تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | ترهلات البطن .. أسبابها وطرق علاجها

ترهلات البطن واحدة من أبرز المشاكل المنتشرة بين كافة المراحل العمرية بشكل واسع ويرجع السبب في زيادة معدلات الس

الدهون,شد البطن بالليزر,ترهلات البطن,اسباب ترهلات البطن,أسباب ترهلات البطن,كيف أشد ترهلات البطن,اسباب دهون البطن,البطن,كيفية التخلص مندهون البطن,تكلفة شد البطن بالليزر,علاج ترهلات البطن,دلدلة البطن,ازالة ترهلات البطن,ترهلات البطن السفلية,ترهل البطن السفلي,أنواع ترهلات البطن,تمارين لعلاج ترهلات البطن

ترهلات البطن .. أسبابها وطرق علاجها

شفط الدهون تكلفة عملية شفط الدهون استشاري تجميل افضل دكتور جراحه دكتور جراحة تجميل

ترهلات البطن

ترهلات البطن .. أسبابها وطرق علاجها

ترهلات البطن
ترهلات البطن

ترهلات البطن واحدة من أبرز المشاكل المنتشرة بين كافة المراحل العمرية بشكل واسع، ويرجع السبب في زيادة معدلات السمنة بشكل عام حول العالم في الفترة الأخيرة إلى عدم اتباع حميات صحية غذائية وتناول الوجبات السريعة والحلويات بكثرة، علاوة على عدم ممارسة التمارين الرياضية، وتعتبر مشكلة ترهل البطن من أصعب مشكلات السمنة لأنها تحتاج إلى مجهود شاق لكي تصبح متناسقة، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي كافة التفاصيل حول ترهلات البطن.



ترهلات البطن

 

ترهلات البطن واحدة من أشهر المشكلات التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص على حد سواء من الرجال والنساء، وعلى عكس ما يعتقد البعض ان ترهلات البطن ترتبط بالوزن الزائد، فقد يعاني بعض الأشخاص من ترهلات البطن ويتمتعون بجسم رفيع.

 

وغالبًا ما تكون أسباب الترهلات في منطقة البطن بسب رخو و ضعف عضلة البطن مما يؤدي الى انسدال البطن وتشوة المنظر الخارجي لشكل الإنسان خصوصًا وأن منطقة البطن منطقة رخوة لا يوجد بها الكثير من العضلات التي تساعد في حرق الدهون.

 

وقد يلجاء بعض الأشخاص الى الوصفات الطبية أو اتباع تمارين رياضية لشد عضلات البطن ولكن غالبًا ما تعطي النتائج المرجو منها، لذلك يلجاء البعض إلى عملية شد ترهلات البعض.

ما هي أسباب ترهلات البطن؟

 

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ترهلات البطن مثل اتباع عادات غذائية خاطئة أو تناول أطعمة مليئة بالدهون، أو بسبب عملية الولادة لدي السيدات وغيرهم من الأسباب مثل:

 

  • تناول المياة أثناء الطعام وفي هذه الحالة تكون البطن ممتلئة بالطعام والمياة مما يؤدي إلى ترهل البطن تدريجيًا.
  • تناول الطعام في أوقات متاخرة، حيث أفضل وقت لتناول الطعام في الصباح، وأن الطعام المتبقي في المعدة أثناء الليل يعتبر ضار جدًا ولا يتسبب فقط في ترهلات البطن وانما الإصابة ببعض الامراض مثل السكر والضغظ والقلب أحيانًا.
  • العمليات الجراحية أحد الأسباب التي تؤدي الى ترهلات البطن خاصة عند النساء، وبعد عملية الولادة يزداد علامات التمدد على جلد البطن وتراخي عضلات البطن مما يتسبب في شكل غير مرغوب فيه.
  • عدم اتباع ممارسة الرياضة لفترات طويلة وتناول الطعام بطريقة خاطئة مما يتسبب في ترهل الجسم والجلد.

ما هي عملية ترهلات البطن؟

 

هي عملية مناسبة جدًا للأشخاص الذين قاموا بخسارة وزن كبير ويعانوا من ترهلات الجلد خصوصًا في منطقة البطن، وتتكون ترهلات الجلد عند النساء وخصوصًا بعد عملية الولادة القيصرية أو عند الأشخاص الذي يكون لدي أجسامهم قابلية على تخزين الدهون في الجسم.

