تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | السيلان .. الأعراض وأسباب الإصابة وكيفية العلاج

أعراض السيلان :غالبا لا يوجد أي أعراض على باقي أجهزة الجسم لمرض السيلان ولكن يصيب الجهاز التناسلي عند الرجل وا

مرض السيلان,العقم,علاج السيلان,اعراض السيلان,العقم عند الرجال,علاج السيلان من الصيدلية,تحليل السيلان,علامات الشفاء من السيلان,مرض السيلان عند النساء,أعراض السيلان عند الرجال,السيلان,خطورة السيلان,اسباب السيلان,السيلان عند النساء,السيلان عند الرجال,كيفية علاج السيلان,اعراض السيلان عند النساء

السيلان .. الأعراض وأسباب الإصابة وكيفية العلاج

السيلان

السيلان .. الأعراض وأسباب الإصابة وكيفية العلاج

السيلان
السيلان

السيلان هو واحد من الأمراض الجنسية التي تحدث عن طريق انتقال البكتيريا عبر الاتصال الجنسي، ويسبب ألم في منطقة الشرج والأعضاء التناسلية لدى الرجال، وبالرغم من انتشار مرض السيلان بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، إلا أنه لا يعتبر من الأمراض المزمنة أو الخطيرة، فمع التقدم العلمي الكبير الذي شهده مجال الطب خلال السنوات الماضية، أصبح علاج السيلان متوافر بشكل كبير، وحرصًا من موقع دكتور لايف على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، نعرض لكم من خلال السطور القليلة القادمة كافة التفاصيل حول مرض السيلان وأعراضه ومدى خطورته.



السيلان

 

السيلان هو مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي بشريك جديد ويتم انتقاله من شخص لأخر جنسيًا، ويمكن أن ينتقل بين السيدات والراجل، ففي حالة إصابة السيدات يتم إصابة الحالب والتهاب فتحة الشرج والتهاب الحلق ومن الممكن إصابة عنق الرحم بالعدوي.

مرض السيلان عند النساء

 

يتم انتقاله عن طريق الاتصال الجنسي بجميع أنواعه المهبلي والفموي والشرجي، وفى حالة إصابة الأم الحامل بعدوي السيلان ينتقل ذلك إلى المولود عن طريق العينين، حيث يظهر احمرار العينين ونزيف داخل العينين في المواليد نتيجة تضخم الغدد اللفمية، لذا يعتبر افضل طرق للوقاية من انتقال الأمراض الجنسية هو استخدام الواقي الذكري لتجنب أي مخاطر.

أعراض السيلان 

 

غالبًا لا يوجد أي أعراض على باقي أجهزة الجسم لمرض السيلان ولكن يصيب الجهاز التناسلي عند الرجل والمرأة.

 

أعراض السيلان عند النساء

 

يصيب السيلان الجهاز التناسلي عند المرأة وذلك من خلال زيادة الإفرازات المهبلية بشكل كبير، والتبول المؤلم وهو عامل مشترك عند الرجال والسيدات، وحدوث نزيف أثناء الدورة الشهرية أو بعد ممارسة العلاقة الجنسية، والشعور بآلام شديد في منطقة البطن والحوض.

 

أعراض السيلان عند الرجال

 

أعراض السيلان عند الرجال تشمل التبول المؤلم، والإصابة بإفرازات تشبه الصديد من طرف القضيب، والشعور ببعض الآلام والتورم في الخصية.

هل مرض السيلان خطير على جسم الأنسان؟

 

من الممكن إصابة أجزاء أخرى من الجسم بالسيلان غير الجهاز التناسلي مثل :

  • المستقيم: هي الأمعاء الغليظة التي تصل نهايتها إلى فتحة الشرج ومن علامات إصابة المستقيم هو الشعور بالحكة الشرجية الشديدة، والشعور بآلام شديد عند التبرز، ومن الممكن حدوث نزيف من فتحة الشرج.
  • العينان: الشعور بألآم شديد في العينين وزيادة حساسيتهم، وخروج إفرازات تشبه الصديد من إحدهما أو كلاتهما.
  • الحلق: الشعور بالتهاب الحلق الشديد وإصابة الغدد اللمفية الموجودة في الرقبة.
  • المفاصل: من الممكن إصابة مفصل أو اكثر ببكتريا التهاب المفاصل، ومن أعراضه الشعور بآلام شديد أثناء الحركة وتورم واحمرار شديد في المفصل .

