تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية تجميل الجفون في مصر 2021

عملية تجميل الجفون هي واحدة من عمليات التجميل التي يلجأ إليها البعض لإخفاء علامات تقدم العمر والحصول على إطلال

عملية شد الجفون,انواع عملية شد الجفون,التجاعيد والجلد المترهل,الجلد الزائد في الجفون,تجميل جفون العيون,تجميل الجفون بالليزر,تجميل الجفون الجراحي,اسباب ترهل الجفون,عملية تجميل الجفون,اسعار عملياة شد الجفون في مصر,نتائج عملية شد الجفون,عملية تجميل الجفون في مصر,عملية تجميل الجفون 2021,سعر عملية تجميل الجفون,تكلفة عملية تجميل الجفون,سعر عملية شد الجفون

عملية تجميل الجفون في مصر 2021

عملية تجميل الجفون

عملية تجميل الجفون في مصر 2021

عملية شد الجفون
عملية شد الجفون

عملية تجميل الجفون هي واحدة من عمليات التجميل التي يلجأ إليها البعض لإخفاء علامات تقدم العمر والحصول على إطلالة شبابية مميزة، حيث تساعد على التخلص من الخطوط الرفيعة والانتفاخات تحت العين وتخفي كافة العيوب، ومن أبرز مميزات عملية تجميل الجفون أنها غير جراحية وسهلة وآمنة ونتائجها فعالة، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ، نعرض لكم كافة التفاصيل حول عملية تجميل الجفون



عملية تجميل الجفون

 

عملية تجميل الجفون معدة لعلاج الجفون المتدلية، عن طريق إزالة الجلد الزائد والعضلات والأنسجة الدهنية، كلما تقدم الإنسان في العمر،  تتمدد جفونه، ولا تعود العضلات التي من شأنها أن تدعم الجفون قادرة على ذلك لأنها تضعف مع مرور الزمن.

 

نتيجة لذلك من المتوقع أن تتراكم الدهون فوق وتحت الجفون، مما يسبب طمس الحاجبين، تدلي الجفون والتسبب بتكون الجيوب من تحت العيون، إضافة إلى حقيقة أن ذلك قد يجعل مظهر وجهك يبدو أكبر سنًا، فمن الممكن أن يحد هذا الفائض من الجلد الموجود في الجفون المتدلية من مجال الرؤية، ومن الممكن لهذه الجراحة أن تحد أو أن تزيل بشكل كلي مشاكل مجال الرؤية الناجمة عن تدلي الجفون.

 ما هي عملية تجميل الجفون

 

(Eyelid surgery، أو blepharoplasty) هي عملية جراحية تتم بغرض تحسين مظهر جفني العين، ويمكن إجراء هذه الجراحة إما لتجميل وشد الجفون العلوية، أو لشد الجفون السفلية فقط أو لتجميل كلا الجفنين معًا.

 

قد تتم هذه العملية بغرض تصحيح بعض المشاكل الوظيفية التي تطرأ على جفن العين بسبب ترهله وتهدله، ومن خلالها يمكن للجراح إعادة الشباب والحيوية لمنطقة ما حول العينين. يمكن لجراحة تجميل الجفون أن تعالج المشاكل التالية تحديدًا، وتخلصك مما يلي:

 

الجلد المتهدل أو المترهل الذي يشكل ثنيات وتجاعيد تجعل الشكل الطبيعي للجفن العلوي يضطرب، وتؤدي أحيانًا إلى اضطراب الرؤية، والترسبات الدهنية الزائدة التي تؤدي إلى انتفاخ الجفون، والأكياس والتجمعات الدهنية وانتفاخات تحت العين، وتهدل الجفن السفلي الذي يكشف عن بياض العين أسفل الحدقة، والجلد الزائد والتجاعيد الدقيقة في الجفن السفلي.

