تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الحصول على الوزن المثالي بدون حرمان

الحصول على الوزن المثالي هو ما يحلم به الجميع حيث يحرصعدد كبير من الأشخاص على اتباع حميات رياضية قاسية وممارسة

شفط الدهون,تنسيق القوام,عمليات شفط الدهون,عملية شفط الدهون,تكلفة عملية شفط الدهون,نتائج عملية شفط الدهون,أسعار نحت الجسم بالفيزر في مصر,عملية نحت الجسم,السمنه,عملية نحت الجسم وتنسيق القوام,شفط الدهون بالفيزر,كيفية التخلص من السمنه,اشكال الجسم المثالي,جسم المرا,جسم الرجل,كيفية الحصول علي الوزن المثالي,حساب وزن الجسم

الحصول على الوزن المثالي بدون حرمان

شفط الدهون تكلفة عملية شفط الدهون أسعار عمليات شفط الدهون تكلفة عملية الفيزر في مصر افضل دكتور جراحه

الحصول على الوزن المثالي

الحصول على الوزن المثالي بدون حرمان

الحصول على الوزن المثالي
الحصول على الوزن المثالي

الحصول على الوزن المثالي هو ما يحلم به الجميع، حيث يحرص عدد كبير من الأشخاص على اتباع حميات رياضية قاسية وممارسة التمارين الشاقة للحصول على قوام مثالي وممشوق، فيما يفضل البعض الحصول على الوزن المثالي عن طريق عمليات التجميل كشفط الدهون ونحت الجسم، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، نعرض لكم من خلال هذا المقال طريقة الحصول على الوزن المثالي.



مواصفات الجسم المثالي للرجل

 

الجسم المثالي للرجل هو الذي يشابه شكل شبه المنحرف، بحيث يمتلك الرجل صدرًا عريضًا وكتفين عريضين وخصر متوسط الحجم وأرجل نحيفة، وبعبارة أخرى يعد جسم الرجل مثاليًا عندما يكون الجزء العلوي من الجذع أكبر من الجزء السفلي من الجذع. 

 

ويرمز تاريخيًا للرجل ذو عضلات الصدر العريضة بالقوة، وقد أظهرت إحدى الدراسات التي تمّت في جامعة جرونينجن في عام 2005 أن النساء قد يفضلن من الرجال من يمتلك محيط الكتف الذي يزيد قياسه قليلًا عن نصف محيط الوركين، وقد نتج من هذه الدراسة أن جاذبية من يمتلكون من الرجال نسبة الخصر إلى الكتفين 0.6 تزيد بمقدار ضعفين على أولئك الرجال الذين تتراوح النسبة لهم إما 0.5 أو 0.7 أو 0.8.

تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر

تعرفي على مواصفات الجسم المثالي للمرأة

 
 

 

الجسم المثالي للمرأة يعبر عن صحة المرأة، حيث يشير حجم الخصر الذي يزيد عن 88.9 سم على نسبة كبيرة من الدهون في منطقة البطن، والتي تؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض التي ترتبط بزيادة الوزن مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، كما يعتبر تقوس أسفل الظهر من مواصفات الجسم المثالي للمراة، حيث يظهر العمود الفقري متقوسًا أكثر من الجهة السفلية للداخل، ويظهر ذلك جليًا عندما تكون المرأة حامل إذ يساعدها ذلك على تحمُل وزن الجنين أثناء حمله.

 

وللحصول على جسم مثالي يجب اتباع الخطوات التالية:

 

  • تحديد المناطق التي تحتاج إلى إنقاص الوزن فيها من الجسم، ويُفضل قياس الوزن بالميزان في الصباح قبل تناول الطعام لمعرفة الوزن الدقيق للجسم.
  • تناول البروتينات الخالية من الدهون مثل الدجاج والأسماك والبيض، كما ينصح بتخفيض كميات الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات مثل الخبز والأرز والإكثار من تناول الفواكه والخضروات.
  • ممارسة تمارين اليوغا.
  • شرب كميات كبيرة من المياه لترطيب الجسم وتحسين البشرة.