علاج السيلان الأبيض

 

من الممكن اللجوء إلى الطبيب إذا شعر بأي أعراض من الأعراض السابقة مثل الشعور بالحرقان عند التبول أو الحكة الشرجية الشديد وصعوبة التبرز.

 

من المهم معالجة السيلان حتى لو لم تظهر جميع الأعراض وذلك حتى لا ينتقل إلى شريكك الأخر ويمكنك بعض العلاجات إذا اتضح إصابة شريكك بالسيلان حتى لو لم تظهر عليك الأعراض .

علاج السيلان من الصيدلية

 

في حالة التأكد من الإصابة بمرض السيلان يمكنك تناول بعض المضادات الحيوية لعلاج السيلان مثل سيبروفلوكسسين وليفوفلوكسسين وبعض المضادات الحيوية الأخرى التي تأخذ تحت أشراف الطبيب.

نسبة الشفاء من السيلان

 

يعد مرض السلان من الأمراض غير المزمنة، ويتم وصف بعض المضادات الحيوية مثل سيبروفلوكسسين و ليفوفلوكسسين  للتخلص منه ويصيب الجهاز التناسلي والتهاب الحلق.

 

 

أسباب السيلان

 

هو انتقال بكتريا السيلان من شخص لأخر أثناء الاتصال الجنسي سوء عن طريق الجماع الفموي او الجنسي أو الشرجي. 

 

تجربتي مع مرض السيلان

 

من خلال التجارب العديدة لمرضي السيلان خصوصاً النساء التي يمارسون الجنس وأعمرهم ما بين الخمسة وعشرون عام والرجال الذين يمارسون العلاقات الجنسية مع أكثر من شريك هم الأكثر إصابة بمرض السيلان.

 

هل مرض السيلان خطير ويسبب العقم

 

من الممكن أن يتسبب السيلان في كثير من الأمراض الخطير مثل العقم عند الرجال والنساء.

 

العقم عند النساء

 

في حالة انتشار السيلان في الرحم وفى قناة فالوب قد يسبب الإصابة بالتهابات الحوض الذي يؤثر على قناة فالوب ويشكل خطر في انخفاض نسبة الحمل والإصابة بالعقم عند السيدات، لذا عند التأكد من الإصابة بالسيلان لا تتردد في الذهاب إلى الطبيب لتلقي العلاج في أقرب وقت.

 

العقم عند الرجال

 

 
 

يشكل السيلان أنبوب صعير ملفوف حول الخصيتين مما يسبب التهابات الخصية والتهاب البربخ وهو عبارة عن أنبوب خلف الخصية والمسؤول عن تخزين الحيوانات المنوية الموجودة في الخصية لذا يجب معالجة السيلان لانه يشكل خطورة كبيرة ومن الممكن الإصابة بالعقم.

الإيدز

 

أو نقص المناعة البشرية، ويكون اكثر عرضة للإصابة بالإيدز هم مرضي السيلان، وهو من المرضي التي تأتي عن الاتصال الجنسي والعلاقات المتعددة أيضًا.

 

 

علامات الشفاء من السيلان

 

 

استخدام الواقي الذكري أثناء العلاقة الجنسية من أكثر الطرق الأمنة لتجنب الإصابة بالسيلان، ويمكنك استخدام الواقي في جميع أنواع الاتصال الجنسي مثل الجماع الفموي أو الجنسي أو الشرجي.

 

الابتعاد بعدم ممارسة العلاقة الجنسية مع أكثر من شريك يقلل احتمالية الإصابة بالسيلان.

 

لا تشارك العلاقة الجنسية مع شريك تظن أنه مصاب بأحد الأمراض الجنسية التي من الممكن أن تنتقل إليك.

 

في حالة مشاركة الاتصال الجنسي مع أكثر من شريك يجب عليك إجراء بعض التحليلات الدورية واختبارات العدوي الجنسية خصوصًا للسيدات تحت سن الـ25.

 

في حالة التأكد بالإصابة بمرض السيلان يجب عليك التوقف عن ممارسة الاتصال الجنسي بجميع أنوعه سواء الفموي أو الجنسي أو الشرجي، وذلك لتجنب انتقال العدوي أو إصابة الشريك الأخر.

 

طرق التواصل مع Change me

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك من هنا .

 

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.