 

هناك فرق بين عمليات تجميل الجفون بالليزر وجراحة الجفن التقليدية، تجميل الجفون بالليزر تكون باستخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون، يعمل الليزر كأداة قطع وكي بينما تُجرى جراحة الجفن التقليدية عادة باستخدام مشرط وأدوات جراحية أخرى، الاختلاف الأكبر بين جراحة العيون التقليدية وجراحة العيون بالليزر هو وقت التعافي جراحة العيون بالليزر تسبب تورم وكدمات أقل من طرق جراحة العيون التقليدية.

 

 

ما هي تكلفة عملية تجميل الجفون

 

وفقًا لموقع الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل فإن متوسط تكلفة عملية تجميل الجفون في أمريكا عام 2014 بلغ 2.874 دولار أمريكي، وهذه التكلفة تشمل أتعاب المستشفى وأتعاب الجراح والتخدير، ولكنها لا تشمل التحاليل التي تسبق العملية الجراحية، ولا تكلفة الأدوية التي ينبغي تناولها عقب العملية.

 

وقد أجمع 94% من المرضى الذين أجروا هذه العملية الجراحية أنها تستحق التكلفة والمشقة الذين يتعرض لهما المريض خلال إجرائها وأن النتائج كانت مرضية لهم وفقًا لموقع realself.com. لكن التكلفة الكلية للعملية كانت متباينة بشدة، فمنهم من تكلفت عملية شد الجفون له 2.600 دولار أمريكي ومنهم من قال بأنها تكلفت 4.500 دولار أمريكي، لكن أعلى تكلفة مذكورة كانت لمريضة أجرت عملية شد للجفون فاشلة تكلفت 1.000 دولار، فاضطرت لجراحة تصحيحية بعدها تكلفت 16.000 دولار أمريكي، وكما يقال أن أغلى عمليات التجميل هي أرخصها.

من هم المرشحين المحتملين لعملية شد الجفون؟  

 

يجب أن يتمتع المرشح لعملية شد الجفون ببعض الصفات نذكر منها ما يلي:

 

شخص بالغ (غالبًا تعدى الثلاثين من العمر)، وغير مدخن (لأن التدخين يزيد من أخطار المضاعفات في فترة النقاهة وقد يمنع التعافي من العملية)، وفي حالة صحية مستقرة تسمح بالتعرض للعملية الجراحية. يتمتع بأهداف واقعية، وتوقعات منطقية لنتائج العملية، ويعاني من ترهلات في الجفون العلوية او السفلية أو كلاهما، وغير مصاب بأي عدوى نشطة أو أي مرض خطير في العينين.  

التعافي من عملية شد الجفون وفترة النقاهة المتوقعة

 

يستغرق التعافي من عملية شد الجفون بالليزر فترة أقل، لكن فترة التعافي عامة تتراوح مدتها بين أسبوع وأسبوعين يتم بعدها فك أي غرز جراحية استخدمت خلال العملية الجراحية (لا تستخدم الغرز الجراحية في عملية شد الجفون بالليزر).

 

وفي الفترة التي تلي العملية الجراحية، ينصح المريض بتجنب أشعة الشمس المباشرة لمدة لا تقل عن أربعة أشهر، ويجب الالتزام بتناول بعض الأدوية المضادة للالتهاب خلال فترة الأسبوعين الأولين، وعمل كمادات ماء بارد لتساعد على التخلص من التورم في منطقة ما حول العينين.

 

ينصح بتجنب الرياضات العنيفة فترة لا تقل عن ثلاثة أسابيع بعد العملية الجراحية، كما ينصح بتجنب أي أنشطة قد تسبب صدمات في منطقة العينين أو ما حولهما لفترة تصل إلى بضع أشهر عقب العملية الجراحية، كما يمنع المريض من استعمال مستحضرات التجميل في منطقة ما حول العينين خلال الأسبوعين الأولين.

 

 

النتائج قبل وبعد إجراء عملية شد الجفون

 

تساعد عملية تجميل الجفون المريض على أن يبدو أصغر في السن، ونتائجها تظهر خلال فترة قليلة بعد العملية الجراحية، وخلال الفترة الأولى قد يفاجئ المريض بالتورم في منطقة حول العينين ما لم يبين له الطبيب الخطوات التي تلي العملية الجراحية ومراحل التعافي منها، لكن في غضون بضع أسابيع يزول التورم وتفك الغرز ولا يبقى من آثار العملية الجراحية سوى علامات بسيطة للشق الجراحي سرعان ما تختفي في غضون عام.