كيف أعرف الوزن المناسب للطول - موضوع

أشكال جسم للمرأة

 

يختلف شكل الجسم من امرأة لأخرى، فهناك الجسم الذي يتخذ هيئة ثمرة الإجاص أي يمتاز بالكتفين الضيقين، مع ملاحظة أن منطقة الخصر والورك والمؤخرة عريضة نسبيًا.

 

أما الجسم على هيئة ثمرة التفاح، فهو عبارة عن قسم علوي عريض، وذلك عند الرقبة والصدر والخصر، أما الجزء السفلي من الجسم المذكور فيكون نحيلًا.

 

والجسم الذي يتخذ هيئة الساعة الرملية يتصف بأنه "مثالي" وهو يدل إلى التناسق بين قسميه العلوي والسفلي، مع خصر نحيل، ويوجد أيضًا الجسم الذي يتخذ هيئة الأنبوب.

 

ويحدد مؤشر كتلة الجسم مدى تناسب الوزن مع الطول. ويحسب المؤشر وفق معادلة حسابية بسيطة وهي:

 

مؤشر كتلة الجسم = الوزن (بالكيلوغرام) ÷ مربع الطول (بالمتر).

 

فإذا كان مؤشر كتلة الجسم (كغ/م²) أقل من 18، هذا يدل إلى النحافة، أما إذا تراوح بين 18 و24 فهذا يدل على أن الوزن متناسق مع الطول، وإذا كانت النتيجة تتراوح بين 30 و39، فهي تعني زيادة في الوزن.

 

 

أسباب زيادة الوزن

 

تتسبب قلة ساعات النوم بإبطاء سرعة عملية الأيض، بالإضافة إلى تأثيرها السلبي على هرمونات الجسم، أي أن ساعات النوم القليلة من الممكن أن تزيد الشعور بالجوع وفق دراسات تربط بين اضطرابات ساعات النوم وزيادة الوزن.

 

يعد التوتر من العوامل المتسببة بزيادة الوزن، فهو ينتج هرمون الكورتيزول ما يزيد الشهية، بخاصة إلى الحلويات، وللتخلص من التوتر، ينصح بالتنفس العميق، وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات "ج" و"ب"، والكالسيوم والمغنسيوم في الوجبات اليومية، وكذلك الأحماض الدهنية (أوميغا 3)، التي تساعد في التخلص من التوتر، وتحسن عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي، هي تزيد خسارة الوزن.

 

يستحسن شرب ليترين في اليوم، على الأقل، إذ يساعد ذلك في تحفيز مستوى التمثيل الغذائي، كما ينصح بشرب كوب من الماء قبل البدء بكل وجبة، ما يُساهم في إنقاص كم الطعام المستهلك فيها.

 

وللتخلص من زيادة الوزن أيضًا يجب التقنين في استهلاك الملح، إذ يحبس الأخير السوائل في الجسم. وبالمُقابل، يُستبدل بالملح، كلٌّ من الأعشاب والبهارات، لإضافة نكهات لذيذة إلى الوجبات، كما ينصح بالتخفيف من تناول الحلويات الغنية بالسكر، تجنبًا لعدم زيادة الوزن.

10 نصائح لمعرفة أفضل رجيم لك - مجلة رجيم

 

كيفية التخلص من الدهون والوصول للوزن المثالي

 

  • عند تناولك العصائر تجنب إضافة السكر، وإذا كانت المشروبات تحتاج للتحلية يمكن استعمال بدائل السكر كالسكارين والدايت سويت.
  • يجب أن يكون الخضار معدًا بطريقة الني في ني بدون القلي والتسبيك مع استخدام الزيوت النباتية غير المشبعة.
  • راقب وزنك دائمًا، ولكن لا تجعله يقلقك، كذلك يجب عليك وزن جسمك مرة كل أسبوع بالميزان نفسه وبالملابس نفسها وفى الوقت نفسه من اليوم.
  • احتفظ دائمًا في منزلك بمواد لتحضير الطعام المتوازن “فاكهة، خضار”، مشتقات الحليب الخالي من الدسم والزيت “الزيتون، والسمك” حتى لا تلجأ إلى الطعام الدسم.
  • احذر الدهون، خاصة اللحوم الدهنية كلحم الخروف، لأنه أكثر اللحوم ارتفاعًا في السعرات الحرارية، كذلك عليك تقليص كمية اللحوم المتناولة على حساب الأسماك فهي أفيد لغناها بالفوسفور، إضافة إلى أنها قليلة السعرات الحرارية.
  • عليك بالإكثار من الألياف فإنها تسهل التخلص من رواسب الجسم، وهي متوفرة في الخضراوات الجافة والطازجة
  • يجب عدم تناول اللحوم مرة واحدة في اليوم وعدم تناول أكثر من نوع من أنواع الأطعمة المكثفة في الوجبة الواحدة، والأطعمة المكثفة هي جميع أنواع الأغذية ما عدا الفواكه والخضراوات الطازجة.
  • إذا أردت تناول أي نوع من الحلويات أو الفواكه من الأفضل أن يكون بعد الوجبة الرئيسية بثلاث ساعات على الأقل حتى يتم الهضم الجيد لما تتناوله من طعام قبل تناول الحلويات.

