تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تقشير البكيني بالليزر لعلاج الاسمرار والتصبغات

تقشير البكيني بالليزر هو واحد من أبرز الإجرائات التجميلية التي تلجأ إليها عدد كبير من السيدات وخاصة المقبلات ع

تفتيح المناطق الحساسة,التقشير البارد,تفتيح المناطق الحساسة في يومين,العناية بالمناطق الحساسة,مميزات تقشير البيكيني,عيوب تقشير البيكيني,نتائج تقشير البيكيني,نصائح قبل تقشير البيكيني,اسعار تقشير البيكيني,انواع التقشير بالليزر,تبييض المناطق الحساسة,أسباب اسمرار البيكيني,اسمرار البيكيني,تكلفة تقشير الليزر لمنطقة البكيني,تقشير البكيني بالليزر,تقشير وتوريد البكيني

تقشير البكيني بالليزر لعلاج الاسمرار والتصبغات

تقشير البكيني بالليزر

تقشير البكيني بالليزر لعلاج الاسمرار والتصبغات

تقشير البكيني بالليزر
تقشير البكيني بالليزر

تقشير البكيني بالليزر هو واحد من أبرز الإجرائات التجميلية التي تلجأ إليها عدد كبير من السيدات وخاصة المقبلات على الزواج، وتلجأ العديد من الفتيات لتقشير البكيني بالليزر لأنه من أفضل التقنيات المستخدمة، حيث إنه آمن تمامًا على البشرة ويعطي نتائج فعالة بأقل وقت، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ، نعرض لكم فيما يلي كافة التفاصيل حول تقشير البكيني بالليزر.



تقشيرمنطقة البكيني بالليزر هل نتائجه مضمونة؟

 

اسمرار منطقة البكيني والجلد المحيط بها مشكلة شائعة عند الجميع، فالتعرق والاحتكاك وارتداء ملابس داخلية من أقمشة غير مناسبة، وبالطبع إزالة الشعر بطرق خاطئة، أسباب مختلفة لاسمرار منطقة البكيني مع مرور الوقت، ولذلك لا بد من عمل وصفات طبيعية تعيد للمنطقة الحساسة جمالها ولونها الطبيعي.

 

تقشير منطقة البكيني بالليزر بعد إزالة الشعر المزعج منه، يكون ممكن في حال كانت تلك المنطقة فاتحة بالأصل، ونتجت التصبغات العرضية بفعل عوامل خارجية أدت إلى وجودها مع الزمن.

انواع تقشير منطقة البكيني بالليزر

 

يعطي الليزر نتائج سريعة ومذهلة أكثر بكثير من أي أنواع آخرى من كريمات التفتيح والتقشير، كما أنه يعطي نعومة للبشرة ولون موحد للجلد وهناك عدة أنواع من الليزر سوف أذكر أهمها:

 

أولًا: ليزر ثاني أوكسيد الكربون

 

يعمل هذا النوع بالدرجة الأولى على تقليل مادة الميلانين المسؤولة عن اللون الأسمر في تلك المنطقة، وبحسب درجة التصغب يتوقف مدة العلاج ولكن في الغالب نحتاج كل 15 يوم إلى جلسة حتى نحصل على النتائج المرجوة.

 

ولتحصل السيدة على نتائج مضمونة 100% يجب أن نتبع تعليمات الطبيب الذي قام بعمل هذا الليزر، حيث تستخدم  في غسيل منطقة التقشير الماء النقي المفلتر والفاتح، لأن الماء الساخن يمكن أن يسبب تصبغات.

 

ثانيًا: ليزر بيكوسيكوند

 

يعتمد هذا النوع من الليزر على تغيير الخلايا الداكنة من خلال التأثير على الصبغيات مباشرة، وتعمل أيضًا على تقشير الجلد وتجديده مع الوقت.

تقشير البكيني بالليزر

على النساء الراغبات بإجراء تقشير البكيني بالليزر، أن يراجعوا الطبيب المختص ومعرفة عدد الجلسات التي يحتاجون إليها، وطبعًا يرتبط عدد الجلسات بدرجة لون الاسمرار، فهناك من لايحتاج مثلاً إلى جلسات تقشير، ويمكن أن تحل مشكلته بكريمات التفتييح والترطيب وهناك من يتطلب لعمل جلسة أو جلستين.

 

أما من يعاني من درجة اسمرار كبيرة في تلك المنطقة فيحتاج إلى 3 جلسات، ويجب أن يكون بين الجلسة والآخر من شهر ونصل إلى شهرين، مع المواظبة بين الجلسات على استخدام كريمات التفتييح والترطيب.

