تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | مخاطر عملية شد الجفون وآثارها الجانبية

مخاطر عملية شد الجفون يجب مناقشة الطبيب فيها جيدا قبل اتخاذ القرار بإجراء العملية وتعتبر هذه العملية من عمليات

الاستحمام بعد عملية شد الجفون,مخاطر عملية شد الجفون,عمليه شد جفون العين,مخاطر عمليه شد الجفون,نتائج عمليه شد الجفون,عمليه شد الجفون في مصر,تكلفه عمليه شد الجفون,اسباب شد الجفون,الاثار الجانبيه لشد الجفون,جراحه شد الجفون,تكلفة عملية شد الجفون,مخاطر عملية شد الجفون وآثارها الجانبية,نسبة نجاح عملية شد الجفن,تجربتي مع عملية شد الجفون في مصر,من جربت عملية شد الجفون,تكلفة عملية شد الجفون في مصر

مخاطر عملية شد الجفون وآثارها الجانبية

مخاطر عملية شد الجفون

مخاطر عملية شد الجفون وآثارها الجانبية

مخاطر عملية شد الجفون
مخاطر عملية شد الجفون

مخاطر عملية شد الجفون يجب مناقشة الطبيب فيها جيدًا قبل اتخاذ القرار بإجراء العملية، وتعتبر هذه العملية من عمليات التجميل الجراحية التي تعمل على تحسين مظهر العيون والقضاء على علامات تقدم العمر، والحصول على إطلالة جذابة، وبالرغم من مميزاتها العديدة إلا أنه يجب أخذ مخاطر عملية شد الجفون بعين الاعتبار، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، نعرض لكم فيما يلي مخاطر عملية شد الجفون.



جراحة شد الجفون

 

تعتبر جراحة شد الجفون إجراء أقل انتشارًا مقارنة بالجراحات الأخرى، حيث يتم تنفيذها لتصحيح عيوب وظيفية وجمالية محددة، وإن الفوائد الناتجة من إجراء هذا النوع من الجراحات كبيرة جدًا، ومع ذلك فإن جراحة شد الجفون مثلها كمثل جميع العمليات الجراحية الأخرى، فيتم قياس مخاطر عملية شد الجفون والآثار الجانبية الكامنة عند النظر إلى ما إذا كانت هذه العملية الجراحية مناسبة لك أم لا، وتعتبر معظم الآثار الجانبية المرتبطة بجراحة شد الجفن مؤقتة ولكن الضعف والاعتلال والتدهور الدائم يجب أن يكون مصدر قلق طبيعي وواقعي بالنسبة لأي مريض.

جراحة شد الجفن

 

جراحة شد الجفن لها فوائد عديدة ولكن أكثرها وضوحًا هو التحسين في المظهر العام للعيون، ويمكن لجراحة شد الجفون أن تقوم بإزالة الجلد الزائد الذي يخفي الطية الطبيعية للجفون العلوية للعين، ويمكن أيضًا من خلالها تصحيح الانتفاخات في الجفون العليا التي تتسبب في ظهور العينين متعبة.

 

وبالنسبة للجفون السفلية فيمكن لجراحة شد الجفن السفلي أن تقوم بإزالة الجلد الزائد وتصحيح التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويمكن أيضًا إزالة الأكياس الدهنية التي تظهر في بعض الأحيان تحت العين، بالإضافة إلى تصحيح تدلي وسقوط الجفن الذي يحدث في بعض الأحيان ويكشف الجزء الأبيض من العين تحت القزحية.

 

فائدة أخرى من جراحة شد الجفن الجمالية وهي أن النتائج تجعلك تشعر بنفسك كما أنها تغير الطريقة التي تنظر بها لحياتك. غالبًا ما يتم إجراء جراحة شد الجفن لتصحيح بعض النقص المتصور الذي يؤثر على طريقة شعور الفرد بمظهره، فجراحات شد الجفن يمكنها أن تجعل عينيك بأن تبدو أصغر سناً وأكثر نشاطًا، وتوفر لك الثقة بالنفس والثقة في مظهرك.