 

يسعي عاشقي الجمال دائمًا إلى البحث عن الحل السريع والمثالى للحصول على شكل مميز متناسق مع بعضه البعض خصوصًا بعد التطورت التكنولوجيا التى يمكن من خلالها توقع النتيجة النهائية قبل البدء في العملية.

 

خصوصًا بعد انتشار عمليات السمنة بالمنظار الجراحي التدخل بالمشرط والخياطة التجميلية الرائعة والنجاح والتقدم الهائل لجراحات السمنة، حيث أصبحت عملية شد ترهلات البطن منتشرة في التسعنيات.

 

ومع التقدم الهائل في جراحات شد ترهلات البطن وقلت مخاطرها وأصبح يلجاء اليها الكثير من الشخصيات العامة والنجوم الرياضة والكورة .

ما هي أنواع عمليات ترهلات البطن؟

 

عملية شد ترهلات البطن كاملة :

 

ويقوم فيه الجراح بعمل شق في البطن مثل شق الجراحة القيصرية أو أكبر للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم وشد عضلات البطن والجلد مرة أخرى هذه العملية مناسبة للأشخاص إلى يعانون من زيادة الوزن من 20 الى 40 كليو فوق الوزن المثالي.

 

عملية شد ترهلات البطن الجزئية:

 

وهناك يقوم الطبيب بعمل فتحه اسفل منطقة البطن تشبة الى حد كبير الجرح القيصري ويقوم باستخراج الدهون من البطن هذه العملية مناسبة للأشخاص الذين لا يعانون من السمنة الزائد.

 

عملية شد الدهون المحيطية:

 

وهي عبارة عن شفط دهون البطن والفخدين والأرداف معًا وشد الجلد وتناسب هذه العملية الأشخاص الذين فقدو الكثير من الوزن ويحتاجون الىشد الترهلات فقط.

 

شد ترهلات البطن الجانبية والرأسية:

 

وتقوم هذه العملية بشد ترهلات البطن من الجانبين ورأسيًا، وتعتبر هي الأفضل في عملية شد ترهلات البطن وذلك لان معظم عملية شد البطن تكون رأسية.

 

 

ما هي مميزات عملية شد ترهلات البطن؟

 

 

من اهم المميزات في عملية شد ترهلات البطن هي الحصول على جسد متناسق وتعطي شكل أنثوي جميل، ومن الممكن أيضًا للرجال القيام بعملية شد الترهلات خصوصًا من كانوا يعاني من السمنة والوزن الزائد.

 

الحصول على نتائج فورية وسريعة دون عناء الانتظار مثل اتباع حمية غذائية او ممارسة الرياضة وغالباً ما تعطي نتائج بسيطة ليس بفعالية عملية شد الترهلات.

عيوب عمليات شد ترهل البطن

 

لا يوجد حتى الان عيوب واضحة لعملية شد ترهلات البطن ولكن قد يشكو بعض المرضي من الإحساس بشد الجلد بشدة، ويتوقف ذلك على خبرة الدكتور الذي قام بالعملية ولكن يمكن التخلص من هذا الإحساس عن طريق بعض الكريمات المرطبة للجلد.

 

 

من هو الدكتور المناسب لعملية ترهلات البطن؟

 

لايجب الانخداع وراء الأسعار المنخفضة لهذه العملية، فلابد أن تكون تحت اشراف دكتور ذوسمعة جيدة وخبرة كبيرة في عمليات شد ترهلات البطن.

 

ويجب استخدام الأجهزة الطبية والتقنيات الحديثة المستخدمة في العملية تؤثر على النتيجة النهائية للعملية وضمان ناجحها.

 

ويجب وجود وجود تجارب ناجحة قاموا بعمليات شد ترهلات البطن عند الدكتور ولم يعانوا بعد العملية.

تكلفة عملية شد ترهلات البطن

 

تتدخل الكثير من العناصر في تكلفة وأسعار عملية ترهلات البطن وتختلف أسعار العملية على  حسب الطبيب المعالج والمركز الذي سوف تقام فيه العملية و الأجهزة الحديثة والتقنيات المتقدمة المستخدمة في العملية، ولكن هذه أسعار تقربية لعملية شد ترهلات البطن.

 

أسعار عملية شد ترهلات البطن في أمريكا تتكلف حوالى 6000 دولار.

 

أسعار عملية شد ترهلات البطن في مصر تتكلف حوالى 4000 دولار.

 

أسعار عملية شد ترهلات البطن في السعودية تتكلف حوالى من 7000 الى 10000 دولار.

 

طرق التواصل مع Change me

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك من هنا 

 

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.