تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | معلومات عن زراعة الجلد وتكلفتها الحقيقية

لا يتوقف العلم عن التطور ويصبح كل يوم جديد حاملا لنا المزيد من الوعود بعلاج المشاكل الطبية والتجميلية تماما كم

شد الجلد,أفضل مستشفى لعمليات تجميل الحروق,عمليه زراعه الجلد في مصر,ما هي عمليه تمديد الجلد,زراعه الجلد لمرضي البهاق,تكلفه عمليه تمديد الجلد,تكلفه عمليه زراعه الجلد,علاج مشكله تساقط الجلد,معلومات عن زراعة الجلد,أسعار عمليات ترقيع الجلد في مصر,تمديد الجلد,عملية تمديد الجلد,تجربتي مع ترقيع الجلد,ترقيع الجلد الصناعي,ترقيع الجلد قبل وبعد,علاج آثار عمليات الترقيع

معلومات عن زراعة الجلد وتكلفتها الحقيقية

معلومات عن زراعة الجلد

معلومات عن زراعة الجلد وتكلفتها الحقيقية

معلومات عن زراعة الجلد
معلومات عن زراعة الجلد

معلومات عن زراعة الجلد ومدى نجاح العملية وأبرز آثارها الجانبية هو أكثر ما يبحث عنه المقبلين على إجراء هذه الجراحة، وتعتبر عملية ترقيع الجلد من الجراحات التجميلية التي تستخدم لعلاج آثار الحروق والحوادث والأمراض الجلدية كالبهاق، ولكن يجب قبل اتخاذ القرار للخضوع لهذه الجراحة معرفة معلومات عن زراعة الجلد، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ، نعرض لكم فيما يلي معلومات عن زراعة الجلد.



زراعة الجلد

 

لا يتوقف العلم عن التطور، ويصبح كل يوم جديد حاملًا لنا المزيد من الوعود بعلاج المشاكل الطبية والتجميلية، تمامًا كما بدأت جراحة التجميل كعلم لحل مشاكل الإصابات، وتطورت بعدها لتصبح حلًا لزيادة الجمال والثقة بالنفس، فإنها مازالت تتطور بناء على هذه الدوافع، ومن أبرز هذه العمليات عملية زراعة الجلد.

معلومات عن زراعة الجلد

 

بدلًا من الاكتفاء بالحلول التقليدية البسيطة لبعض المشكلات العلاجية، قد يلجأ طب التجميل إلى تطوير عمليات كاملة للوصول إلى آفاق جديدة تسمح بطرق علاجية كانت تبدو خيالًا بحتًا في الماضي، ومن بين هذه الطرق عملية زراعة الجلد وتمديده، فما هي أهم معلومات عن زراعة الجلد؟ وما هي استخداماتها العلاجية؟ وما هو الفارق بينها وبين الطرق العلاجية التقليدية؟ وهل تعتبر هذه العملية الحل النهائي لمشاكل زرع الجلد؟ كم تبلغ تكلفتها وأين يمكن إجرائها؟ كل هذا وأكثر نعرفه معًا في هذا المقال. 

ما هي عملية تمديد الجلد ؟

 

عملية تمديد الجلد (tissue expansion)، هي عملية مباشرة نسبيًا، يتمكن الجسم خلالها من تنمية جزء زائد من الجلد بحيث يمكن استخدامه بعد ذلك في علاج وترميم أي جزء آخر من أجزاء الجسم تقريبًا.

 

تتم هذه العملية من خلال إدخال بالون من السيليكون تحت الجلد بالقرب من المنطقة التي يرغب في ترميمها، يملأ هذا البالون تدريجيًا بمحلول ملحي مسببًا تمدد الجلد ونموه. عادة ما تستخدم هذه العملية كإجراء ثانوي قبل بعض العمليات التعويضية، ومنها: 

 

  • إعادة ترميم الثدي بعد استئصاله في حالات سرطان الثدي.
  • استئصال مساحات واسعة من الجلد في حالات علاج سرطان الجلد.
  • علاج حالات الحروق الكبيرة في الساقين أو الذراعين.
  • تعويض بشرة فروة الرأس التي تتميز بتواجد الشعر فيها بصورة لا تتوافر في باقي مناطق الجسم الأخرى.

زراعة الجلد لمرضى البهاق

 

يمكن زراعة الجلد لمرضى البهاق عن طريق أخذ الخلايا الصبغية من المناطق السليمة ثم نقلها إلى مناطق الخلايا المصابة بالبهاق، وبهذا تعوض الخلايا السليمة النقص وتبدأ في تصنيع الصبغة وتعيد لون البشرة الطبيعي إلى المنطقة المصابة، تستغرق العملية من ساعة إلى ساعتين ويستطيع المريض ممارسة حياته بشكل طبيعي خلال يوم، ولكن لا توجد الكثير من المراكز متخصصة في هذه التقنية.

 

إذا كنت تعاني من أحد هذه الحالات، واقترح عليك الأطباء عمليات زراعة الجلد أو ترميم الأعضاء، يمكنك أن تقرأ هذا المقال ليجيب عن معظم الأسئلة الرئيسية التي قد تدور في ذهنك حيال هذه العملية.

تكلفة عملية تمديد وزراعة الجلد

 

تكلفة عملية تمديد الجلد في حد ذاتها تتراوح بين 400-500 دولار أمريكي تقريبًا في معظم أنحاء العالم، أما التكلفة النهائية للعملية، فتعتمد على الغرض الذي يتم تمديد الجلد من أجله، فتكلفة إعادة ترميم الثديين من خلال تمديد الجلد مثلًا تتراوح بين 2.000 دولار أمريكي، وحتى 20.000 دولار أمريكي.

 

أما تكلفة زراعة الجلد لعلاج الحروق أو لعلاج سرطان الجلد فهي تبدأ من 2.000 دولار أمريكي وتختلف بحسب المنطقة المصابة ومساحتها، وتختلف السياسات التأمينية في تحمل تكلفة هذه الحالات، فبعض الحالات التجميلية لا يغطي التأمين تكلفتها، في حين أن البعض الآخر يعتبر عمليات علاجية ضرورية يتحملها التأمين الطبي.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.