عمر، ويرجع ذلك لأنها تحافظ على قوة العضلات والتوازن الدائم ما بين العضلات والدهون في الجسم وتحافظ على البشرة مشدودة ونضرة، كذلك يزيد  تدريب العضلات دائمًا من ضخ القلب لكل أنسجة الجسم استجابة للمجهود البدني المبذول وبالتالي يظهر الجلد دائمًا متألقًا وغنيًا بالمغذيات والمرطبات.

 

هناك تمارين لتسمين الوجه طبيعيا ونفخ الخدود لأنها تحتوي على العضلات الأساسية المسئولة عن إعطاء الوجه شكله والتي ما إن تنحل وتترهل حتى يبدو الوجه ذابلًا ونحيفًا، وتساعد هذه التمارين على تقوية العضلات وزيادة التدفق الدموي لبشرة الوجه، يمكنك ممارسة هذه التمارين في البيت يوميا لعدة دقائق كل يوم ومع الاستمرار عليها بعد فترة ستلاحظ الفرق، بداية من عودة الحيوية لوجهك ووصولًا لتغلبها على بعض علامات التقدم في العمر:

 

  • خذ نفسًا عميقًا حتى ينتفخ فمك به وتصبح وجنتاك ممتلئتان بالهواء. 
  • احبس نفسك وابدأ بتحريك الهواء من خد لآخر بانتظام.
  • كرر ذلك لعدة دقائق، يزيد هذا التمرين من قوة عضلاتك ويمنعها من الارتخاء والتهدل.
  • كور شفتيك وهما مضمومتان معًا للأمام وحاول الابتسام بهذه الوضعية بينما تضغط على عضلات خديك للأعلى بأصابعك محاولًا شد العضلات لأقصاها.
  • اثبت على هذه الوضعية لمدة 20 – 30 ثانية.
  • افتح فمك على شكل حرف O ثم اثنِ شفتيك للداخل قدر استطاعتك بحيث تغطيان صفيّ أسنانك العلوي والسفلي حتى تشعر بشد في عضلات الخدين والفم.
  • اثبت على هذه الوضعية 90 ثانية.

نصائح لتسمين الوجه ونفخ الخدود

 

بعض النصائح للحفاظ على جمال ونضارة بشرتك بجانب كل طرق تسمين الوجه طبيعيا التي عرضناها سابقًا:

 

  • استخدمي واقي الشمس بانتظام لأن الأشعة فوق البنفسجية تضر بأنسجة بشرتك فوق ما تتخيلين وتبكر ترهلها ونحولها وظهور التجاعيد.
  • تناول الكورتيزون أو أي نوع من أنواع الأدوية التي تؤدي لتسمين الوجه كواحد من أعراضها الجانبية هي أسوأ قرار يمكن أن تتخذيه في حياتك لأنها تدمر جهازك المناعي وتجعلك عرضة للأمراض.
  • التدخين وشرب الكحوليات وتناول الأطعمة الضارة باستمرار ما هم إلا طريق مختصر وسريع لتدمير صحة الجسد والحصول على بشرة تعطيك مظهرًا أكبر من عمرك الحقيقي بسنوات.
  • شرب الماء بانتظام أمر مهم لكل وظائف الجسم وليس للجلد فحسب لكن شرب ما لا يقل على 8 أكواب من المياه يوميًا سيجعل بشرتك أكثر جمالًا وتألقًا بلا شك.
  • لا تخلدي للنوم أبدًا ووجهك ما يزال مغطى بمساحيق التجميل الخانقة، اسمحي لبشرتك بالتنفس.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.