 

لا ينبغي أن يقلقك هذا الأمر لأن الجراح الماهر يتعمد وضع هذه الشقوق الصغيرة في أماكن تجعلها غير ملحوظة إلا بالتدقيق الشديد. عامة تعتبر نتائج عملية شد الجفون نتائج دائمة إلا أن عملية الشيخوخة تستمر بصورتها الطبيعية بعد العملية، لذا فقد تعود الجفون للتهدل أو التجاعيد للظهور مرة أخرى مع التقدم في السن.

خطوات إجراء عملية تجميل الجفون

 

التخدير لا تستدعي عملية تجميل الجفون أكثر من مجرد التخدير الموضعي سواء تمت باستخدام الليزر أو من خلال الجراحة التقليدية. لكن بعض المرضى يفضلون اللجوء إلى التنويم، وأحياناً التخدير الكلي تجنباً لحالات الهلع والقلق والذعر. عامة يمكنك المشاركة في اتخاذ قرار التخدير مع طبيبك وأن توضح له ما تفضله سواء كان تجنب التخدير الكلي أو الرغبة فيه.

 

الشق الجراحي الشق الجراحي في عملية شد الجفون بالليزر يكون أصغر من الشق الجراحي المستخدم في عملية شد الجفون من خلال الجراحة، وفي كلا الحالتين فإن الشق الجراحي يكون في مكان غير واضح، فيتم في ثنية الجفن في حالة شد الجفون العلوية، ويتم أسفل خط الرموش في حالة شد الجفون السفلية.

 

شد الجفون والتخلص من الانتفاخات يتم استئصال أي دهون زائدة في هذه المنطقة، مع شد الجلد والعضلات وإزالة التجاعيد وبهذا يمكن استعادة مظهر الشباب لمنطقة العينين.

 

إغلاق الشق الجراحي يغلق الشق الجراحي ببضع غرز بسيطة وتبدأ مرحلة الإفاقة والتعافي. تستغرق العملية بأكملها فترة تتراوح ما بين ساعة على ثلاث ساعات على الأكثر بحسب حالة المريض.

المخاطر والمضاعفات المحتملة لعملية الجفون

 

تتضمن المخاطر المحتملة لعملية الجفون:

 

التعرض لكدمات وتجمعات دموية في منطقة العينين، وتتضمن كذلك خطر النزيف خلال العملية الجراحية، ولهذا ينبغي للمريض الخضوع لعدة تحاليل قبل العملية. بعض المرضى يتعرضون لشعور الحكة والألم في منطقة العينين، وزيادة في إفراز الدموع وغير ذلك من الآثار الجانبية للعملية. لكن هذه التأثيرات تكون مؤقتة على الأغلب ويمكن السيطرة عليها باستعمال مسكنات الألم التقليدية خلال الفترة الأولى بعد العملية الجراحية. قد يتعرض بعض المرضى لفقد الإحساس في منطقة ما حول العينين، أو لبعض الارتعاشات الدائمة في الجفون، لكن هذه التأثيرات نادرة وغير شائعة.

 

قد يتعرض بعض الأشخاص للحساسية من الضوء أو الشمس بصورة مؤقتة أو دائمة، وقد يجد بعض المرضى صعوبة في إغلاق عيونهم في الفترة الأولى بعد العملية، وقد سجلت تقارير عن إصابة بعض المرضى بجفاف العين بشكل دائم بعد العملية، أو الإصابة بنزيف من الشق الجراحي خلال الفترة الأولى بعد العملية.

 

قد يعاني بعض المرضى من ظهور الندوب بشكل واضح بسبب طبيعة الالتئام في أجسادهم أو قلة خبرة الجراح في إخفاء الندوب، كما تم تسجيل تغير في الإبصار بصورة نادرة لدى بعض المرضى. يمكنك الاطلاع على المزيد عن المخاطر والمضاعفات المحتملة بعد عملية تجميل الجفون.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.