تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تضيق المهبل بعد الولاده .. اعرفي تفاصيل العملية

تضيق المهبل بعد الولاده هي واحدة من العمليات النسائية التي انتشرت في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ حيث تحتاج عدد ك

عمليه تجميل المهبل بعد الولاده,عمليه تتضيق المهبل بعد الولاده,اسباب توسيع المهبل,تجميل اثار خياطه الولاده,نتائج عمليه تجميل المهبل,تكلفه عمليه تجميل المهبل,تتضيق المهبل بعد الولاده,مخاطر عمليه تتضيق المهبل,السن المناسب لعمليه تتضيق المهبل,تضيق المهبل بعد الولاده,تضيق المهبل بعد الولاده في مصر,تضيق المهبل بعد الولاده 2021,سعر تضيق المهبل بعد الولاده,تكلفة تضيق المهبل بعد الولاده,مميزات تضيق المهبل بعد الولاده,عيوب تضيق المهبل بعد الولاده

تضيق المهبل بعد الولاده .. اعرفي تفاصيل العملية

تضيق المهبل بعد الولاده

تضيق المهبل بعد الولاده .. اعرفي تفاصيل العملية

تضيق المهبل بعد الولاده
تضيق المهبل بعد الولاده

تضيق المهبل بعد الولاده هي واحدة من العمليات النسائية التي انتشرت في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ، حيث تحتاج عدد كبير من السيدات إلى إجراء عملية تضييق المهبل بعد الولاده بسبب ارتخاء عضلات الرحم مما يجعلهن يشعرن بالتوتر وعدم الثقة بالنفس، وحرصًا منا على تقديم كل ما يهم جمالك، يعرض لكم موقع دكتور لايف Doctor Live كافة التفاصيل حول عملية تضييق المهبل بعد الولاده.



تضيق المهبل بعد الولاده

 

 

يحتاج جسم الإنسان بشكل عام لترميم ما أتلفه الزمن أو لأسباب أخرى مثل تغيير وزن الجسم المستمر أو تضييق المهبل بعد الولادة، كلها عوامل غالبًا ما تحتاج النساء للخضوع إلى عمليات التجميل بعدها بحيث يتأثر الجسم بشكل العام من عدة مناطق وبشكل خاص من منطقة المهبل مما يطرح عدة اسئلة حول إمكانية تضيق المهبل بعد الولاده لذلك نجهز لكم هذه المقالة للإجابة على كل التساؤلات المطروحة حول طرق تضييق المهبل بعد الولادة بكل تفرعاته.

 

المهبل يمتد من داخل الرحم ويبدأ من عنق الرحم إلى خارج الفرج ويتكون من البظر والشفرات الصغرى والشفرات الكبرى وفتحة المهبل.

 

 

ما هي طرق تضييق المهبل بعد الولادة التجميلية؟

 

في فترة النمو تنتقل النساء الى مرحلة البلوغ التي تميزها فترة الحيض حيث ينزل دم الحيض في فترات معينة مما يدعو لاستعمال بعض الوسائل الوقائية أغلبها يسبب تحسس في منطقة المهبل مما ينتج عنه تغيير في لون الفرج في هذه الحالة تلجأ النساء لعملية تفتيح المهبل والشفرات ويطمحن لأفضل النتائج بشكل أسرع وذلك يتم من خلال تقنيات من أشهرها تبييض المهبل وعملية تضييق المهبل جراحيًا.

 

عملية تضييق المهبل بالليزر وتصغير الشفرات الداخلية والخارجية او احداهما. كلها اجراءات تحتاج للمعاينة لتحديد الإجراء الصحيح والأنسب لكل حالة. 

تضييق المهبل بعد الولادة

 

 

في حالات ارتخاء المهبل تبدأ معاناة المرأة الحقيقة حين يتعلق الأمر بالمنطقة الحساسة للمرأة يتعلق الامر بتفاصيل خاصة لا تفهمها سوى النساء غالبًا ما يمنعها الحرج من التحدث عن منطقتها الخاصة من التحدث عن مشاكل هذه المنطقة وحاجتها إلى تضييق المهبل بعد الولادة بدون خياطة وتتجنب زيارة الطبيب المختص او البحث عن حلول بشكل مباشر، مما ينتج عنه في الغالب اللجوء للحلول الخطأ.

 

اللجوء الى حلول خطأ من أجل تضييق المهبل بعد الولادة قد تكون بوسائل وطرق بها خطر على جسم و حياة المرأة، الجهاز التناسلي عند النساء منطقة حساسة جدًا لا يجدر القيام بأي خطوة تخص تضييق مهبل أو رحم المرأة دون استشارة الطبيب.

غالبا ما تلجا النساء في البحت عن الحل عبر محرك البحث جوجل عن اسباب و اعراض اتساع المهبل و طرق تضييق المهبل بعد الولادة وكذلك يسالن عن كريم تضييق المهبل أو ماهي افضل طريقة لتضييق المهبل طبيعيا بسرعه مجربه، قبل اتخاد قرار العلاج الصحيح.

أسباب اتساع المهبل وطرق تضييق المهبل بعد الولاده

 

من أشهر أسباب اتساع المهبل الولادة الطبيعية، فأثناء الطلق ترتخي عضلات المهبل وتتسع لتسهيل خروج الجنين بشكل سلس لكن في معظم الحالات يكون وزن الجنين أكبر مما قد تتحمله فتحة المهبل لتجنب أي تمزقات قد تطرأ على مستوى الرحم و المهبل أو الفرج.

