تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تفتيح البشرة بالليزر .. ما هي آثارها الجانبية؟

تفتيح البشرة بالليزر هي واحدة من أبرز العمليات التجميلية التي انتشرت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة حيث إنها تسع

تبيض وتفتيح البشره,تفتيح الوجه بالليزر,تكاليف عمليه نتفتيح البشره,نتائج عمليه تفتيح البشره بالليزر,مخاطر عمليه تفتيح البشره بالليزر,ماهي عمليه تفتيح البشره بالليزر,تفتيح البشره بالليزر في مصر,اسمرار البشره في الصيف,اسباب اسمرار البشره,تبييض البشرة بالليزر,تفتيح البشرة بالليزر

تفتيح البشرة بالليزر .. ما هي آثارها الجانبية؟

تفتيح البشرة بالليزر

تفتيح البشرة بالليزر .. ما هي آثارها الجانبية؟

تفتيح البشرة بالليزر
تفتيح البشرة بالليزر

تفتيح البشرة بالليزر هي واحدة من أبرز العمليات التجميلية التي انتشرت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، حيث إنها تسعاد على تفتيح لون الجلد وإعطاؤه نضارة وحيوية، وتعتبر عملية تفتيح البشرة بالليزر من أفضل التقنيات المستخدمة في هذا المجال؛ وذلك لانخفاض نسبة خطورتها ونتائجها الفعالة، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ، نعرض لكم فيما يلي تفاصيل عملية تفتيح البشرة بالليزر.



تفتيح البشرة بالليزر

 

هناك عدة طرق لتبييض البشرة منها الوصفات الجاهزة ومستحضرات التجميل والكريمات المتوافرة في الأسواق، وهناك أيضاً عمليات تجري لتبييض البشرة مثل تفتيح البشرة بالليزر أو الميزوثيرابي.

 

وتشير الدراسات إلى أن الدافع الرئيسي وراء انتشار عمليات تبييض البشرة هو البحث الدائم عن الجمال، ولذا نجد أن 90% ممن يجري مثل هذه العمليات هن النساء.

هناك عدة طرق لتبييض البشرة وتتمثل في:

 
 

 

التبييض بالميزوثيرابي

 

هو أكثر الطرق المعروفة التي تلقى إقبالًا من النساء، قد يكون أكثرها أمانًا، ويقوم على حقن مخصصة لتفتيح الميلانين المسؤول عن الاسمرار باستخدام مادة “أنتي ميلانين”.

 

وطريقة ومدة الجلسات تختلف من إمرأة لأخرى، فهناك من تحتاج 5 جلسات ومنهن من تحتاج إلى 10 وكل جلسة تتراوح مدتها بين ربع ونصف ساعة، ويمكن للمرأة أن تعيد التبييض كل شهر أو شهرين.

التبييض باستخدام جهاز الليزر

 

 

هذه الأجهزة تحتاج تقنية خاصة وعالية جدًا لإعادة توحيد لون البشرة أو تبييضها، وتستخدم في الأساس لعلاج حالات النمش أو الكلف، المناطق الداكنة في الوجه، التي غالبًا ما تصيب الوجنة ويحدث نتيجة التعرض للشمس بنسب كبيرة.

 

ويمكن استعادة لون البشرة في المناطق الداكنة كتحت الإبط أو بين الفخذين، وتحتاج غالبًا لمدة علاج تصل إلى 3 شهور وتتم من 6-10 جلسات وتكون الجلسة أسبوعيًا أو نصف شهرية على حسب حاجة البشرة وحساسيتها تجاه الليزر.

التبييض بالتقشير الكيماوي

 

ويستخدم بشكل أكبر لإزالة البقع والحبوب والجلد الميت، وللتقشير 3 أنواع وهم تقشير سطحي وتقشير وسط، وتقشير عميق، واختيار نوع التقشير يجب أن يكون بواسطة أخصائي، حسب حالة المريض ولون ونوع الجلد، والأمراض التي يعاني منها المريض مثل الهربس “أحد الأمراض الفيروسية” لأن عملية إزالة طبقات الجلد تعمل على الفيروسات الكامنة والبعد عن النتائج المرغوبة.

