تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية شد الرقبة بالخيوط .. هل تدوم نتائجها للأبد؟

عملية شد الرقبة بالخيوط هي واحدة من أبرز عمليات التجميل غير الجراحية التي تساعد على التخلص من علامات تقدم العم

ترهلات البطن,شد الرقبة بالخيوط,مميزات شد الرقبة الرقبة,عيوب شد الرقبة,شد الرقبة بالليزر,تكلفة شد الرقبة في مصر,ترهلات الرقبة,تنحيف الرقبة,مراحل عملية شد الرهلات,تجميل الرقبة,عملية شد الرقبة بالخيوط,تكلفة شد الرقبة بالخيوط,نصائح شد الرقبة بالخيوط قبل وبعد,عيوب عملية شد الرقبة بالخيوط,مميزات شد الرقبة بالخيوط,مراحل عملية شد الرقبة بالخيوط,تمارين لإزالة تجاعيد الرقبة

عملية شد الرقبة بالخيوط .. هل تدوم نتائجها للأبد؟

عملية شد الرقبة بالخيوط

عملية شد الرقبة بالخيوط .. هل تدوم نتائجها للأبد؟

عملية شد الرقبة بالخيوط
عملية شد الرقبة بالخيوط

عملية شد الرقبة بالخيوط هي واحدة من أبرز عمليات التجميل غير الجراحية التي تساعد على التخلص من علامات تقدم العمر والحصول على إطلالة شبابية مميزة، وبالرغم من نتائج عملية شد الرقبة بالخيوط المبهرة التي تظهر بسرعة، إلا أنها غير دائمة؛ حيث يحتاج المريض إلى إجرائها كل فترة، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، نعرض لكم من خلال هذا المقال كافة التفاصيل حول عملية شد الرقبة بالخيوط.



عملية شد الرقبة بالخيوط

 

 

تعتبر عملية شد الرقبة بالخيوط من التقنيات التي زاد الإقبال عليها مؤخرًا للتخلص من بعض التجاعيد والترهلات المزعجة، وتختلف نتائج شد الرقبة بالخيوط قبل وبعد طبقًا للعديد من العوامل التي تتعلق بالبشرة ومدى استجابتها لهذا النوع من العلاج.

تجربتي مع عملية شد الرقبة | المميزات والعيوب والتكلفة | تجميلي

ما هي عملية شد الرقبة بالخيوط؟

 

تعتبر عمليات شد الرقبة وشد اللغلوغ بالخيوط من التقنيات التي بدأ استخدامها في نهايات القرن الماضي، حيث أخذت في التطور بصورة سريعة نتيجة العديد من الابتكارات التي ظهرت في المواد المستخدمة والطرق الحديثة في إتمامها.

 

تعد تقنية شد الرقبة بالخيوط أحد الإجراءات التجميلية التي تهدف إلى رفع ونحت شكل الرقبة والذقن باستخدام نوع معين من الخيوط الطبية المؤقتة، والتي تعمل على شد بشرة الرقبة واللغلوغ وتقليل تجاعيدها وإعطائهم مظهرًا أكثر شبابًا.

 

يعتبر اختيار الطبيب المناسب وتحديد جلسة الاستشارة معه أحد أهم الخطوات قبل إجراء عملية شد الرقبة بالخيوط، وذلك لتحديد نوع بشرتك ومعرفة الإجراء الأنسب لك من، بالإضافة إلى الحصول على بعض التوجيهات التي من شأنها تحسين نتائج العملية بشكل كبير.

 

يتمكن الشخص من ملاحظة النتائج فور إتمام العملية، حيث تختفي التجاعيد بشكل ملحوظ ويظهر الجلد بشكل مشدود، كما أن النتائج تظل في تطور على مدى عدة شهور بعد إجراء العملية نتيجة زيادة تحفيز الكولاجين الموجود في البشرة والمسؤول عن نضارة وشباب البشرة.

 

يصاحب عملية شد الرقبة وشد اللغلوغ بالخيوط بعض الغثيان المتعلق بالتخدير المستخدم أثناء العملية، ولكن معظم الأشخاص يمكنهم العودة إلى المنزل مباشرة عقب إتمام العملية، وذلك حسب توصيات الطبيب مع الحرص على اتباع توجيهاته ونصائحه لفترة ما بعد العملية.

شد عضلات العنق - دليل تركيا

ما هي مراحل عملية شد الرقبة بالخيوط؟

 

 

التخدير:

 

تبدأ هذه المرحلة بتحديد الطبيب لنوع التخدير الموضعي المناسب للمريض، وذلك عن طريق اختبار حساسية المريض للأنواع المختلفة من التخدير، ومن ثم حقنه لبدء إجراء عملية شد الرقبة بالخيوط.

 

التحديد:

 

يقوم الطبيب بعد عملية التخدير بتحديد بعض الأماكن المهمة بواسطة رسم بعض الخطوط والعلامات المميزة لمناطق دخول وخروج الخيوط الطبية، بالإضافة إلى رسم بعض الخطوط لتحديد مقدار شد البشرة المطلوب إجراءه في خلال هذه العملية.

