تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | إزالة الرؤس السوداء نهائيًا من الوجه

إزالة الرؤس السوداء هي واحدة من أبرز العمليات التجميلية التي تحرص العديد من السيدات على إجرائها ضمن روتين العن

ازاله البثور السوده,الرؤس السوده في الوجه,عمليه ازاله الرؤس السوداء,نتائج عمليه ازاله الرؤس السوده من الوجه,تكاليف عمليه ازاله الرؤس السوده,الرؤس السوداء في الوجه,افضل وسايل لازاله الرؤس السوده,نسبه نجاح عمليه ازاله الرؤس السوده,ازاله الرؤس السوده بالليزر,إزالة الرؤس السوداء,إزالة الرؤس السوداء نهائيا,الرؤوس السوداء الكبيرة,إزالة الرؤوس السوداء طبيعياً,إزالة الرؤوس السوداء من الأنف من اول مرة,إزالة الرؤس السوداء بالابرة,إزالة الرؤس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط

إزالة الرؤس السوداء نهائيًا من الوجه

إزالة الرؤس السوداء

إزالة الرؤس السوداء نهائيًا من الوجه

إزالة الرؤس السوداء
إزالة الرؤس السوداء

إزالة الرؤس السوداء هي واحدة من أبرز العمليات التجميلية التي تحرص العديد من السيدات على إجرائها ضمن روتين العناية بالبشرة، وتظهر هذه البثور في منطقة الأنف نتيجة لتراكم الدهون عليها وإهمال تنضف البشرة واتباع وسائل العناية المطلوبة، ويتم إزالة الرؤس السوداء من خلال مراكز التجميل ودون الحاجة للذهاب إلى المستشفات والعيادات، وفيما يلي يقدم لكم دكتور لايف Doctor Live أبرز التفاصيل حول عملية إزالة الرؤس السوداء.



إزالة الرؤس السوداء

 

تعتبر مشكلة الرؤوس السوداء واحدة من أكثر مشاكل البشرة إزعاجًا وتأثيرًا على المظهر العام، ورغم أن مسببات المشكلة بسيطة كما سنرى، إلا أن علاجها قد لا يكون بتلك الدرجة من السهولة والسرعة، إذا كنتِ تعانين من تلك المشكلة وتبحثين عن علاج الرؤوس السوداء فهذا الدليل المقدم من موقع دكتور لايف سيساعدكِ على فهم طبيعة المشكلة بشكل أفضل والتعرف على أفضل الوسائل الطبية والطبيعية لإزالة الرؤس السوداء.

ما هي الرؤوس السوداء ولماذا تظهر؟

 
 
 

تظهر الرؤوس السوداء نتيجة فرط إفراز الدهون في البشرة لسبب أو لآخر وتزامن ذلك مع انسداد مسام البشرة، فعندما تفرز الدهون من الغدد الدهنية وتتجمع بين ثنايا الجلد، ولا يتم تنظيفها تبدأ الدهون في قتل خلايا الجلد مما يحولها إلى اللون الأسود، والأماكن الأكثر شيوعًا للرؤوس السوداء هي الأنف وجانبي الأنف والوجنتين والجبهة، كما من الممكن أن تنتشر في الوجه بالكامل أو حتى في مناطق أخرى من الجسم. 

 

يتعامل أطباء الجلدية مع الرؤوس السوداء (وأيضًا الرؤوس البيضاء) على أنها نوع من أنواع حبوب الشباب، حيث إن حب الشباب يظهر أيضًا نتيجة ازدياد النشاط الدهني في البشرة، وبينما تظهر الرؤوس السوداء في المراحل المبكرة للمشكلة، يمكن أن يتطور الأمر عند إهمال علاجه لتحدث تفاعلات جلدية عميقة تؤدي إلى ظهور ما يسمى بالزهم أو الكدمات السوداء تحت الجلد.

 

لا تعد الرؤوس السوداء مشكلة جلدية خطيرة في حد ذاتها، لكنها مؤشر واضح على إهمال العناية بالبشرة، بالإضافة إلى تأثيرها على المظهر العام للوجه والأنف، هذا عدا عن الفرصة السانحة لتطور الأعراض وتحولها إلى مشكلة جدية، لذلك يجب أخذ علاج الرؤوس السوداء بطريقة جدية وعدم الاستهانة بها.

أشكال حبوب الوجه

 

العوامل المساعدة في ظهور الرؤوس السوداء هي:

 

دهون البشرة كما أسلفنا هي السبب الأساسي لظهور الرؤوس السوداء، لذا فإن أصحاب البشرة الدهنية هم أكثر من يعاني من هذه المشكلة، يمكن التغلب على دهنية البشرة عن طريق تقليل تناول الأطعمة الحاوية على الدهون وممارسة الرياضة واستخدام غسولات البشرة القوية.

