تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية تغيير لون العين يقدمها دكتور لايف

عملية تغيير لون العين هي واحدة من عمليات التجميل غير الشائعة في مصر فمع التطور العلمي الذي شهده العالم في الآو

عمليه تلوين العيون في مصر,ما هي عمليه تلوين العيون,تلوين العيون بالليزر,نتائج عمليه تلوين العيون,مخاطر عمليه تلوين العيون,السن المناسب لعمليه تلوين العيون,النتائج الايجابيه لعمليه تلوين العيون,الي اي مدي عمليه تلوين العيون تكون نجاحه,نسبه نجاح عمليه تلوين العيون,نسبه فشل عمليه تلوين العيون,عملية تلوين لون العيون,سعر عملية تغيير لون العين في ايران,تكلفة عملية تغيير لون العين في تركيا,قطرة تغير لون العين في مصر,طريقة تغيير لون العين بدون عملية,خلطة تغير لون العين

عملية تغيير لون العين يقدمها دكتور لايف

عملية تغيير لون العين

عملية تغيير لون العين يقدمها دكتور لايف

عملية تغيير لون العين
عملية تغيير لون العين

عملية تغيير لون العين هي واحدة من عمليات التجميل غير الشائعة في مصر، فمع التطور العلمي الذي شهده العالم في الآونة الأخيرة تحول حلم الحصول على لون عون مميز أمر متاح وذلك عن طريق عملية تغيير لون العين، وهي من العمليات المنتشرة بكثرة في العديد من الدول العربية، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي كافة التفاصيل حول عملية تغيير لون العين



عملية تغيير لون العين 

 

العيون هي منبع الجمال، وتعكس مشاعر الإنسان وإحساسه الداخلي، ومع تطور عمليات التجميل لم ينسى أطباء التجميل سعي المرأة وراء تغيير لون العين لأنها تكون أكثر جذباً للانتباه، فللعيون لغة لا يفهمها إلا القليل، فقد كانت ملهمة للشعراء والأدباء على مر العصور، وقد أولت المرأة اهتمامًا خاصًا بجمال عيونها وسحرها منذ القدم، فكانت المكحلة أول أدوات الزينة التي عرفتها المرأة للاعتناء بجمالها.

 

تطور مفهوم الجمال لدى المرأة بتطور الزمان، اهتم طب التجميل بكل ما يخص تجميل العيون، بدءًا من الإجراءات التجميلية البسيطة مثل حقن كولاجين العين، مرورًا بعمليات رأب الجفون و زراعة الرموش، وحتى عملية تغيير لون العين.

 

فما هي عملية تغيير لون العين؟ وما هي تقنياتها؟ وما هي تكلفة عملية زرع العدسات؟ وما هي أفضل الأماكن حول العالم لإجراء العملية؟ وما هي مميزات وعيوب تغيير لون العين؟ وما هي الأعراض الجانبية والمخاطر؟ كل تلك التساؤلات سوف تجد إجاباتها في المقال التالي، بالإضافة إلى النصائح الواجب اتباعها بعد العملية.

 

عملية تغيير لون العين

 

هي عملية تستهدف تغيير لون قزحية العين بشكل دائم لأغراض تجميلية، فبدلًا من استخدام العدسات اللاصقة الملونة والاضطرار إلى تركيبها في الصباح، وإزالتها في المساء كل يوم، أصبح من الممكن تغيير لون عينيك بشكل دائم بفضل هذه العملية، والابتعاد عن مشاكل العدسات اللاصقة تمامًا.

 

ظهرت مؤخرا بعض المزاعم والاخبار التسويقية عن قطرة او بلسم توضع تحت العين و التي تمتصها العين وتؤدي الي تغير في لون العين ولكن هذه المزاعم تم تكذيبها من اكثر من طبيب عيون محترف والذي أكد علي ان هذه القطرات او المنتجات ليست طبية وهي تجميلية وغير معروفة المصادر، وأيضا غير مصرح باستخدامها في العين.

