تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تاتو الحواجب الدائم .. اعرفي آثاره الجانبية

تاتو الحواجب الدائم واحدة من أبرز عمليات التجميل التي يلجأ إلها عدد كبير من السيدات وهي عملية غير جراحية تعمل

تاتو الحواجب,عمليه دق تاتو الحواجب,اسباب دق تاتو الحواجب,ماهي عمليه دق تاتو الحواجب,نتائج عمليه تاتو الحواجب,تكلفه عمليه تاتو الحواجب,عمليه تاتو الحواجب في مصر,زرع شعر الحواجب,اسباب سقوط شعر الحواجب,تاتو الحواجب بالميكروبليددنج,عمليه تاتو الحواجب في مصر تاتو الحواجب بالليزر,انواع تاتو الحواجب,نسبه نجاح عمليه تاتو الحواجب,تاتو الحواجب الدائم,سعر تاتو الحواجب الدائم,تكلفة تاتو الحواجب الدائم

تاتو الحواجب الدائم .. اعرفي آثاره الجانبية

تاتو الحواجب الدائم

تاتو الحواجب الدائم .. اعرفي آثاره الجانبية

تاتو الحواجب الدائم
تاتو الحواجب الدائم

تاتو الحواجب الدائم واحدة من أبرز عمليات التجميل التي يلجأ إلها عدد كبير من السيدات، وهي عملية غير جراحية تعمل على منح الشخص مظهر جواجب مثالي متناسق، وأصبح التهافت على عملية تاتو الحواجب الدائم كبير بسبب سهولة إجرائها باستخدام التقنيات الحديثة وعدم استخدام دق الحواجب كما كان يحدث سابقًا، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي كافة التفاصيل حول عملية تاتو الحواجب الدائم.



نصائح قبل عميل تاتو الحواجب الدائم

 

قبل إجراء عملية تاتو الحواجب الدائم يجب اتباع الآتي:

 

  • الامتناع عن تناول الكافيين والكحوليات في يوم الإجراء.
  • تجنب نتف الحواجب أو استخدام الشمع على المنطقة في فترة اليومين السابقين للإجراء.
  • تجنب القيام بأي نوع من التقشير لبشرة الوجه خلال فترة 2-3 أسابيع السابقة للإجراء.
  • الامتناع عن كريمات فيتامين “أ” أو علاجات البوتوكس خلال فترة الشهر السابق للإجراء.
  • التوقف عن تناول مكملات زيت السمك الغذائية أو أي أدوية أو مكملات أخرى مميعة للدم، والبدء بذلك قبل أسبوع على الأقل من العملية.
  • تجنب ممارسة الرياضة في يوم العملية. 

التحضير لعملية تاتو حواجب مايكروبيلدنج

 

يجب على المريضة قبل إجراء عملية تاتو حواجب مايكروبيلدنج أن تتناقش مع الأخصائية لطرح أي استفسارات وأسئلة، بالإضافة إلى بحث الألوان والشكل المناسب لوجه وبشرة المرأة.

 

وتستخدم أخصائية تاتو الحواجب مخدر موضعي قبل البدء بالعملية للتخفيف من الألم في تلك المنطقة، ثم تبدأ الاخصائية بإجراء تاتو الحواجب بالميكروبليدنج، الأمر الذي قد يأخذ ما يقارب ساعتين كاملتين، وقد تشعر المرأة ببعض الوخز وهو أمر طبيعي. الشفاء والتعافي بعد تاتو الحواجب بالميكروبليدنج قد تستمر المرأة بالشعور بالقليل من عدم الراحة والاحمرار مع ظهور البشرة داكنة جدًا في منطقة التاتو، وللتخفيف من آثار ما بعد الإجراء وتحقيق أفضل النتائج ينصح الخبراء بالالتزام بالقواعد الآتية بعد التاتو:

 

  • غسل الحاجبين بصابون مضاد للبكتيريا باستخدام أطراف الأصابع وبكل لطف لمدة 10 ثواني في كل مرة، ثم تجفيف المنطقة بلطف.
  • تخفيف استخدام المرطبات بشكل كبير.
  • تجنب تعريض الحاجبين للماء بكميات كبيرة في الفترة الواقعة بين 7-10 أيام بعد العملية.
  • تجنب وضع المكياج على المنطقة تمامًا أثناء فترة الشفاء.
  • تجنب لمس أي قشور قد تظهر في منطقة التاتو. تجنب التعرض لأشعة الشمس القوية لفترة 4 أسابيع بعد إجراء التاتو.
  • الابتعاد عن عمليات تقشير البشرة لفترة 4 أسابيع بعد إجراء التاتو. تجنب النوم على البطن لمدة 10 أيام بعد إجراء التاتو.
 

مشاكل المايكروبيلدنج

 

هناك أمور عليك الانتباه إليها عند إجراء تاتو الحواجب لتفادي مشاكل المايكروبيلدنج مثل أي إجراء تجميلي آخر فإن لهذه الطريقة العديد من المحاذير والمخاطر والمضاعفات الجانبية المحتملة، خاصة إذا لم يتم الانتباه لبعض الأمور أولًا، لذا عليك الانتباه إلى ما يأتي:

 

  1. الصالون التجميلي أو المكان الذي تعتمدين إجراء تاتو الحواجب بالميكروبليدنج فيه، والأخصائي أو الأخصائية التي سوف تقوم بتنفيذ العملية، فعلى كليهما أن يكون مرخصًا ولديه الإثباتات الكافية أنه قد خضع بالفعل لتدريب احترافي في هذا المجال.
  2. أخصائي التاتو يفضل أن يكون المختص قد تلقى تدريبه من مركز طبي متخصص، لا أن تكون وثائقه مجرد شهادات من دورات مكياج وتجميل بحتة.
 

 

أضرار تاتو الحواجب بالميكروبليدنج

 

أضرار تاتو الحواجب بالميكروبليدنج تعاني منها العديد من السيدات، فلا يخلو الأمر من بعض المضاعفات والتأثيرات الجانبية، مثل:

 

 
  • ظهور رد فعل تحسسي من الأصباغ المستخدمة، وغالبًا لا يحدث أي رد فعل تحسسي عند استخدام أصباغ عضوية، لذا يفضل سؤال الاخصائي عن نوع الأصباغ المستخدمة.
  • الإصابة بالعدوى والالتهابات؛ نظرًا لأن تاتو الحواجب بالميكروبليدنج يعتمد بالأساس على إجراء جروح وشقوق في الجلد، فإن احتمال حدوث التهابات وعدوى ليس بالأمر المستبعد بما في ذلك فيروس الإيدز، لذا تأكدي من الاخصائية أن الأدوات تم تعقيمها جيدًا.
  • عدم القدرة على التخلص منه بسهولة إذا تم إجراؤه بطريقة خاطئة، وقد يتطلب الأمر منك تكاليف باهظة لإصلاحه؛ لأن تاتو الحواجب بالميكروبليدنج يعد شبه دائم.

 

وهنا يجدر بنا التنوية إلى أن العديد من أصباغ البشرة التي تعتمدها إجراءات تجميلية كتاتو الحواجب لا زالت غير موافق عليها طبيًا من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.