 

ويعتبر التقشير الكيماوي عملية جراحية تحتاج عناية خاصة بإشراف متخصّص قبل العملية وبعدها، والمخاطر التي تنتج عن التقشير تكون نتيجة اختيار المادة الكيميائية الخطأ أو المعيار غير الدقيق، ما يؤدي إلى التهابات وعدم التئام الجروح أو تأخير التئامها واحمرار الجلد الدائم والحكة والندوب، وينصح كل سيدة قبل الخوض في تجربة تبييض البشرة بالآتي:

 

  • البشرة الأجمل هي البشرة الصافية النضرة وليست البيضاء.
  • النضارة تتعلق بالعناية بالبشرة والصحة العامة وليس بلونها.
  • التوجه أولًا إلى الطبيب المختص لمعرفة الخطوات المتبعة وما المتوقع أن يحدث؟ وما المخاطر.. وما الخطوات المطلوب اتباعها بعد عملية التبييض؟.
  • تبييض المناطق الداكنة فقط من البشرة مثل “النمش والندوب وحروق الشمس”، وليس تغيير لون البشرة كلها.
  • استخدام مستحضرات التبييض لفترة محدودة لأنها على المدى الطويل تحرق الجلد وتؤدي إلى تلف دائم قد يصعب علاجه.

تبييض الوجه واليدين والرقبة - أفضل الخلطات - ويب طب

كيف تتم عملية تبييض البشرة؟

 

  • يتم إجراء تبييض البشرة هي تحديد موعد مع طبيب الأمراض الجلدية وإخباره بنوع لون البشرة الذي تفكر فيه.
  • بعد المناقشة مع طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك، يمكنك الذهاب والتحدث إلى جراح التجميل.
  • بعد التشاور مع كل من طبيب الأمراض الجلدية وجراح التجميل، تقرر الخيار الذي تريده بناءً على صحتك ومتطلباتك ووضعك المالي، يمكنك الذهاب إلى علاج تبييض البشرة أو شيء باهظ الثمن مثل الجراحة.
  • وبصرف النظر عن كونها باهظة الثمن، فإن إجراءات تبييض البشرة بعضها مؤلمة للغاية وتحتاج إلى الاستعداد قبل أن تقوم بها ببضعة أسابيع.

خلطة تبييض الوجه سريعة المفعول | مجلة الجميلة

التبييض بالليزر

 

يعتبر علاج تبييض البشرة بالليزر طريقة فعالة وسريعة جدًا للحصول على بشرة مشرقة تحلم بها، ولكن من المهم جدًا أن تفهم المخاطر قبل أن تذهب إلى الجراحة وخاصة يجب أن تختار الطبيب المناسب.

 

هناك العديد من أنواع إجراءات تفتيح البشرة بالليزر التي قد تعمل لأسباب مختلفة للبقع الداكنة والتصبغ بعضها تتم في حصة واحدة، وأخرى تتطلب أكثر من حصة؛ اعتمادًا على نوع البشرة والنتيجة التي يريدها الشخص، وتستغرق الجلسة مدة من نصف ساعة إلى ساعة وربع يتم من خلالها تفتيح البشرة تدريجيًا وذلك بعد التخدير الموضعي وتغطية العيون لحمايتها من أشعة الليزر.

 

بعد اجراء تبييض البشرة بالليزر قد تصاب البشرة بالحكة والاحمرار أو الجفاف أو حرقة، وسوف يتم وصف كريمات ومراهم من قبل الطبيب المختص لتخفيفها، كما يوصى بعدم التعرض لأشعة الشمس بعد الجلسة وعدم استخدام مستحضرات ومساحيق التجميل على البشرة لفترة من الزمن.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.