 

انسداد المسام هو السبب الثاني الذي غالبًا ما يترافق مع ازدياد النشاط الدهني في البشرة مما يساعد على تفاقم المشكلة بسرعة.

 

لمس الرؤوس السوداء التي ظهرت بالفعل في البشرة ومحاولة حكها ونزعها من الجلد هو أحد الأسباب المؤدية إلى تفاقم المشكلة، لذا يجب عدم فعل هذا الأمر ليمكن السيطرة على المشكلة وعدم ترك الفرصة للرؤوس السوداء للانتشار في البشرة.

 

إهمال غسل وتنظيف البشرة، مما يؤدي إلى تراكم الدهون عليها والأسوء من ذلك اختلاط الدهون بالأتربة والجزيئات الصلبة الموجودة في الهواء مما يؤدي أيضاً إلى إغلاق مسام البشرة، ولهذا ينصح بالتنظيف الدوري للبشرة واستخدام الغسولات الملائمة لطبيعة البشرة لعدم ترك الفرصة للدهون بالتكون عليها.

 

وجدير بالذكر أنه لا يجب الإفراط في غسل البشرة؛ إذ أن ذلك يؤدي إلى تهيج في البشرة مما يفاقم المشكلة ولا يحلها.

 

استعمال مستحضرات التجميل المقلدة والمغشوشة التي تحتوي في الغالب على مكونات لم يثبت أمانها على البشرة وقد تؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء.

 

وعلى عكس بعض ما تعتقده بعض السيدات لا تسبب الشوكولاتة أو أشعة الشمس المباشرة أو منتجات المكياج (طالما أنه من نوعية جيدة) ظهور الرؤوس السوداء.

طرق علاج الرؤوس السوداء

 

يستخدم أطباء الجلدية الكثير من الطرق لعلاج الرؤوس السوداء، وتختلف الوسيلة المفضلة للطبيب باختلاف الحالة ومدى تطورها واستجابتها للأنواع المختلفة من العلاج، لذا من الضروري استشارة طبيب جلدية متخصص قبل البدء في رحلة العلاج، ومنها.

 

منتجات تفتيح المسام ومجففات البشرة

 

 

يمكن استعمال بعض منتجات علاج حب الشباب التي تعمل على تفتيح المسام لتسهيل إزالة دهون البشرة ومنع تكون الرؤوس السوداء، هذه الفئة من العلاجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك أو البنزويل بيروكسيد دون وصفة طبية كخيار أول من أجل علاج الرؤوس السوداء، وعند تزايد حدة المشكلة وعدم جدوى ذلك النوع من المنتجات يمكن أن يصف الطبيب أحد أدوية الأيزوتريتينوين وهو نظير كيميائي لفيتامين A يقوم بتجفيف البشرة وجعلها غير دهنية (يجب عدم تعاطي هذا الدواء إلا بناء على وصفة طبية ومتابعة دقيقة من أخصائي جلدية، ويمنع تمامًا العلاج به من قبل الحوامل والمقبلات على الحمل والمرضعات لاحتمالية التعرض لخطر تشوه الأجنة.

وسائل الإزالة اليدوية

تستعمل وسائل يدوية من أجل علاج الرؤوس السوداء في بعض الحالات، خصوصاً الحالات البسيطة التي لم تنتشر الرؤوس فيها بشكل كبير وفي مساحات واسعة من البشرة، الملقط هو أحد طرق الإزالة اليدوية تلك، لكن يشيع الآن استعمال لصقات إزالة الرؤوس السوداء، وهي لصقات مشابهة للصقات إزالة الشعر يفضل على البشرة بعد تعريضها لحمام بخار من أجل تفتيح المسام، ومن ثم تنزل بسرعة لتزيل معها الرؤوس في منطقة معينة من البشرة.

 

وسائل الإزالة اليدوية للرؤوس السوداء

 

الأقنعة اللزجة

 

بنفس مبدأ لصقات إزالة الرؤوس السوداء تستخدم أقنعة من مواد لزجة على المنطقة المصابة، وتترك فترة حتى تتغلغل داخل مسام البشرة وتلتصق بها تمامًا، ثم تزال بحرص حاملة معها الرؤوس السوداء والأتربة والملوثات الموجودة في البشرة، لكن يجب القيام بهذا النوع من العلاجات على يد متخصص حتى لا يحدث تهيج أو تسلخات غير محسوبة للبشرة.

 

التقشير الكيميائي

 

عادة ما يستخدم التقشير الكيميائي من أجل تحسي مظهر النندوب الصغيرة بالجلد أو لتقليل آثار حروق الشمس، ولكنه يمكن أن يساعد في أنواع معينة من حب الشباب، هذه الطريقة تساعد على تفتيح المسام، وهي قم بالتقشير الكيميائي في العيادة علي أيدي طبيب متخصص، فالتقشير الكيمائي يزيل خلايا الجلد الميتة من علي البشرة ليسمح بظهور طبقات الجلد الأكثر صحة.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.