 

 

في حالات اتساع المهبل الخفيف ممكن اللجوء للعلاج بالأجهزة ما يعرف بعملية تضييق المهبل بالليزر وهي عملية تضيق المهبل بعد الولادة بدون خياطة، وهو في الحقيقة ليس محتوى الجهاز هو الليزر بل يحتوي على ترددات الموجات ما فوق صوتية تصدر عنه حرارة تساعد على تقلص عضلات المهبل وتقليل درجة الاتساع.

 

لكن تحتاج المرأة التي تعاني من اتساع المهبل بسبب الولادة الطبيعية إلى عملية تضييق المهبل جراحيًا في أغلب الأحيان من أجل تضييق المهبل بعد الولاده وإعادة شكل المهبل من الداخل و الخارج إلى حجمه و شكله الطبيعي.

 

قد تحتاج النساء إلى عملية ترميم المهبل بشكل كامل وهذا يعني عملية تجميل المهبل بالكامل الذي يشمل الشفرات الداخلية والخارجية وعضلات المهبل الداخلية.

 

من بين الأسباب المعروفة التي تؤدي  لاتساع المهبل أسباب خلقية، قد تتميز الانثى بمهبل ضيق أو متسع يخالف الحجم الذي تملكه معظم الإناث في هذه الحالات إذا كان الاتساع لا يحتاج عملية تضييق المهبل جراحيًا، يمكن علاجه بالجهاز VİVEVE الامن لتضييق المهبل بعد الولادة دون أي آثار جانبية وسريع النتائج دون جراحة ودون ألم و غير مزعج يحتاج حوالي بضعة دقائق لأجرائها.

 

كما أن جهاز VİVEVE لتضييق المهبل بعد الولاده يساعد على علاج مشاكل التبول اللاإرادي الناتج عن اتساع المهبل وارتخاء عضلات المثانة.

 

في حالات الارتخاء البسيط خصوصًا لدى الإناث ذوات العذرية ممكن علاج مشكلة ارتخاء المهبل ولتجنب تفاقم هذه المشكلة ننصح بالخضوع للعلاج الفيزيولوجي بممارسة بعض الحركات التي تؤثر بشكل إيجابي على عضلات المهبل بشكل مباشر وتقويها بشكل دائم خصوصًا عند التبول للتجنب ارتخاء واتساع المهبل في المستقبل وعدم احتياج لعملية تضييق المهبل جراحيًا في سن مبكر.

نصائح قبل وبعد عملية تضييق المهبل

 

 

أهم ما يجب أخذه بعين الاعتبار قبل إجراء عملية تضييق المهبل بعد الولادة بعد معاينتنا للحالة التي تشتكي من اتساع المهبل يتم تحديد طريقة تضييق المهبل الأنسب لكل حالة لكي نحدد الخطوات التي سنمر بها أثناء العلاج، ويشترط في المريضة أن لا تكون حائض، ولا تعاني من مشاكل صحية والتهابات على مستوى المهبل والمسالك البولية يشترط ألا تكون المريضة حامل، وتفضل اجراء عملية تضييق المهبل بعد الولادة بستة أشهر إذا لم تكن الأم مرضعة او في حالات الإجهاد.

 

مدة الشفاء من عملية تضييق المهبل بعد الولاده ومضاعفات عملية تضييق المهبل بعد اجراء عملية تضييق المهبل بعد الولادة جراحيًا أو تضييق المهبل بالليزر، ولا تحتاج المريضة للبقاء في المستشفى تحت العناية الطبية ليلة كاملة تبل تحتاج للاستراحة في البيت مدة يومين إلى ثلاث أيام، وتستطيع العودة للحياة الطبيعية مباشرة مع الحفاظ على نظافة منطقتها الحساسة.

 

بعد جراحة تضييق المهبل بعد الولاده تحتاج المريضة للالتزام بالمضاد الحيوي وتنظيف منطقة المهبل بمعقمات طبية ويجب الحفاظ كذلك على نظافة المنطقة الحساسة وعدم تركها مبللة بالماء لكي تسرع مدة الشفاء من عملية تضييق المهبل، ولكي تعود الأنثى لحياتها الزوجية تحتاج للانتظار إلى أن تلتئم منطقة الجراحة حيث تستمر مدة الشفاء بعد عملية تضييق المهبل شهر من تاريخ عملية تضيق المهبل بعد الولادة جراحيًا.

 

أما في حالات عملية تضييق المهبل بعد الولادة بجهاز الترددات الصويتة تحتاج الانثى فقط للحفاظ على منطقتها الحساسة ولا تحتاج للالتزام باي خطوات خاصة للعودة لحياتها الطبيعية مباشرة دون الم او مضايقات وتستطيع العودة لحياتها الزوجية بعد ثلاث أيام فقط وتكون مدة الشفاء من عملية تضييق المهبل بعد الولادة سريعة.

تكلفة عملية تضييق المهبل بعد الولادة

 

 

تختلف تكلفة عملية تضييق المهبل بعد الولادة بحسب اجراءات تضيق المهبل المتبعة حسب كل حالة ومدى التفاصيل التي تخضع لها حيث تتحدد الاسعار بعد المعاينة المباشرة.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.