كيفية تغيير لون العين

 

 

لكل تقنية خطوات تختلف عن الأخرى، حيث أن الفكرة الأساسية لكل تقنية تختلف جذريًا عن الأخرى، وسوف نتعرف على خطوات كل منهما.

 

زرع العدسات الملونة، وهي تقنية جراحية يتم بها عمل شق صغير جدًا القرنية ثم يتم زراعة عدسات ملونة مرنة ورقيقة داخل العين، وبالرغم من أنها عملية جراحية إلا أنها تتم تحت تأثير التخدير الموضعي، وقد تم استخدامها في بادئ الأمر لأغراض طبية، ثم تطور استخدامها للأغراض التجميلية.

 

تتميز هذه العملية بأنه يمكن اختيار اللون الذي يريده الشخص سواء كان فاتحًا أو داكنًا، وذلك على عكس التقنية الأخرى التي لا تستخدم إلا لتحويل لون العين للألوان الفاتحة فقط خاصة الأخضر والأزرق.

عملية زرع العدسات الملونة بالليزر

 

لم يترك الليزر مجالًا في طب التجميل إلا وقد دخله وأثبت فاعلية ونجاح، وقد تم تطوير استخدام الليزر في مجال تغيير لون العين، وأصبح من أكثر الطرق المستخدمة لهذا الغرض، لكي نفهم كيف يعمل الليزر على تغيير لون العين، يجب أولًا أن نعرف أن المسؤول عن تحديد لون العين هو صبغة موجودة بقزحية العين، كلما زادت كثافة الصبغة كلما أصبح لون العين داكنًا، وأصحاب العيون الزرقاء هم الأشخاص الذين يحملون أقل نسبة ممكنة من هذه الصبغة.  

 

يعمل الليزر على تفتيت هذه الصبغة بدرجة معينة حتى الوصول إلى لون أفتح من اللون الأصلي للعين. لكن يعيب هذه التقنية أنها لا تُستخدم لأصحاب العيون الفاتحة الذين يريدون عيون داكنة اللون.

تغيير لون العين بالليزر

 

خطوات عملية تغيير لون العين بالليزر كالآتي:

 

التخدير:

 

ويتم مثل التقنية الأولى تمامًا بوضع بضع قطرات من المخدر داخل العين، وإعطاء الشخص مهدئ والانتظار قليلًا حتى يسري مفعول المخدر.

 

تثبيت الجفون:

 

وهذه الخطوة أيضًا مماثلة للتقنية السابقة.

 

عمل مسح للعين:

 

باستخدام جهاز الكمبيوتر يتم عمل مسح كامل للقزحية، واختيار الأماكن التي سيتم تسليط ضوء الليزر عليها.

 

استخدام الليزر:

 

يُسلط الطبيب شعاع الليزر على الصبغة الموجودة أمام القزحية لمدة لا تزيد عن 20 ثانية لكل عين، فيعمل الليزر على حرق هذه الصبغة.

 

إنهاء العملية:

 

يزيل الطبيب مثبت الجفون ويفحص عين الشخص للاطمئنان أن العملية قد تمت بنجاح.

تكلفة عملية تغيير لون العين

 

 

تعتبر هذا النوع من العمليات بتقنياتها مكلفة للغاية، فمن المعروف أن العمليات الخاصة بالعين سواء كانت عمليات لغرض طبي أو تجميلي باهظة التكاليف نظرًا لأنها تتم في منطقة شديدة الحساسية، وتحتاج إلى دقة متناهية في إجرائها، وتختلف الأسعار باختلاف المدن والبلدان، ويحدد الطبيب الذي سوف يجري العملية التكاليف بناءً على المستشفى أو المركز الطبي الذي سيتم إجراء العملية به.

 

تتراوح تكلفة عملية زرع العدسات ما بين 2000 لـ 5000 دولار أمريكي للعين الواحدة، أما بالنسبة لعملية تغيير لون العين بالليزر فتتكلف حوالي 10000 دولار أمريكي.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.