تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | إزالة آثار الحروق القديمة نهائيًا بالليزر

إزالة آثار الحروق القديمة بشكل نهائي هو ما يبحث عنه عدد كبير من الأشخاص حيثتعتبر الحروق من المشاكل الكبيرة الت

شد الجلد,ازالة الحروق بالليزر,الحروق,إزالة آثار الحروق بالليزر,إزالة آثار الحروق,الجراحة التجميلية,علاج آثار الحروق,كيفية التخلص من الحروق,اثار الحروق,علاج الحروق,اسعار عملية ازالة الحروق,تقنيات اثار الحروق,اسعار ازالة الحروق في العالم,إزالة آثار الحروق القديمة,آثار الحروق البنية,معالجة آثار الحروق,كريم لإزالة إزالة آثار الحروق

إزالة آثار الحروق القديمة نهائيًا بالليزر

إزالة آثار الحروق القديمة

إزالة آثار الحروق القديمة نهائيًا بالليزر

ازالة الحروق بالليزر
ازالة الحروق بالليزر

إزالة آثار الحروق القديمة بشكل نهائي هو ما يبحث عنه عدد كبير من الأشخاص، حيث تعتبر الحروق من المشاكل الكبيرة التى يتعرض لها الأشخاص، وعادة ما تترك آثار جانبية بارزة يصعب التخلص منها، مما تتسبب المشاكل النفسية للمريض وتجعله يشعر بالحرج وعدم الثقة بالنفس، ولكن مع التطور العلمي الكبير في مجال الطب أصبح إزالة آثار الحروق القديمة أمر سهل، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، نعرض لكم فيما يلي طرق إزالة آثار الحروق القديمة.



إزالة آثار الحروق القديمة

 

إزالة آثار الحروق القديمة كانت من الأمر التي يصعب علاجها، ولكن أصبح من الواجب التدخل الطبي لتعويض كل ما تتركه الحروق، ويزيد الاهتمام يومًا بعد يوم بإصابات الحروق، وتعتبر عملية اثار الحروق عملية مكلفة جدًا، لذلك لاتخضع عمليات الحروق إلى التأمين الطبي؛ لانها تعتبر عملية تجميلة من الدرجة الاولى، رغم حاجة الانسان الضرورية إليها، وتتوقف اسعار ازالة الحروق على عدة أسباب مثل حجم الجرح، وكيفية علاج الجروح سواء عن طريق ترقيع الجلد جراحيًا أو إزالة بالليزر.

 

 

ازالة اثار الحروق 

 

هي عملية يتم التخلص فيها من الجلد المحروق سوء عن طريق اخذ الجلد من منطقة المتبرعة فى الجلد وذلك لتغطية اثار الحرق بطريقة احترافية بحيث يظهر شكل الجسم فى النهاية سليم بدون أى علامات أو ندبات أو بالطريقة الحديثة عن طريقة استخدام الليزر لإخفاء مناطق الحروق.

 

 

 

علاج اثار الحروق عن طريق ترقيع الجلد 

 

تعتبر الطريقة الجراحية لترقيع الجلد يتم بواسطة استخدام باللون من السليكون مليئة بالماء يتم إفرغها تدرجيًا حتى تسمح للجلد بالامتداد وحين يمتد الجلد ويكون من سهل ترقيع المنطقة المحروقة بالجلد.

مميزات ترقيع الجلد 

 

 

تتميز طريقة ترقيع الجلد هي طريقة مميزة لانها تغني الجسم عن الاستعانة بترقيع الجلد من جسم غريب لتغطية أماكن الحرق، بالإضافة إلى تجنب رفض الجسم للجلد الخارجي وعدم الحاجة الى تناول مثبطات المناعة، وكانت هذه هي الطريقة المستخدمة قديمًا فى علاج الحروق.

ازالة اثار الجروح بالليزر

 

كان يصعب إزالة الجروح بالليزر؛ نظرًا لأنه كان يسبب خطورة على طبقات الجلد الخارجية بالإضافة إلى عدم تناسق لون الجلد مع بعض ولكن بعد التطورات الأخيرة في مجال الحروق.

 

ثم السماح باستخدام موجات معينة من الليزر يمكنها السماح والتخلص من آثار الجروح وعدم ترك ندبات وتنسيق لون الجلد مع الجسم.

 

 

كيفية ازالة اثار الحروق بالليزر؟

 

لا يتطلب ازلة الحرق بالليزر الكثير من التحضيرات، فقط يتم تخدير منطقة الحرق بمخدر موضعي وتحديد مكان الحرق جيدًا، ووضع أشعة الليزر على مكان الحرق لفترة معينة يتم تحديدها من قبل الدكتور المختص.

 

بالاضافة إلى المدوامة على أخذ الأدوية تحت إشراف الطبيب وبعض الكريمات التجميلية التي تعمل على تحسين شكل الجلد والجسم.

 

يجب أن يكون الدكتور القائم بالعملية ذو خبرة فائقة في هذا المجال، وعلى علم بأجدد وسائل التكنولوجيا الحديثة ومتابع جيد لحالة المريض ومعرفته بحالة الجرح حتى يساعد فى الشفاء من الحروق.