المزايا الوظيفية لعملية شد الجفون

 

جراحة شد الجفون لها أيضًا فوائد وظيفية مختلفة، حيث تؤدي إلى تحسين الرؤية لدى الشخص، في حين أن إزالة الجلد الزائد يعد من الفوائد الجمالية فإنه من خلال إزالته أيضًا يمكن استعادة الرؤية الطرفية التي حجبت من قبل بسبب تدلي وترهل الجفون.

 

العديد من الإجراءات التجميلية البحتة لا تغطيها شركات التأمين لأنها تكون عملية اختيارية في طبيعة الشكل، ولكن إذا كان يتم إجراء العملية لاستعادة الرؤية عندئذٍ الكثير من شركات التأمين سوف يقوموا بتغطية تكاليف الجراحة؛ لأنها في هذه الحالة تكون إجراء ليس اختياري، قد يكون اختبار المجال البصري ضروريًا لتحديد إلى أي درجة يثبط أو يمنع الجلد الزائد الرؤية الطرفية وتأسيس النطاق الحقيقي للرؤية وسوف يقوم الجراح بهذا الإجراء بمساعدتك.

مخاطر عملية شد الجفون وآثارها الجانبية 

إن نتائج جراحة شد الجفون العلوية والسفلية لها بعض الآثار الجانبية الشائعة والتي يمكن للمرضى الذين مروا بتجربة مثل هذا الإجراء أن يتوقعوها، وعادة ما تكون هذه الآثار الجانبية قصيرة المدة ويمكن علاجها من حيث تخفيف الانزعاج وعدم الراحة المرتبطة بها.

 

الألم :

 

هناك بعض الألم المرتبط بمرحلة ما بعد الجراحة، وتعتمد شدة الألم على مهارة الجراح وصحة المريض، وبعد إجراء جراحة الجفون سوف تشعر بالتهاب وضيق في الجفون أثناء تأثير التخدير، ويوصي الطبيب بأدوية مسكنة لتخفيف شدة الألم والانزعاج.

 

وقد وصف بعض المرضى الألم بعد الجراحة المرتبط بجراحة شد الجفون بأنه مماثل للألم الناتج من حروق الشمس أو حرقة الرياح.

 

التورم :

 

من المرجح بعد الجراحة أن يحدث حول الشقوق تورم وهو من أكثر مخاطر عملية شد الجفون انتشارًا، ويمكن استخدام الكمادات الباردة أو كمادات الثلج لتخفيف التورم، فقط كن حذرًا عند تطبيق الكمادات حتى لا تمزق الشقوق، ويمكن أيضًا تقليل التورم عن طريق إبقاء الراس مرتقعًا قدر الإمكان، وقد يؤدي التورم إلى رؤية ضبابية لعدة أيام بعد الإجراء.

 

يجب تجنب طرف العين السريع وكذلك الأنشطة الشاقة التي تزيد من تدفق الدم إلى العينين وذلك من أجل المساعدة على تقليل أو منع التورم الشديد.

 

الندب :

 

تعد مهارة جراح التجميل عاملًا أساسيًا في تحديد كمية الندبات التي تحدث بعد إجراء عملية شد الجفون، حيث إن الجراحين المهرة قادرين على الحد من الندبات وكذلك القدرة على إخفائها، ومعظم الندوب تتلاشى مع مرور الوقت وتصبح غير واضحة بالنسبة للرؤية العادية، ويعتقد بعض المرضى أن تطبيق الصبار أو فيتامين E بعد إزالة الغرز يساعد على تقليل الندب، فيجب تطبيق هذه الكريمات بعناية شديدة لتجنب الأضرار التي قد تلحق بالبشرة بعد العملية.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.