 

إدخال الخيوط وشد الرقبة:

 

يقوم الطبيب باستخدام بعض الأنابيب الصغيرة لإدخال الخيوط من الأماكن التي سبق وقام بتحديدها، بعد ذلك يعمل على شد هذه الخيوط بدرجة محددة للحصول على مقدار الشد المطلوب بحسب قدر الترهل الموجود في الرقبة، ثم يقوم بتثبيت هذه الخيوط في النهاية قبل إتمام العملية.  

شد الرقبة بالخيط وتجميل الذقن للتخلص من التجاعيد والتمتع بمظهر شبابي - لايت  كلينك

ما هي مميزات شد الرقبة بالخيوط؟

 

تتميز عملية شد الرقبة بالخيوط بكونها أحد العمليات التي لا تتطلب تخديرًا كليًا، وإنما تعتمد على استخدام التخدير الموضعي، مما يقلل فترة البقاء في المشفى أو المركز الطبي، كذلك فإن فترة النقاهة المطلوبة عقب إتمام العملية قصيرة للغاية، حيث يمكن للعديد من الأشخاص ممارسة حياتهم الطبيعية بعد بضعة أيام من إجرائها. 

 

يعتبر كون عملية شد الرقبة وشد اللغلوغ بالخيوط غير جراحية أحد أهم المميزات التي تجعل العديد من الأشخاص يفضلونها على العديد من التقنيات الأخرى، وذلك لتجنب خطر النزيف أو تندب الشقوق الجراحية، بالرغم من ذلك فإن الأشخاص الخاضعين لهذه التقنية لا يعانون إلا من بعض الالتهابات وتهيجات البشرة البسيطة.

 

وتتميز عملية شد الوجه بالخيوط بكونها من العمليات البسيطة التي لا تتطلب الكثير من التكاليف المادية، وذلك مقارنة بالعمليات الجراحية الخاصة بشد منطقة الرقبة واللغلول، وذلك لبساطة التقنيات المستخدمة لإجرائها وعدم اعتمادها على التخدير الكلي.

عملية تجميل و شد الرقبة 2021 | د.ليلى ارفاس

ما هي عيوب عملية شد الرقبة بالخيوط؟

 

لا تُعتبر عملية شد الرقبة واللغلوغ بالخيوط خيارًا مناسبًا لأصحاب الترهلات الشديدة، وإنما في هذه الحالة فإن الحلول الجراحية تعتبر أكثر فاعلية، وتعتبر العملية حلًا فعالًا للأشخاص الذين يتطلعون للتخلص من بعض التجاعيد البسيطة في منطقة الرقبة الذقن.

 

ومن عيوب عملية شد الرقبة بالخيوط أن نتائجها مؤقتة، حيث إن العديد من الأشخاص قد يحتاجون إلى إعادة إجرائها كل 3 سنوات للمحافظة على النتائج عند مستوى معين، في حين أن نتائج العمليات الجراحية لشد الرقبة واللغلوغ قد تدوم لعشرات السنين.

 

وقد تتسبب عملية شد الرقبة والذقن بالخيوط غالبًا في بعض الالتهابات والتحسسات الجلدية التي قد تزعج البعض، بالإضافة إلى ذلك فقد يتسبب هذا النوع من العمليات في تلف بعض النهايات الحسية في مناطق الرقبة واللغلوغ.   

التطورات الحديثة في شد وتجميل الرقبة - عيادات ميدكا للجلدية والتجميل

نصائح شد الرقبة بالخيوط قبل وبعد

 

  • تجنب تعريض مكان أجراء العملية لدرجات الحرارة العالية لفترة لا تقل عن أسبوعين عقب إتمام العملية، وذلك للمحافظة على نتائج العملية وتحسين النتائج على المدى البعيد.
  • توقف عن إجراء التمرينات الرياضية والأنشطة اليومية الشاقة لمدة إسبوع على الأقل بعد إجراء العملية.
  • احرص على أن تسأل طبيبك الخاص عن المستحضرات التي تستخدمها عادة في روتين العناية ببشرتك يوميًا، وتجنب استخدام المواد المهيجة للبشرة أو التي قد تؤدي إلى بعض أنواع الحساسية.
  • تأكد من حماية موضع العملية من أشعة الشمس المباشرة بالإضافة إلى تجنب تدليك المكان لمدة لا تقل عن أسبوعين عقب إجراء عملية شد الرقبة بالخيوط.

شد الرقبة - Body Project Tunisia

تكلفة شد الرقبة بالخيوط

 

تعتمد تكلفة عملية شد الرقبة بالخيوط على العديد من العوامل المهمة التي يجب أن تأخذها في اعتبارك قبل البحث عن طبيبك المناسب، ومن أهمها ما يلي:

 

 

تتراوح التكلفة الكلية لعملية شد الرقبة بالخيوط عمومًا ما بين 2000 إلى 4000 دولار أمريكي في معظم البلدان، وفي الغالب لا تتكفل معظم مؤسسات التأمين الصحي بمصاريف مثل هذا النوع من العمليات لكونه من العمليات التجميلية.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.