علماء: الوزن المثالي في الحجم المثالي - للعِلم

معلومات يجب أن تعرفها للحصول على جسم مثالي

 

  1. عليك بتقسيم وجبات اليوم الواحد إلى أربع وجبات، ويفضل أن يتم تقسيم وجبة الغداء إلى وجبتين وعدم تناول الطعام بشراهة مرة واحدة، فقد أثبتت الأبحاث أن تعدد الوجبات من شأنه المساعدة على ضبط الوزن، لأن الجسم ينفق بعد كل وجبة غذائية عددًا من الوحدات الحرارية اللازمة لهضم كل وجبة تبلغ في المتوسط حوالي 10% تقريبًا من جملة الوحدات الحرارية المستهلكة، كما أن تناول الطعام بلا شراهة يسبب تعدد الوجبات الغذائية يجعل الجسم يستهلك الوحدات الحرارية مباشرة دون اختزانها.
  2. اهتم بالتفكير في أصناف كل وجبة قبل موعدها بوقت مناسب حتى لا تضطر إلى تناول ما تفرضه الظروف من أصناف قد تكون جميعًا من النشويات.
  3. حاول التعرف على مقدار السعرات بأنواع الطعام حتى لا تتناول أكثر من احتياجاتك من هذه السعرات، مما يؤدى إلى اختزانها في الجسم. 
  4. تجنب استخدام المشهيات التي تحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية مثل الصلصات الدهنيه والمايونيز كامل الدسم.
  5. تجنب الوجبات الجافة السريعة التي عادة ما تحتوى على قدر كبير من السعرات العالية.
  6. تحول من الخبز الأبيض إلى الخبز الكامل أو خبز الشوفان.
  7. التقليل من استعمال الملح إلى أقصى درجة في اليوم.
  8. التقليل من استعمال الزيت في الطبخ لا تتعدى الكمية ملعقة واحدة فقط.
  9. شرب 10 أكواب ماء يوميًا بين الوجبات وليس مع أو عدم تناول أي نوع من السوائل مع الأكل.
  10. تجنب الأكل بتاتًا بعد الساعه 8 مساءًا، وإذا اضطررت فعليك أن تأكل في بيتك قبل الخروج والاكتفاء بتناول صحن سلطة خارج البيت وذلك للمجاملة فقط.
  11. عدم التوسع في أصناف الطعام خلال وجبة الغداء "مثلا دجاج فقط أو لحم أو سمك"، مع التأكيد على تناول السلطة.
  12. عند الجوع بين الوجبات ينصح بأكل الخضار النيئة فقط.
  13. اشرب كوب ماء دافئ على الريق مع ملعقة عسل وعصير نصف ليمونة.
  14. ممارسة رياضة المشي أو على الأقل 3 مرات أسبوعيًا لمدة ساعة؛ لكي تساعد على حرق السعرات الزائدة وكذلك إعادة تشكيل الجسم وشده.
  15. احذر من تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون أو الاسترسال في القراءة لأن تلك الأوقات من أكثر الأوقات التي تفقد فيها الإحساس بمدى امتلاء معدتك.
  16. يحسن عدم القيام بشراء مواد البقالة وأنت في حالة الجوع؛ لأن ذلك يزيد من شهيتك للمأكولات.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.