تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الحقن المجهري في رمضان .. الدكتور أحمد عاصم يوجه نصائح للحامل

الحقن المجهري في رمضان ومدى نجاحه وخطورته هو ما بحث عنه عدد كبير من السيدات وتعتبر هذه التقنية هي الحل الأمثل

علاج العقم عند الرجال,كم تكلفة الحقن المجهري,شروط نجاح الحقن المجهري,الحقن المجهري في مصر,الحقن المجهري بالتفصيل,كم تستغرق عملية الحقن المجهري,الحقن المجهري للسيدات,الحقن المجهري للرجال,نتائج عمليه الحقن المجهري,اسباب الحقن المجهري,اسعار عمليه الحقن المجهري في مصر,نصائح للحامل في رمضان,نسبه نجاح الحقن المجهري,علاج العقم عند السيدات,علاج العقم في مصر,الحقن المجهري في رمضان,هل أطفال الحقن المجهري طبيعيين

الحقن المجهري في رمضان .. الدكتور أحمد عاصم يوجه نصائح للحامل

الحقن المجهري في رمضان

الحقن المجهري في رمضان .. الدكتور أحمد عاصم يوجه نصائح للحامل

الحقن المجهري في رمضان
الحقن المجهري في رمضان

الحقن المجهري في رمضان ومدى نجاحه وخطورته هو ما بحث عنه عدد كبير من السيدات، وتعتبر هذه التقنية هي الحل الأمثل لكل من يعاني من تأخر الإنجاب، وتضطر العديد من السيدات لإجراء الحقن المجهري في رمضان مما يجعلها تشعر بالقلق حول مدى نجاح العملية، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ، نعرض لكم فيما يلي تفاصيل إجراء الحقن المجهري في رمضان وفقًا لتصريحات الدكتور أحمد عاصم الملا. 



الحقن المجهري في رمضان

 

قال الدكتور أحمد عاصم الملا، استشارى الحقن المجهرى والمناظير النسائية وعلاج العقم، عن الحقن المجهري في رمضان، إن صيام الحامل بعد عملية الحقن المجهرى متوقف على نشاطها وإفطارها، فيجب أن لا يؤثر الصيام عليها وعلى التغذية السليمة لها ولجنينها على مدار اليوم، بحيث يتضمن الأكل الذي تتناوله كل ما هو صحى فقط ومثل البروتينات والكربوهيدرات والخضار والفاكهة.

 

وأوضح الملا، أنه يجب الاهتمام بشرب السوائل الكثيرة على مدار الفترة المسائية من اليوم والتقليل من السكريات؛ لأنها تعمل على زيادة الوزن وتزيد الشعور بالعطش أثناء نهار رمضان، كما يجب تقسيم الوجبات لأكثر من وجبه بعيدًا عن الأكلات الدسمة والمملوءة بالدهون.

 

وأضاف أن الجنين يصله غذاؤه كاملًا عن طريق دم الأم، بغض النظر إن كانت الأم بحالة صيام أم لا، فإن كانت الأم صائمة فإن التغذية للجنين ستتوفر عن طريق مخازن جسمها، فتخرج من هذه المخازن المواد الأساسية اللازمة لنمو الجنين وتمر عبر الدم إلى المشيمة وبسهولة فتتأمن حاجته كاملة، ففي حالة الصيام تكون الأم هي الصائمة وأما الجنين فلا يكون صائمًا.

الحقن المجهري

 

وأوضح الدكتور أحمد عاصم الملا، أن تقنية الحقن المجهري أحدثت ثورة في علاج العقم، خاصة عقم الرجال، فبالرغم من أن عملية أطفال الأنابيب قدمت حلولًا كثيرة، فإنها وقفت عاجزة أمام بعض الحالات الخاصة التي نستطيع علاجها الآن من خلال تقنية الحقن المجهرى.

 

وأشار إلى أنه في بعض الأوقات وليس كلها يكون صيام الحامل خاصة في شهورها الأولى من أخطر الأمور عليها، لأنها خلال هذه الفترة تعاني من القيء والغثيان بصورة كبيرة ومستمرة، فإذا صامت ستعاني من مشاكل كثيرة، مثل انخفاض مستوى السكر في الدم والجفاف.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.