تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | جفاف البشرة في رمضان .. مصطفى زيدان يوجه نصائح لنضارة الجلد

جفاف البشرة في رمضان هي واحدة من المشكلات التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص خلال فترة الصيام ويرجع ذلك إلى م

جفاف الجلد,علاج جفاف الجلد,اسباب جفاف الجلد,حلول لجفاف الجلد,ماهو جفاف الجلد,نصائح جفاف الجلد,جفاف الجلد في مصر,المحافظه علي صحه الجلد,جفاف الجلد في شهر رمضان,الصيام وجفاف الجلد,جفاف البشرة في رمضان,علاج جفاف البشرة في رمضان,كيفية علاج جفاف البشرة في رمضان,علاج جفاف البشرة الشديد جداً,علاج جفاف الجلد الشديد بالاعشاب,علاج جفاف اليدين الشديد بالاعشاب

جفاف البشرة في رمضان .. مصطفى زيدان يوجه نصائح لنضارة الجلد

جفاف البشرة في رمضان

جفاف البشرة في رمضان .. مصطفى زيدان يوجه نصائح لنضارة الجلد

جفاف البشرة في رمضان
جفاف البشرة في رمضان

جفاف البشرة في رمضان هي واحدة من المشكلات التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص خلال فترة الصيام؛ ويرجع ذلك إلى ممارسة بعض العادات الخاطئة بعد الإفطار مثل عدم شرب كمية مياة كافية وتناول الكافيين بشكل كبير، ومن الممكن علاج جفاف البشرة في رمضان عن طريق استخدام بعض كريمات الترطيب، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فما يلي نصائح لتجنب جفاف البشرة في رمضان وفقًا لما ذكر الدكتور مصطفى زيدان.



جفاف البشرة في رمضان

 

صرح الدكتور مصطفى زيدان، استشارى الجلدية والأمراض التناسلية، وعضو أكاديمية Change me الدولية للتجميل، لدكتور لايف، أن شرب الماء بكميات كافية ضروري جدًا للحماية من جفاف البشرة في رمضان، كما يمكن أن يتعرض الجسم لخطر الإصابة بالجفاف، إذا لم يشرب الشخص كمية كافية من الماء قبل الصيام، وهو يمكن أن يسبب الإصابة بالدوار والصداع والخمول والإرهاق.

 

وقال زيدان، إن مشكلة الجفاف مع الصائم ليس فقط في الشعور الشديد بالعطش بل بجفاف الجلد وتجعده، والخمول وعدم التركيز والضعف العام والافراط في النوم، وقلة إدرار البول والامساك.

 

وأضاف أن جفاف الجسم في رمضان أثناء الصيام أمر وارد، حيث إن الصائم معرض للإصابة بالجفاف أثناء الصيام خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة و ساعات الصيام الطويلة، لذلك الحصول علي كمية كافية من الماء بعد يوم من الصيام مهم؛ لأن الماء أمر ضروري للحفاظ علي وظائف الجسم الحيوية ويمنع من إصابة جفاف الجسم الذي يتسلل في الشعور بالدوخة والصداع والخمول و الإرهاق. 

 

علاج جفاف البشرة في رمضان

 

وأوضح الدكتور مصطفى زيدان، أنه لا شك في أن الماء هو افضل طريقة للحفاظ علي ترطيب الجسم وعلاج جفاف البشرة في شهر رمضان، ولكن في شهر رمضان لا يمكننا الحصول علي الماء إلا لفترة زمنية محددة وهي خلال الساعات بين وجبتي الإفطار والسحور، وينصح باستهلاك من 8 إلي 12 كوب من الماء خلال هذة الفترة. 

 

ونصح زيدان، باستهلاك الماء الفاتر؛ لأنه يسهل قبوله من قبل الجسم، كما أن الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل الخيار والبطيخ والعنب تساعد على تقليل الشعور بالعطش؛ بسبب محتواها العالي من الماء الذي يساعد علي ترطيب الجسم ومنع الشعور بالعطش وتجنب الإصابة بالجفاف خلال ساعات الصيام.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.