 

كما يجب أن تستخدم السيدة غسول طبي يصفه لها طبيبها في الأسبوع مرتين، لتجنب حصول أي التهابات أو مضاعفات غير مرغوب فيها.

 

وبعد جلسات التقشير يتوجب على السيدة مراعاة تلك المنطقة، فيجب أن تحاول تجنب ممارسة الرياضة لكيلا يحتك فخذيها ببعضهما، ويجب أن ترتدي الملابس القطنية الفضفاضة، كذلك عليها تجنب الرطوبة في تلك المنطقة والحفاظ عليها جافة قدر المستطاع، حتى لا تحصل على نتائج عكسية غير المرجوة، ومع الحرص على عدم فرك تلك المنطقة بعد التقشير وإنما ترك الجلد براحته.

نصائح ما بعد التقشير بالليزر

 

يجب على السيدة التي تخضع لجلسات تقشير بالليزر، أن تراعي حساسية المنطقة وخاصة إذا كانت منطقة البكيني، ومنها ما يلي:

 

  • تجنب استخدام مزيل التعراق أو أي أنواع من العطور؛ لتجنب تهيج وحساسية تلك المنطقة.
  • يفضل عدم استخدام الماء الساخن أو التعرض لحرارة في تلك المنطقة.
  • عدم زيادة الوزن الذي يسبب احتكاك بين الأفخاد وبالتالي يؤدي إلى الاسمرار.
  • تجنب استخدام الشفرات في تلك المنطقة لإزالة الشعر، لأن أي جرح يسبب تصبغات جديدة.

تكلفة تقشير الليزر لمنطقة البكيني

 

كثير من النساء تفضل إجراء تفتيح للمناطق الحساسة عن طريق الليزر، كون نتائجه سريعة ومضمونة إلا أنهم يتوقفون عند تكلفته، وهنا يجب أن نعلم بأن تكلفت الليزر تختلف من دولة لآخرى ومن طبيب لآخر، كما تختلف حسب عدد الجلسات المطلوبة ونوع الليزر المطلوب.

 

وبشكل عام تتراوح معدل تكلفة جلسة الليزر الواحدة في مصر مثلًا بين 50 إلى 150 دولار أمريكي، أما في تركيا فتتراوح سعر الجلسة الواحدة بين 50 إلى 100 دولار أمريكي، وفي الإمارات تكلفة الجلسة تتراوح بين 200 إلى 320 دولار أمريكي.

أسباب تصبغات المناطق الحساسة وأسمرارها

 

من أبرز أسباب اسمرار البيكيني التغيرات الهرمونية مثل الحمل وتناول موانع الحمل وفرط الأنسولينية وزيادة الوزن، وغيرهم، علاوة على عوامل خارجية ومنها الاحتكاك وإزالة الشعر والملابس الضيقة ورطوبة المنطقة والالتهابات، أو حتى الاستعداد والقابلية الجسدية للتصبغ المفرط للجلد في منطقة العجان بالذات، وأيضًا نشاط الخلايا الصباغية في هذه المنطقة أكبر من بقية الجسم، فلذلك تغير اللون في هذه المنطقة مرتفع.

 

فرط التصبغ في الأعضاء التناسلية في حد ذاته ليس له تأثير على سلامة المريض على المستوى الوظيفي، ومع ذلك، فإن هذا سبب شائع جدًا للاستشارات الطبية؛ لأنه يؤثر سلبًا على نفسية الأشخاص وبالتالي على جودة حياتهم، مع تداعياتها على علاقاتهم الشخصية والجنسية، لتصبح الرغبة في تبييض المناطق الحساسة هاجسًا.

نصائح بعد العلاج للحفاظ على النتيجة

 

 

  • ارتداء ملابس داخلية قطنية، وتجنب الخامات الاصطناعية التي تسبب الحرارة و التعرق.
  • الحرص على تفادي الزيادة في الوزن، لان الاحتكاك بين الأفخاذ يؤدي إلى الاسمرار.
  • تجنب إستعمال المعطرات ومزيلات العرق التي تغلق المسام و تهيج الجلد.
  • تجنب إزالة الشعر بواسطة الشفرات الحادة؛ لأنها تجرح الجلد وتسبب الاسمرار.
  • عدم إهمال علاج الإتهابات استعمال تركيبات علاجية منزلية أو طبية.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.