افضل الاماكن لازالة الحروق بالليزر؟

 

يجب أن تتوافر بعض الشروط لازالة الحروق بالليزر أن يكون المركز متخصص في ذلك أن يكون مستخدم أحداث الوسائل التكنولوجيا، وأن يكون للمركز سمعة جيدة في هذا النوع من العمليات، بالإضافة إلى اختيار الجراح الذي يقوم بالعملية؛ لتجنب حدوث أى مشاكل فتعتمد نجاح العملية بشكل كبير على اختيار الجراح المناسب.

من هو الشخص الذي يحتاج الى ازلة الحروق بالليزر؟

 

  • أن يكون المصاب تعرض لأي نوع من أنواع الحروق أو التشوهات التي تسبب في فقده الكثير من الجلد في مناطق معينة من الجسم تجعله غير قادر على ممارسة حياته بشكل طبيعي.
  • أن يكون لا يعاني من أى حساسية في الجلد أو من البنج، ويفضل كأي عملية جراحية عدم التدخين قبل وبعد العملية لمساعدة الجرح على الشفاء في أسرع وقت.
  • أن يتوقف عن تناول أي كحوليات أو منشطات إن وجد، والاستمرار على الأدوية والكريمات التي أوصي بها الطبيب.
  • معرفة أفضل أنواع الجراحات بالليزر المناسبة للحالة، ويتم ذلك بواسطة الجلوس مع الطبيب والتشاور معه عن الحالة والنتائج المتوقعة والتعليمات التى يجب اتباعها بعد العملية.
 

 

ما بعد ازالة الحروق بالليزر؟

 

في حالة ازالة الحروق بالليزر يتم الحصول على نتائج سريعة من خلال الجلسة الأولى، ولكن لابد من الانتظار لمدة لا تقل عن أسبوعين للحصول على النتائج النهائية.

 

أما في حالة إزالة الحروق بالجراحة يتم الانتظار حتى إزالة الضمادات، ولكن يمكنك ملاحظة التقدم النهائي بعد أسبوع أو أسبوعين على الأكثر.

ما هي اضرار ازالة الحروق بالليزر؟

 

يجب الأخذ باعتبار أنه قد تتعرض الجروح إلى العدوي بشكل كبير، لذا من الممكن أن تنتقل العدوي إلى المريض أثناء الجراحة في حالة عدم اهتمام الدكتور، ولكن يمكن معالجتها بتناول بعض المضادات تحت إشراف الطبيب.

 

من الممكن إصابة الجلد باي نوع من أنواع الحساسية، وسوف يظهر ذلك بعد العملية ويتم التخلص منها بالمتابعة مع الدكتور.

 

وقد تتشكل بعض الندوب تظهر أيضًا بعد الانتهاء من العملية خصوصًا في حالة القيام بإزالة الحروق جراحيًا، ويتوقف ذلك على حسب خبرة الطبيب.

 

قد يسبب الاستخدام الخاطيء لليزر بعض المضاعفات والالتهابات التي يمكن الاستغناء عنها فى حالة اختيار طيبيب جيد وذو سمعة كبيرة ويقوم بعملية ازالة الحروق دائمًا.

 

يجب اتباع كل الإجراءت الصحيحة بداية من اختيار الدكتور والمركز الذي سوف تقوم فيه بازالة الحروق، والحرص على القيام بكافة النصائح والإرشادات الخاصة بالدكتور.

 

معرفة التكلفة الاجمالية الخاصة بالعملية وما بعدها والأجهزة والأدوات المستخدمة، ومعرفة هل سيتم وضع بنج كلي أم موضعي، وما الأفضل للحالة إزالة الحروق بالليزر أم جراحيًا.

بعض الأسئلة التي يجب أن تسالها للطبيب المعالج

 

  1. ما أفضل ازالة للحرق الليزر أم جراحيًا؟
  2. تكلفة وأسعار إزالة الحروق بالليزر؟
  3. تكلفة وأسعار إزالة الحروق جراحيًا؟
  4. كم عدد الجلسات التى يحتاجها الليزر لإزالة الجروح؟
  5. ما مدة جلسة إزالة الجروح بالليزر؟
  6. ما المدة المتوقعة للتعافي من عملية إزالة الحروق بالليزر؟
  7. ما الأدوية اللازمة بعد عملية ازالة الجروح بالليزر؟
  8. ما افضل الادوات المستخدمة فى عملية إزالة الحروق بالليزر؟

ما هي تكلفة إزالة الحروق بالليزر؟

 

تختلف إزالة الحروق وفقًا لمدي عمق وحجم الجرح وحسب المنطقة المراد تغطيتها، وعلى حسب الدكتور المعالج والبلد التى تتم فيها العملية، وعلى حسب المركز الطبي التي تقام فيه، وفيما يلي جدول بأسعار إزالة الحروق فى بلاد مختلفة.

 

اسعار ازالة الحروق فى مصر 2021 تبلغ تكلفتها حوالي 350 دولار.

 

اسعار ازالة الحروق فى المانيا 2021 تبلغ تكلفتها حوالي 150 دولار.

 

اسعار ازالة الحروق فى تركيا 2021 تبلغ تكلفتها حوالي 1,500 دولار.

 

اسعار ازالة الحروق فى الاردن  2021 تبلغ تكلفتها حوالي 3000 دولار.

 

طرق التواصل مع Change me

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك من هنا

 

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230